ابوسارونه
عضو مميز
- التسجيل
- 16 أكتوبر 2005
- المشاركات
- 2,447
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!
(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !
اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !
مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك
عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!
(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)
في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار
فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو
(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)
اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول
لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )
بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار
حلو؟؟
الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)
طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر
فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا
وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!
النصبه وين؟؟
شوف وتابع
اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-
0.125 فلس .. في 250 كيلو
((31 دينار ))
أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار
المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!
(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير
(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده
من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال
وسلامتكم
السلام عليكم
مما يحز بالنفس .. ان نري القرارات التي تهم شعب بأكمله .. يصدرها أصحاب مصالح لتتعارض بشكل كامل مع تطلعاتنا التي ننتظر معها العدل من القرارات !!
(تعرضنا لخدعه ) مررت علي مئات الالاف بدون أن يتوقفو لمراجعتها ، يجب أن يراجعها المسؤولين الشرفاء ويحققو بالامر فورا .. لكي لانفقد انسانيتنا والضمير الحي !
اخواني ... نحن شعب
واعي .. وذو خبره لن يخدعنا أحد ونستطيع الحساب والتفنيد !
مالك بالطويله
تفضل ،، سأختصر عليك
عدد سيارات الاجره الجواله بالكويت بحدود 11 الف .. بالاضافه لسبع الاف اخري مابين تاكسي تحت الطلب وخدمات اخري وهذا يجعل السوق متشبع والمنافسه شديده بينهم ( بين تاكسي وتاكسي ... تاكسي) !!
(بنتكلم عن الاجره الجواله فقط)
في ظل المنافسه القويه .. وبحسب تصريحات (سواويق) الاجره الجواله ( القديمه) .. مدخولهم اليومي .. قبل رفع اسعار البانزين مابين 20 الي 30 دينار
فتح العداد (القديم) 250 فلس و50 فلساً لكل كيلو متر - تغيير بقرار الداخليه الي 350 فلس الفتح ... و 125فلساً لكل كيلو
(وهذا يعتبر المفتاح الاول لحسابنا)
اذا اخذنا .. متوسط مدخول التاكسي
وقسمناه علي 50 فلس ... يظهر لنا انه يسير في اليوم . 500 كيلو - وهذا غير معقول
لذا سنعدل .. الحساب لكي يكون متوافق مع 12 ساعه عمل باليوم الي 14 ساعه ( فبعض سواقين التكاسي .. يحرقون نفسهم لما هو فوق 14 ساعه )
بيطلع معانا ... 12.5 دينار عداد كيلو مترات ... و12.5 مبالغ فتح عداد ... بمتوسط 5 كيلو للمشوار
حلو؟؟
الان .. ظهر معنا أن السائق يتحرك يوميا 250 كيلو .. وهذي طاقته القصوي .. ربما يتجاوزها اشخاص يعدون علي اصابع اليد الواحده وهذولا .. ليس من عينتنا (محل الدراسه)
طيب ... لنفرض
ان خزان وقود السياره 250 كيلو (مثلا) علما بأنه بسرعه 80 /90 يصل ل 400 كيلومتر
فهذا يعني أن سائق الاجره الجواله
بحاجه للتعبئه لمره واحده يوميا
وبزايده البانزين 60% يزيد مصروفه اليومي .. بحدود دينار الي اثنين ليس أكثر .. والتي تشكل بالشهر 60 دينار !!
النصبه وين؟؟
شوف وتابع
اصبحنا نعلم .. ان سائق التاكسي .. طاقته القصوي 250 كيلو باليوم - وبحساب التعرفه الجديده يكون مدخوله من الكيلومترات التالي :-
0.125 فلس .. في 250 كيلو
((31 دينار ))
أما فتح العداد فأمره مختلف .. فزيادته لم تكن كبيره .. فمن 250 فلس .. جعلوه 350 فلس .. مما يجعلنا نسجل 20 دينار يوميا فتح عداد بدلا من 12.5 دينار سابقا بمتوسط مشاوير 5 كيلو للمشوار
المجموع يا اخوان
51 دينار يوميا بزياده قدرها ... 26 دينار (105% تقريبا) .. ك تعويض لهم عن دينارين يوميا من رفع البانزين - اكتب هذا وكلي امل أن يطلع عليه مسؤول شريف .. لإصلاح الخلل فورا قبل تعديل العدادات - ف 20 فلس (زياده) للكيلو تصلح ضرر رفع البانزين وتعوضهم عن الدينارين // بل خلوها 30 فلس (مو مشكله) لأن البعض قد يقول أين حساب بانزين فرارته .. خذو 30 .. 20 لعمله المسجل ... و 10 لفرارته .. علشان مايكون زاد عليه شي أطلاقا وماتغير عليه شي .. مو تعطونه 105% ... ((علما بأني متأكد ان خزان التاكسي يوصل لحدود 350 كيلو ... ومتأكد ان سالفه 25 دينار مدخول يومي .. مو صحيحه)) !!
(مفتاح النصبه/ نراقب رفع رسوم مكاتب الاجره الجواله اليوميه علي السواوويق .. بترتفع من 7 دنانير الي 14 .. واذكروها ) وبهذا نكون عرفنا اول جهه (استفادتها) تعادل بل تفوق ارباح الدوله من رفع البانزين .. والايام حبلي بالكثير
(أضافه اخيره)
بدون كل اللي مكتوب فوق
نعرف ان السالفه لعبه من نسب الزياده
من 50 فلس الي 125 ... زياده 150%
والتمويه صار بزياده ال350 اللي تصل الي 80% من سعر الفتح السابق ، يعني الفتح واجه فيه ارتفاع البانزين ( وهو كافي ووافي ) أما الكيلومترات .. خذها ارباح .. حلال زلال
وسلامتكم
التعديل الأخير: