التحليل الفنى بين الحقيقة والخيال

AlAndalosi

عضو نشط
الله بالخير

الملايين من المستثمرين عالميا فقدوا ثقتهم بالتحليل الفنى (ما عدا المستثمرين الجدد مستعدين يؤمنون بأى شىء) ، يقولك المسألة مبنية على سخافة حسابية بحيث أى شخص ولو بو 14 سنة ويعلمونه ياخذ آخر اقفال ويرفع عنه شوى ويقول مقاومة وينزل عنه شويتين ويقول دعم .... بالحالتين مثل ما انتو عارفين هو صاد الشغلة.

يعنى معظم الناس باتت تصدق بالتحليل المالى + الخبرة الطويلة مع صناع السوق أفضل ب 1000 مرة من التحليل الفنى (وصعب انك تجمع الفنى معاهم ممكن يخرب الطبخة ويورطك) ، آخر نكسة ب 2008 الآلاف قالوا واصل 16 و 18 ألف ، نفس الشىء السعودى فى 2014 قالوا واصل 15 و 20000 وانتهى المؤشر تقريبا على 11000 ، لكن فيه ناس هربوا بالخبرة والحدس مع احساسهم بتضخم الأسعار.

جوني مار

عضو نشط
التحليل الفني يكون اصدق اذا توفرت السيوله
في السوق او السهم الخاضع للتحليل ..
اما اذا شحت السيوله فيبقى التحليل الفني
مجرد امنيات او خربشات للاستعراض ،،

خلك دائما مع التحليل المالي افضل ،،

الله بالخير

الملايين من المستثمرين عالميا فقدوا ثقتهم بالتحليل الفنى (ما عدا المستثمرين الجدد مستعدين يؤمنون بأى شىء) ، يقولك المسألة مبنية على سخافة حسابية بحيث أى شخص ولو بو 14 سنة ويعلمونه ياخذ آخر اقفال ويرفع عنه شوى ويقول مقاومة وينزل عنه شويتين ويقول دعم .... بالحالتين مثل ما انتو عارفين هو صاد الشغلة.

يعنى معظم الناس باتت تصدق بالتحليل المالى + الخبرة الطويلة مع صناع السوق أفضل ب 1000 مرة من التحليل الفنى (وصعب انك تجمع الفنى معاهم ممكن يخرب الطبخة ويورطك) ، آخر نكسة ب 2008 الآلاف قالوا واصل 16 و 18 ألف ، نفس الشىء السعودى فى 2014 قالوا واصل 15 و 20000 وانتهى المؤشر تقريبا على 11000 ، لكن فيه ناس هربوا بالخبرة والحدس مع احساسهم بتضخم الأسعار.

اخي الكريم ..

مافي شي يمشي بدون خطه او خارطه طريق ..

انا دايم اقولها الخبر او الازمه تغلب التحليل الفني ..

طبعاً في فرق بين الخبر والازمه ..

الخبر سواء سلبي او اجابي تأثيره فتره وتنتهي ..

لكن الازمه يبقى تأثيرها طويل ..

مثل ماحصل في كل الازمات الاقتصاديه ..

لكن الشاطر الي يعرف يتعامل مع الاخبار والازمات ويطلع بأقل الخساره ..

انا مالومك يمكن متأثر من شي وهذا شي طبيعي كل الناس انظرت ..

لكن من يستخدم وقف الخساره يطلع بأقل الخساير ..

وصدقني اغلب المتداولين يستخدمون عواطفهم في التداول وهذا الي مدهورهم السوق يبيله عقل مش عاطفه ..

اتمنى تعيد النظر في رايك بالتحليل الفني ..

AlAndalosi

عضو نشط
اخي الكريم ..

مافي شي يمشي بدون خطه او خارطه طريق ..

انا دايم اقولها الخبر او الازمه تغلب التحليل الفني ..

طبعاً في فرق بين الخبر والازمه ..

الخبر سواء سلبي او اجابي تأثيره فتره وتنتهي ..

لكن الازمه يبقى تأثيرها طويل ..

مثل ماحصل في كل الازمات الاقتصاديه ..

لكن الشاطر الي يعرف يتعامل مع الاخبار والازمات ويطلع بأقل الخساره ..

انا مالومك يمكن متأثر من شي وهذا شي طبيعي كل الناس انظرت ..

لكن من يستخدم وقف الخساره يطلع بأقل الخساير ..

وصدقني اغلب المتداولين يستخدمون عواطفهم في التداول وهذا الي مدهورهم السوق يبيله عقل مش عاطفه ..

اتمنى تعيد النظر في رايك بالتحليل الفني ..
المشكلة يا عبدالله ان خط الترند ما تبين حركته بوضوح الا بعد ارتفاع أو انخفاض السهم ب 20% تقريبا ..

وفى حالة هبوطه الأغلب ان صانع السهم يخفضه بسرعة خاطفه وما يوقف الا عند 10% نزول على الأقل ..

أضف عليه انه يتسبب بفتور فى الطلبات ، يعنى ممكن يلحق على البيع ابو 1000 أو 2000 سهم أما أى كمية وسط ما تلحق عليه ..

بالنهاية من صفات البشر وليس فقط المستثمر انه اذا خسر فلس يتعلق بالأمل لغاية ما يهبط 90% أو يشطب سهمه من البورصة مثل عشرات الشركات اللى انتهت.

المشكلة يا عبدالله ان خط الترند ما تبين حركته بوضوح الا بعد ارتفاع أو انخفاض السهم ب 20% تقريبا ..

وفى حالة هبوطه الأغلب ان صانع السهم يخفضه بسرعة خاطفه وما يوقف الا عند 10% نزول على الأقل ..

أضف عليه انه يتسبب بفتور فى الطلبات ، يعنى ممكن يلحق على البيع ابو 1000 أو 2000 سهم أما أى كمية وسط ما تلحق عليه ..

بالنهاية من صفات البشر وليس فقط المستثمر انه اذا خسر فلس يتعلق بالأمل لغاية ما يهبط 90% أو يشطب سهمه من البورصة مثل عشرات الشركات اللى انتهت.

يا مرحبا اخوي ..

يا صديقي يتقسم المتداولين الا قسمين ..

مستثمر و مضارب ..

المستثمر هذا مو مهم عنده هبوط السهم اذا هبط سهمه تكون فرصه له بزياده الكميه ..

المضارب ينقسمون الا ثلاث اقسام مضارب لحظي وهذا الي يضارب خلال من يوم الا سبوع وهذا مو مهم عنده الترد نازل او صاعد ياخذ نصيبه ويطلع .. تكون اهدافه من 3 بالميه الى 10 بالميه ..

المضارب قريب الاجل وهذا تتراوح من سبوع الى ست شهور .. هذا يهتم في الترند واهدافه .. ودخوله يكون كسر الترند الهابط .. وتكون اهدافه من 10 بالميه الى 50 بالميه ..

المضارب طويل الاجل وهذا تتراوج من شهر الى سنه .. هذا يهتم في قوائم الشركه الماليه و مشاريعها وقراءه مستقبل الشركه والدخول يكون عند اقل مستويات السهم مثل ماحصل قبل فتره كانت الاسعار بالقيعان .. من 50 بالميه الى 100 بالميه ..

ولازم نفرق بين صانع السهم و المضارب ..

مثال الاثمار كان فيه نزار القرطاس مضارب درجه اولى رفع السهم من الثلاثينات الى الستينات ..

وبعد خروجه رجع السهم للثلاثينات ..

لو كانت مضارب قريب الاجل استفدت لو كنت مضارب طويل الاجل استفدت ..

الخسران المضارب اللحظي ..

صدقني لو عرفنا اساسيات التداول تكون نسبه المخاطره قليله ..

انصحكوانصح كل الاخوان المتداولين التثقف والقراءه في اساسيات التداول ..

وانا قلتها اكثر من مره السهم اذا نزل عنده خيارين الصبر او التبريد طبعاً للاسهم المحترمه ..

عمومه راح نشوف نشاط للسوق ان شاءالله بشهر 4 بعد تفصيخ الاسهم ..

والله يوفق الجميع وانا اسف ع الاطاله

أعلى