عندما يحكم نفس القاضي ( الاجره الجواله )

الحالة
موضوع مغلق

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

IMG-20160830-WA0008.jpg


مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!


(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !


اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !


مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك

عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!

(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)

في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار

فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو


(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)

اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول

لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )

بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار

حلو؟؟

الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)

طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر

فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا

وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!



النصبه وين؟؟

شوف وتابع :D

اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-

0.125 فلس .. في 250 كيلو

((31 دينار ))

أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار


المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!

(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير


(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده

من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال


وسلامتكم
 
التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
بوسارونه ليش متعب نفسك احنا مانعرف التاكسي الا اذا سافرنا للخارج خل يوصلون العداد الف دينار // فخار يكسر بعضه احنا اشعلينه

ممممم صحيح
بس هالشي ياثر علي العماله الوافده .. والتعويض بيكون بمختلف الحرف علينا - الشغله مترابطه
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
التكاسي مرفوع عنهم القلم
لان اللي يمتلكون التكاسي ضباط الداخلية
وهذا كلام العضو العوضي
اللي لمح ان بعض الضباط علي رأسهم ريشة ولهم معاملة خاصة من الدولة
يعني لما يبيع بعض الضابط ليسن او يبيع الاقامات او يلعب بالقوانيين وتري ان العقاب يكون لا اتكررها او اطلع تقاعد
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

مشاهدة المرفق 256111

مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!


(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !


اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !


مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك

عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!

(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)

في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار

فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو


(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)

اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول

لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )

بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار

حلو؟؟

الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)

طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر

فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا

وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!



النصبه وين؟؟

شوف وتابع :D

اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-

0.125 فلس .. في 250 كيلو

((31 دينار ))

أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار


المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!

(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير


(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده

من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال


وسلامتكم



موضوعك.. ينبه شلون قاعدين يشفطون فلوسنا بدون ما ندري ..أو بصورة أدق بدون ما نهتم من الاساس ..


سألت أحد الاخوة اللي يستخدم تاكسي جوال عن التغيير في الاسعار ..فقال انه كان يدفع 1 دينار لمسافة تقارب 7 كيلو ..و الحين 1،250 دينار ...

و الكويتي ياخذون منه ديل ... دينارين .. و الحين دينارين و نص



فهذا يعني انهم كانوا ياخذون منه 143 فلس على الكيلو مو 50 فلس ..بعد الزيادة اصبحت 174 فلس

و اذا كويتي ياخذون منه 250 فلس على الكيلو .. و بعد الزيادة اصبحت 350 فلس

و انسى موضوع فتح العداد ..لا نهم لا يتعاملون بالعداد بالمرة ... و يفتحونه بعد الاتفاق على السعر .. فقط لتضليل شرطة المرور ...
يعني السالفة منيلة بستين نيلة من الاول :)

هذا بالنسبة للتاكسي المحسوب اجره بالفلس رسميا و الخاضع لرقابة الشرطة ..فكيف الحال باللي اسعارهم مفتوحة ...اعمال النجارة و تصليح السيارات و المكيفات و المقاولين و الاصباغ و سلع الجمعيات و... و كل الانشطة التجارية و الخدمية

ها ..و السعر للوافد نصف السعر للكويتي ..

عيل شلون نصف ايرادات الكويت تطلع بره الكويت .. الا بهالطريقة المستنزفة للدولة و المواطنين معا ..
و كأن الامر غسيل اموال من خلال سلع و خدمات تقدم بأعلى الاسعار و بأدنى درجات الجودة .. و يا غافلين لكم الله

الفائدة الوحيدة لموجة زيادة الاسعار هذه انها راح تصحي الناس قبل فوات الأوان ..و تجعل حسابهم عسير للحكومة و المجلس على كل شيء .. و هذ ما يخشونه الإثنان


-
 
التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,992
الهدف من رفع سعر البنزين هو رفع الدعم ... فقط
يعني الدولة تبيع البنزين ب ربح بدل ما تبيعه بخسارة

ومن يستفيد فليس مهم
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

مشاهدة المرفق 256111

مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!


(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !


اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !


مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك

عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!

(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)

في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار

فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو


(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)

اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول

لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )

بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار

حلو؟؟

الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)

طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر

فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا

وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!



النصبه وين؟؟

شوف وتابع :D

اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-

0.125 فلس .. في 250 كيلو

((31 دينار ))

أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار


المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!

(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير


(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده

من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال


وسلامتكم

التكاسى الجواله ماتهمنا على شان نركبها ولكن
تهمنا يوم وصل عددها 11 الف وراح تزيد بالعدد
وراح تزيد الزحمه والـحوادث لان اكثرهم غشيمبن
نرد للبانزين شلون يرفعونه وينزلون الديزل والغاز
يعنى المواطن اكيد مايستعمل الديزل ولا الغاز واللى
يستعمله الشركات يعنى هذيل اللى على راسهم ريشه
وفيه شركه نقل خاصه نزلو لها الديزل الى 55 فلس
والعيب يوم يهينون المواطن يوم يقولون لو عطينا
هالمواطن كابونات مجانيه راح يبيعهم وتصير سوق
سوده عذر اقبح من الوجه واهانه وعيب عليهم وبعد
تصريح ماادرى اقتراح النواب لزيادة المواطن 500
دينار ويشيلون كل الدعومات عنه !! هذا اللى ماودك
ينقال كلش لان الناءب ضد اى زياده شلون يبى يشيل
كل الدعوم يعنى هالنواب فتـحو عيون القطاوه او ان
طبقو ياحـكومه رفع كل الدعومات وعطوهم 500 دينار
ونأخذ الـ 500 دينار منهم وفوقها وبدينا بالضرايب !!
انا انصـح الـحكومه تسوى 50 تمثال للنواب لان احسن
مجلس ونواب بتاريخ البرلمانات الكويتيه خدم واجتهد
للـحكومه لا وعلى طارى الزياده لكل ناءب كابونات مجانيه
فوق الف دينار سنويأ وهم الوزراء لكل واحـد 4800 دبنار
بالسنه لهم ولعيالهم !! بس مـحد تطرق لزيادة بانزين الطيارات
وليش مازادوها حـالها حـال السيارات مو الـحكومه عندهم عجز
يعنى تانكى كل طياره يمكن يستهلك نص تنكر بانزين ولا هذيل
خط احـمر ولا شنو بالضبط !! والله لو يطبقون 10 بالميه ضريبه
على كل التجار بشركاتهم جان الكويت ميزانيتها السنويه تصير منهم !!​
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,992
والله فكرة 500 دينار زيادة للمواطن ... وما نبي مستوصفات ولا مدارس بس خلوها 1000
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
والله فكرة 500 دينار زيادة للمواطن ... وما نبي مستوصفات ولا مدارس بس خلوها 1000

تصير سالفة اخذ من جيسه وعايده
يعنى لو عطوك ضعف راتبك مو 1000 دينار
راح تحط فوقهم نص راتبك الاولى بدون زيادتهم
تدرى يعنى شنو لو يشيلون كل الدعومات ؟ يعنى على
سبيل المثال تدفع فاتورة تلفوناتك الارضيه كل شهر 300 دينار
تدفع كهرباء وماى شهرى 300 دينار تدفع ارضية ارتداد بيتك ومواقف سياراتك
تدفع ضريبه لكل تلفزيون ببيتك والاريل والدوش اللى على سطـحك تدفع رسوم لسيارت
لااستعملت الخطوط السريعه واذا مادفعوك بعد رسوم على دخولك المخفر لتسجيل البلاغات والقضايا
وياعالم بعد اذا وانت مسجون تدفع اقامتك بالسجن واكلك وشربك وملبسك واستغفر الله لاطق مطر هم يدفعونك :D
 
التعديل الأخير:

بوناصر56

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,316
الإقامة
الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

مشاهدة المرفق 256111

مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!


(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !


اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !


مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك

عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!

(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)

في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار

فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو


(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)

اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول

لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )

بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار

حلو؟؟

الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)

طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر

فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا

وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!



النصبه وين؟؟

شوف وتابع :D

اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-

0.125 فلس .. في 250 كيلو

((31 دينار ))

أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار


المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!

(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير


(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده

من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال


وسلامتكم


كلامك غلط لا تظلل الشعب

الاجره نوعان :- اجره جواله - اجره تحت الطلب

القانون القديم
الاجره الجواله فتح العداد ١٥٠
الاجره تحت الطلب ٢٥٠

القرار اليديد
الاجره الجواله ٣٥٠
الاجره تحت الطلب ٦٠٠
بزياده تفوق ١٠٠% مع ان التكاسي يعبون ممتاز وزيادته ٤١%

معناته
اذا كان خصمك قاضي من تقاضي الداخليه اصحاب هالشركات و سعروها لصالحهم
 

بوناصر56

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,316
الإقامة
الكويت
للعلم اصحاب التكسي مستانسين حيل بالقرار والاسعار اليديده واطلعو بلجرايد يقولون بس الزبون احتمال ما يوافق وهذي الزياده منصفه

هلى خلاف تسعيرة ٢٠٠٧ كان يصرخون اصحاب التكاسي


الزياده الي اقرتها الداخليه بكل اسف تفوق زيادة البانزين الممتاز ٤١% والخصوصي ٦١%
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أصدر معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ / محمد الخالد الصباح قرارات وزارية بشأن تحديد أجور سيارات الأجرة والنقــل العـــام وتعديله وبشأن تحديد تعرفة عدادات سيارات الأجرة تحت الطلب وبشأن تحديد تعرفة عدادات سيارات الأجرة الجوالة وتعديلاته.
وجاءت القرارات الوزارية كالتالي :-
مادة أولى
تعدل المادتين رقمي (1 ، 2) من القرار الوزاري رقم 173/1982 المشار اليه لتصبحا على النحو التالي:-
مادة (1)
تحدد تعرفة سيارات الأجرة على النحو التالي:-
أولاً: سيارات الأجرة الخصوصي :
1- بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) وتحسب بواقع (500 فلس) .
2- أثناء الخدمة:
أ ) تحسب بواقع (150 فلس) لكل واحد كيلو متر.
ب) تحسب بواقع (50 فلس) لكل دقيقة إنتظار .

وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة إنتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة .
ثانياً: سيارة أجرة المطار بنوعيها (ليموزين المطار ــــ تاكسي المطار) وفقاً للجدول المبين أدناه:-
544793_CaptureJPG_-_Qu65_RT730x0-_OS511x657-_RD511x657-.jpg

ثالثا: تحدد تعرفة أجور النقل العام (للراكب الواحد) وذلك على النحو التالي:-
- التنقلات داخل السور 150 فلسا
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية بحدود الدائري الثالث أو بالعكس 200 فلس
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والصناعية بحدود الدائري الرابع أو بالعكس 250 فلسا
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والصناعية بحدود الدائري الخامس أو بالعكس 300 فلس
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والنائية بحدود الدائري السادس أو العكس 350 فلس
- من مدينة الكويت الى الأحمدي والفحيحيل أو العكس 600 فلس
- من مدينة الكويت الى الفنطاس أو العكس 500 فلس
- من مدينة الكويت الى الجهراء أو العكس 600 فلس
- من مدينة الكويت الى مراكز العبدلي – السالمي – النويصيب أو العكس 2.500 دينار.
رابعا: تحديد تعرفة عدادات سيارات الاجرة تحت الطلب على النحو التالي:-
أولا: بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) وتحسب بواقع (600 فلس).
ثانياً: أثناء الخدمة:
1– تحسب بواقع (200 فلس) لكل واحد كيلو متر.
2– تحسب بواقع (70 فلس) لكل دقيقة انتظار.
وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة إنتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة.
خامسا تحديد تعرفة عدادات الاجرة الجوالة لتصبح على النحو التالي:-
أولاً: بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) تحسب بواقع (350 فلسا).
ثانياً: أثناء الخدمة:
1– تحسب بواقع (125 فلسا) لكل واحد كيلو متر.
2– تحسب بواقع (40 فلسا) لكل دقيقة انتظار.
وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة انتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة.

للتنويه : يعنى 500 فلس فتـح العداد مو 350 فلس

ملاحـظه : الزياده ماانصفت الكويتين المتقاعدين اصـحاب تكاسى المطار اللى ينطر دوره 3 لى 4 ساعات على شان يوصل مسافر وترى عدد تكاسى المطار شويه !!
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,992

تصير سالفة اخذ من جيسه وعايده
يعنى لو عطوك ضعف راتبك مو 1000 دينار
راح تحط فوقهم نص راتبك الاولى بدون زيادتهم
تدرى يعنى شنو لو يشيلون كل الدعومات ؟ يعنى على
سبيل المثال تدفع فاتورة تلفوناتك الارضيه كل شهر 300 دينار
تدفع كهرباء وماى شهرى 300 دينار تدفع ارضية ارتداد بيتك ومواقف سياراتك
تدفع ضريبه لكل تلفزيون ببيتك والاريل والدوش اللى على سطـحك تدفع رسوم لسيارت
لااستعملت الخطوط السريعه واذا مادفعوك بعد رسوم على دخولك المخفر لتسجيل البلاغات والقضايا
وياعالم بعد اذا وانت مسجون تدفع اقامتك بالسجن واكلك وشربك وملبسك واستغفر الله لاطق مطر هم يدفعونك :D
مو هالدرجة ... خليتها ... يوم القيامة
1000 دينار وانا ما ادخل عيالي مدارس وادرسهم انا بالبيت ... واشتري لي اراضي ولما اصير تاجر اشتري لهم شهادة دكتوراء من مصر
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مو هالدرجة ... خليتها ... يوم القيامة
1000 دينار وانا ما ادخل عيالي مدارس وادرسهم انا بالبيت ... واشتري لي اراضي ولما اصير تاجر اشتري لهم شهادة دكتوراء من مصر

صدقنى
انت تعرف شنو يعنى اذا الدوله تشيل كل الدعم عن المواطن ؟
ترى ربعك اعضاء المجلس يوم اقترحوها على غباء يعنى حـتى
العالم كله ماشال كل الدعم لازم فيه دعم ولو 1 المهم يعنى تروح
المستوصف تقص كرت تنق ادش ع الطبيب كل كـحه وحـكه بتنق
تروح الصيدليه يصير النق اكثر تروح المستشفى تنق عمليه ؟ روح
سولك قرض .. ادش على وزاره معامله كل قسم تنق كل مدير تنق تخلص
المعامله تسلف من بو حـمود ولا عبود لها .. شنو باقى ؟ امممممم ايه باجى
انت وتدرس عيالك ببييتك لامايصير الـحكومه تـحط مخبرين عليك يعنى لاتفكر توفر :D
 

بوناصر56

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,316
الإقامة
الكويت
هذا الرد باختصار وانت احكم للاجره تحت الطلب

لا تظللون الشعب


Pics_Art.jpg


هذي الاجره الجواله و لكم الحكم

Pics_Art.jpg




خصمك قاضي من تقاضي منو اصحاب هالشركات
 
التعديل الأخير:
الحالة
موضوع مغلق
أعلى