كيف تقود شركتك بفعاليه خلال الازمات

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,822
الإقامة
كويت
الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمة صحية ومالية غير مسبوقة، بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد وما نجم عنه من تداعيات اقتصادية، تواجه الشركات والأفراد تحديات أيضًا، ففي الوقت الذي تخيم على الأجواء حالة من عدم اليقين، يلتف العديد من الموظفين حول قادتهم، ويتطلعون إليهم من أجل الشعور بالأمان، ورؤية أي بارقة أمل، وأي مسار يمكن تنفيذه.https://www.argaam.com/kw-ar


ويمكن أن يساعد إيصال رسائل الطمأنينة والأمل بفاعلية للموظفين بشكل كبير، على تعزيز قدرة الشركة على البقاء والازدهار خلال فترات عدم اليقين مثل جائحة كورونا، ويتطلب ذلك الجمع بين سرعة التصرف لتلبية الاحتياجات الملحة، وفي نفس الوقت اتخاذ القرارات المستنيرة التي تتوقع تحولات السوق المستقبلية.

وفي ظل الضغوط التي يتعرض لها قادة الشركات خلال أوقات الأزمات، فإنهم يحتاجون إلى أمرين أساسيين للعبور بشركاتهم بسلام وتحقيق النمو حتى في أصعب الأوقات.

التواصل بصراحة وشفافية
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,911
الشركات الي نجحت وحققت انجاز في ازمة كورونا هي شركات المواد الغذائية والصيدليات والمواد الاستهلاكية وشركات الشحن
حتى الشركات اللي منها المتعثرة حققت ارباح عالية ..
اما لو تجيب افضل مدير وموظفين غيرهم في قطاعات اخرى مايحققون شيء وانا اتكلم عن داخل البلد ولذلك سنرى التوجه القادم انشاء شركات غذائية بكثرة.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

اذا كانت الشركة تحت قيادة حصيفة ومتحفظة ، فأنها سوف لن تتأثر كثيرا خلال الازمات التى تمر بها سواء كانت ازمات طارئة او دورات اقتصادية ، يجب على الادارة الناحجة أن تستفيد من الوفورات التى تم تحقيقها اثناء الرخاء وذلك لكى يتم تعويضها اثناء الازمات وهنا يأتى دور القيادة الناجحة التى توازن بين الامور .

اذا كنت تريد معرفة الشركة الجيدة ، انظر الى التطور التاريخى لهذه الشركة ونموها وان لا يكون هناك اى تذبذب لنموها تاريخيا .
 
أعلى