هل التحليل الفني والمالي يكفي لربح

الراقي

بوعبدالله
الجميع يستخدم التحليل الفني والمالي المتدول العادي واكبر المؤسسات المالية وتقدم بالمجان من عشرات المحللين
منهم المصيب ومنهم المخطئ
ومع ذالك يستمر االناس في الخسارة !!!
ماهي الطريقة اللي تجعلك تربح في سوق الاسهم بدون التحليل الفني والمالي؟
هل هي التوصيات وتسريبات من كبار الملاك؟
هل هي الحظ؟

نصوح

عضو مميز
تصدق يا بوعبدالله كل محلليلنا الكبار القدامى اللي كانوا بالمنتدى
ما نشوفهم ما ادري فلسوا ولا صاروا مليونيرية
للاسف اشبهم بعين عذاري يساعدون الناس ولا يقدرون يساعدون انفسهم كثيرا

طبعا ما اطعن بالتحليل
للفني والمالي يفيد كثيرا وخاصة في حالة وصول الاسهم
الى المقاومات والدعامات

بس سوقنا هذا على مزاج ربعنا

السعد محمد

عضو مميز
تبي تصير مليونير
ركز على سهم الاولى للاستثمار
وكل ما نزل اشتر
في بحر 10سنة 20 سنة انت اكيد مليونير

الأوروبي

عضو نشط
تبي تصير مليونير
ركز على سهم الاولى للاستثمار
وكل ما نزل اشتر
في بحر 10سنة 20 سنة انت اكيد مليونير
أعجبني،
نصيحة عملية وفي الصميم، ولكن أنا عندي سؤال، ألا وهو لماذا يريد الواحد منا أن يصبح مليونير؟
أنا أرى أن الهدف هو الفيصل في النجاح أو عدم النجاح في جمع المال، يعني إذا صار عمري ٧٠ أو ٨٠ بعد ٢٠ سنة فماذا سأستفيد من المليونات آنذاك؟

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
أعجبني،
نصيحة عملية وفي الصميم، ولكن أنا عندي سؤال، ألا وهو لماذا يريد الواحد منا أن يصبح مليونير؟
أنا أرى أن الهدف هو الفيصل في النجاح أو عدم النجاح في جمع المال، يعني إذا صار عمري ٧٠ أو ٨٠ بعد ٢٠ سنة فماذا سأستفيد من المليونات آنذاك؟
يقولون : اذا صار عمرك 70 راح تحب الفلوس اكثر من عيالك :D

الأوروبي

عضو نشط
يقولون : اذا صار عمرك 70 راح تحب الفلوس اكثر من عيالك :D
سبحان الله، هي طبيعة الإنسان فعلا، والدليل على أن كلامك هذا صحيح في مجمله قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه، أن الإنسان إذا كبر كبرت معه خصلتان: الحرص وطول الأمل.

الأوروبي

عضو نشط
سبحان الله، هي طبيعة الإنسان فعلا، والدليل على أن كلامك هذا صحيح في مجمله قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه، أن الإنسان إذا كبر كبرت معه خصلتان: الحرص وطول الأمل.
فنسأل الله أن يجعل جل حرصنا في الطاعات، وأن يجعل زهدنا في الدنيا ومفاتنها، اللهم آمين.

ali-22

عضو نشط
أعجبني،
الملايين تعطيك الأمان اينما كنت

الأوروبي

عضو نشط
الملايين تعطيك الأمان اينما كنت
ولكنه أمان وهمي ومخادع، فلا تطلب الأمان في الملايين ولا المليارات، بل اطلبه في رضى الله، ذلك الأمان الحقيقي الذي لا يخدعك ولا يخذلك.

المطرود

عضو نشط
تركض طوال حياتك وتتعب وتشقى لكي تجمع الملايين في شبابك وتقول هل من مزيد ، ولا تهنىء بها ولا تستمتع بها ، وبعد ذلك تصرفها على عافيتك وصحتك عند الكبر وكأنك عشت لجمع المال ، فالأولى الالتفات الى آخرتك وان تتعب على تقديم العمل امامك لتلقاه في آخرتك ، والمشكلة ان البعض يجمع المال ويبخل على اهله ونفسه ، فيعيش في الدنيا عيشة الفقراء وفي الآخرة يُحاسب حساب الأغنياء .

المطرود

عضو نشط
انا فعلاً خرجت عن الموضوع
فالسموحة منكم
اما انا عن ربحي استخدم فيه التحليل الفني واتبع الاخبار من موقع البورصة وبعض المواقع الاقتصادية وبعض الاشخاص الثقات في تويتر ، واكثر ارباحي بعد متابعة السهم وخاصة ابحث عن الدعومات والارتدادات واتبع بعض المؤشرات كالار اس اي والماكد واستخدم الفيبوماتشي للاهداف

ابومحمد 1920

موقوف
المال لايعطيك الامان خاصه من يبخل فيه ولا يصرفه على نفسه واهل بيته والمحتاجين الامان هو طاعة الله والتقرب منه وصرف الاموال للمحتاجين ومساعدة الفقراء وبناء المساجد

adelj2000

عضو نشط
السلام عليكم

كل سنه اشتر بيتك عند النزول وبيع عند الصعود ، لازم يكون كمية الاسهم لا تقل عن 150 الف سهم ، واترك عنك التحليل والمضاربة وعوار الراس

وشكرا

صاعد نازل

عضو مميز
انا اقولك طريقه اتبعتها فتره لكن ايام التكات و التداول اليومي للسوق قليل

كنت اصيد الاسهم الخامله و اللى تداولها ضعيف

لما اشوف فجأه صفقه قيمتها 20 الف دينار و اكثر اعرف ان المشترى عنده خبر ان السهم بيصعد

و شرط يكون السعر اللى شرى فيه على سعر اغلاق امس اي انه مو صاعد

و هذا يخليني اتأكد ان المشتري من داخل الشركه ولو شرا بسعر عالي اعرف انه مغامر و ليس من داخل الشركه ( يعنى سعر اغلاق امس مثلا 25 و العرض 30 وشرا من المعروض هذا متداول عادي بجرب حظه بالسهم )

فأشتري بعده مباشره ومن اليوم الثاني تلقى السهم يطير

اكتشفتها و عملتها مثل ما قلت لك اخر ايام التكات بسهمين و ما لحقت و تغير الوضع

الحين اضيع مع التداول العالي

الراقي

بوعبدالله
تصدق يا بوعبدالله كل محلليلنا الكبار القدامى اللي كانوا بالمنتدى
ما نشوفهم ما ادري فلسوا ولا صاروا مليونيرية
للاسف اشبهم بعين عذاري يساعدون الناس ولا يقدرون يساعدون انفسهم كثيرا

طبعا ما اطعن بالتحليل
للفني والمالي يفيد كثيرا وخاصة في حالة وصول الاسهم
الى المقاومات والدعامات

بس سوقنا هذا على مزاج ربعنا
ممتاز انك تكون محترف وعندك علم في التحليل ولكن هذا لايكفي
عندي ولدي الدكتور عبدالله درس التحليل الفني مع المواقع الاجنبية في البداية ربح بعدها خسر كل رأس ماله
قلت له يايبا العلم اللي عندك عند الاف من الناس وكلهم معاك بنفس سوق وكلكم تبيعون وتشترون من نفس النقطة شلون تبون تربحون كلكم مع بعض:confused:

الجميع يستخدم التحليل الفني والمالي المتدول العادي واكبر المؤسسات المالية وتقدم بالمجان من عشرات المحللين
منهم المصيب ومنهم المخطئ
ومع ذالك يستمر االناس في الخسارة !!!
ماهي الطريقة اللي تجعلك تربح في سوق الاسهم بدون التحليل الفني والمالي؟
هل هي التوصيات وتسريبات من كبار الملاك؟
هل هي الحظ؟

( الأخبار و التحليل المالي والإختيار الصحيح للأسهم و الدخول بالوقت المناسب ) يكفي ويساعد المتداول ✔️

( التحليل الفني ) يساعد صانع السوق على المتداول ❌

واكثر شيء وأهم شيء للربح ( صفاء نية القلب ) وبصراحة قليلة أشوفها بين المتداولين حتى بالمنتدى

( طبعاً أقصد أشوفها من ناحية التصرفات والأفعال والخبث )

( وعلى نياتكم ترزقون )

وقال الله تعالى: { قُلْ إِنْ تُخْفُوا مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }

التعديل الأخير:

الراقي

بوعبدالله
هذا الموضوع مهم ويجب ان كل واحد فيني يبحث عن شيئ يساعد مع التحليل الفني
من غير المقبول ان يضحكون علينا بستخدام التحليل الفني وراسمين نص السوق كوب وعروة وشغالين تصريف على الشباب :eek:
اللي يبي يزعل كيفه بس هذي الحقيقة استخدام التحليل في خداع الناس اصبح واضح بسوق الكويتيo_O

أعلى