المارجن فقط علي الاسهم المدرجة عبر شركات الاستثمارية ،،،،

جبل سنام

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2013
المشاركات
762
1557340283174.png
 

الملفات المرفقه:

  • 1557340239640.png
    1557340239640.png
    الحجم: 137.6 KB   المشاهدات: 173

جبل سنام

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2013
المشاركات
762
ارجو من الاخوة ذوي الخبر شرح عمليات ( المارجن ) بالمنتدي لتعم الفايدة للجميع !!!
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
الخبر من جريدة الراي

https://www.alraimedia.com/Home/Details?id=43e96e36-3f72-4f8c-99b4-7fef0b6694c6

أفادت مصادر رقابية، بأن أداة تمويل شراء الأسهم «المارجن» والتي تخضع للبحث حالياً لدى هيئة أسواق المال والبورصة، ستكون متاحة للتقديم أمام شركات الاستثمار، وشركات الوساطة المالية العاملة في السوق، وذلك وفقاً لشروط وضوابط فنية ومالية.
وقالت المصادر، إن الموافقة لشركة بعينها لتقديم الخدمة للعملاء من المتداولين، ومساهمي الشركات المُدرجة أو التي تقع تحت مظلة الهيئة رقابياًَ، تتطلب معطيات صريحة تتمثل بعضها في الملاءة المالية والسجل التاريخي للشركة سواءً لدى البنوك أو غيرها.
وأوضحت المصادر، أن هناك شركات استثمارية لديها سيولة كافية لتغطية متطلبات سوق «المارجن» الذي يتوقع أن يعوض غياب البيوع والآجل، فيما تحتفظ بعلاقات إستراتيجية مع البنوك تتيح لها مساحة كبيرة من للحصول على قروض وتسهيلات، وذلك في ظل ما لديها من أصول وضمانات لتغطية أي طلبات.
وفي المقابل، أكدت المصادر أن هناك شركات قد تسعى للخوض في عمليات «المارجن» دون توافر الأدوات الداعمة لذلك، ما يتطلب وضع معايير وشروطاً صارمة ودقيقة للحصول على موافقة «هيئة الأسواق» لتقديم الخدمة التي يُفترض أن تخدم شريحة كبيرة من المتداولين وملاك الأسهم.
وقالت المصادر «ينتُظر أن توضع القواعد المنظمة لخدمة تمويل المتاجرة في الأسهم بالتعاون ما بين بنك الكويت المركزي، وهيئة الأسواق، مع مراعاة حقوق مساهمي الشركات التي ستقدم الخدمة (تحديد نسبة مُحددة من حقوق المساهمين) مع وضع سقف أعلى للاستغلال مع تحديد الضمانات الكافية لذلك».
ولم تستعبد المصادر أن تكون الشركات التابعة أو المملوكة للبنوك، أكثر الجهات الاستثمارية من حيث الجاهزية للمشاركة في تقديم «المارجن»، إلا أن موقف شركات الوساطة المالية قد يتطلب وقفة لتحديد المُهيأ منها للحصول على موافقة من قبل الجهات المعنية.
وتابعت المصادر، أن مثل هذه الخدمات كانت مُفعلة في السابق قبل إيقافها من قبل بنك الكويت المركزي في ظل تضخم الأصول والفقاعة التي واجهتها الأسهم المُدرجة، وبفعل المضاربات العشوائية، منوهة إلى أن شروط تقديم الخدمة من قبل شركة وساطة بعينها ستشمل ضرروة توفير ضمانات وخطوط ائتمانية من البنوك لتقديمها.
وذكرت أن الوضع المالي لبعض شركات الوساطة المالية لا يتوافق مع مخاطر الخدمة، ما يعني صعوبة الموافقة الرقابية عليها، إلا أن هناك شركات وهي مُهيأة مالياً لذلك، بل وجاهزة لمعايير الوسيط المؤهل ستكون ضمن الأقرب لنيل رخصة تقديم خدمة «المارجن» إذا طلبت ذلك.
وعلى الرغم من أن البنوك الكويتية هي الأقدر على توفير الائتمان اللازم لكل من يرغب بضمانات كافية، إلا أن الجهات المسؤولة تسعى لفتح آفاق جديدة أمام المتعاملين في البورصة، وشركات الاستثمار، وشركات الوساطة لتقديم الخدمات في إطار من الشفافية وبحدود معقولة من المخاطر حتى لا تنكشف الحسابات، وتتسبب في أزمة قد لا يكون السوق مهيأ لها.
وكانت شركات الاستثمار طلبت من الجهات الرقابية خلال اجتماعات سابقة توسيع نطاق الخدمات، والمشاركة أمامها لتحفيز التعاملات على الأسهم والمساهمة في تطوير سوق المال وإيجاد قنوات من شأنها تعزيز السيولة المتداولة، إذ تهتم الهيئة والبورصة والمقاصة حالياً بتوفير تلك المساحة ولكن في إطار من التنظيم الدقيق.
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
اخواني الكرام ...... المارجن او الاوبشن مو لكم ولا تستطيعون تحمل تبعاته .. ادات خاصة للمحترفين واصحاب الاموال
من تجار ومحافظ وشركات استثمارية ... لديهم جيش كامل من الخبراء والمحللين وتجوري مفتوح على مصراعيه .
الكل شاف وشاهد ماحصل سابقا عالميا واقليميا ومحليا .... امامكم مثال حي ( بنك الخليج )
بنك بكل قوته وخبرائه ضيعو اموال لا تعد ولا تحصى .
احنا الحين دشينا او نبي ندش من ((( صالة القمار الرسمية والشرعية ))) الي صالة اخرى اكثر خطورة واقل شرعية اذا يجوز او تسمحون لي ان اطلق على بورصتنا هذا الوصف الغير المحبب لي وللاخوان ايضا ولكن الواقع المر لسوقنا لعدم الالتزام بالقوانين .وعدم الشفافية وعدم الانضباط للشركات الشرعية والدخول بالمحظورات والتلاعب باموال المساهمين دون رادع ... لكل تلك الاسباب اطلقت هذا الوصف على سوقنا .
على العموم الرسالة واضحة المينون او المجنون او المدمق والمجوي على راسه هو من يدخل بالمارجن بهذا السوق الغير الصحي بتاتا .
المارجن مو لكم تدرون من حقه .........................!!!!!!!!!!!!!!!!
الخردة والدنانير زي الرز عند الشركات والبنوك والتجار الاصليين والتجار الدخلاء وبعض الحرامية وبعض من تسول له نفسه بالسيطرة على شركات قديمة لها وزن وثقل محلي وعالمي غير فلوس غسيل الاموال والرشاوي والمناقصات الكل يبي ياكل وما يشبع وغير المحافـظ والصناديق القديمة والحديثة والل تحت التاسيس واللي راح تتآسس قريبا من اموالكم .... الكل مبقق عيونه ومبطل حلجه ويسعبل لمذاق المارجن وطعمه العجيب واللذيذ .....
راح تضيعون بين الهوامير والحيتان وراح ياكلونكم بدون ملح وبدون ما يسمون عليكم ... التزمو الامان والحذر وعدم الركض وراء المادة بجنون وبدون فكر وعقل تجكم بنفسك وكبر مخك .....
راح يعطونكم ويقطون لكم الطعم بالبداية لجلب مزيد من الاموال وراح يسون هيصة وحفلة كبيرة علشان تنادون ربعكم واهلكم واخوانكم وفريجكم وتتسلفون او تطلعون المخزون تحت الكاشي او تبيعون الذهب لان الربح فاحش .........
شوي شوي ما تشوفون ولا فلس احمر كل شي يتبخر امامكم ...... هذا هو المارجن بوجهة نظري ....!!!!!!!!
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

هيومن سوفت ........ شنو عندهم علشان تشوفون السهم ثلاث او اربع او خمس اضعاف الوطني او اجيلتي او زين او فيفا او ميزان .
ماعندهم شي ... تقولي ارباح .... مو شفنا ارباح خيالية لاسهم الان بالسوق ٢٥ فلس وين الارباح ؟ حجي فاضي .
نبي شنو عندهم بالضبط من اصول وممتلكات واحتياطات ؟
يالله نتصور هيومن سوفت بالمارجن ..... محفظة او صندوق ... الخ .
يقطون فلوسهم على هيومن سوفت ..... يعني فلوس المساهمين بالباي باي .
فكرو بهذا المثال جيدا بدون تعصب وبدون توتر بالعقل وبالمنطق شغل مخك وشوف وتصور شنو النتيجة النهائية .
بالضبط بالبداية الكل فرحان ومستانس ........ وبعد شوي يطفون النور وخرمس ويشتغلون بالظلمة
اطراقات من كل مكان ماتدري منو طقاك ......
راح يتفقون ويشتغلون بطريقتهم بالبداية الصغار ثم بينهم بين بعضهم يبيعون ويشترون الشركات التابعة لهم بارقام فلكية
ثم يسحبون السيفون على الجميع والبقاء للاقوى ....
من ارمة ٢٠٠٨ منو يعرف الربحان ومنو الخسران ؟؟؟؟؟
اذا تعرفون قولو فلان ربحان او شركة الافلانية ربحانة .. مو شفتو الكل خسران ؟ السئوال عيل منو اللي ربح وشفط كل تلك المليارات ؟؟؟؟ اكيد في احد اكل الاخضر واليابس ...... اذا توصلتم للحل باعطيكم هدية قيمة ....
راح يسون بالمارجن مثل ٢٠٠٨ ... الكل خسران ... بس ها في ناس وايد ربحانة بس ماتعرفونهم ابدا وبتاتا ......!!!!!!!
قاعد الف وادور ما اقدر اوضح اكثر من جذى بسبب قانون المطبوعات .......:)
 
التعديل الأخير:
أعلى