تَعِب المتداولون بالشركات المخالفة لَومًا .. و سئموا أن يروا إصلاحا ..

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
سجل المخالفات
***

من كثر المخالفات التي ترتكبها الشركات سواء في السجل الدامي للتجاوزات المفزعة على أموال المساهمين خلال أزمة إنهيار أسعار البورصة في عام 2008 و ما تلاها من تصرفات ...
و في الإعلانات أو في الإفصاحات أو في أخبار أنشطتها أو في ملاحظات مكاتب التدقيق و غيرها ... من واقع بيانات الجهات الرقابية ..
أو ما ينوه عنه و ينشره المتداولين ..

يكاد يخال للمرء أن السوق قد أضحى سوق المخالفات المالية ...



و هذا سجل لتجميع ما تيسر منها .. بمشاركات مأمولة من الجميع




لنترك كل ما يمكن أن يقال عن تداعيات هذه المخالفات .. و على تبعاتها القانونية

و نركز على أمر أهم من هذا و ذاك ...

إن أموال السوق هي مدخرات مواطنين .. و منهم عجائز و يتامى و معوزين و أطفال ...
فننبه من لم يتقلدوا شكرهم .. و لا إدرعوا دعائهم المستجابا ...

-
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
هيئة الأسواق» تُنذر «المدينة» و«جي إف إتش» و«وفرة للاستثمار»


%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82.jpg


أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته أمس في المخالفة المقيدة ضد شركة المدينة للتمويل والاستثمار. وذلك «بإنذار المشكو في حقها من مغبة تكرار ما نسب إليها من مخالفات».
وتأتي هذه العقوبة بسبب ارتكابها المخالفات التالية:
1 – عدم التقدم بالإفصاح لكل من الهيئة والبورصة والمصدر عن تحقق تلك المصلحة المجمعة للشركة، والتي بلغت نسبة 13.8% من رأسمال إحدى الشركات، كما في تاريخ 2014/11/30، وذلك مخالفة للمادتين رقمي 282، 384 من اللائحة التنفيذية السابقة للقانون رقم 7 لسنة 2010، وما يقابلهما بهذا الشأن في المادة 2 – 1 – 3 من الفصل الثاني (الإفصاح عن المصالح) من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

_ المخالفة تمت في 2014/11/30 .. و لم تكتشف الا حاليا ..
_ يفترض أن يؤخذ في الإعتبار سجل الشركة التاريخي في المخالفات .. و الذي يترتب عليه التشدد في العقوبة
_ كان من المؤمل أن يتم توضيح نص مادة اللائحة لتعميم الاستفادة و لكي يتعظ الأخرون


2 – عدم التقدم بالإفصاح للهيئة والبورصة والمصدر عن التغيير في ملكية الشركة المباشرة وغير المباشرة في إحدى الشركات بالانخفاض بنسبة 1.7 %خلال الفترة من 2014/9/30 إلى 2014/11/30، وذلك مخالفة للمادة 102 من القانون والمادة 385 من اللائحة التنفيذية السابقة للقانون رقم 7 لسنة 2010، وما يقابلهما بهذا الشأن في المادة 7 – 2 – 1 من الكتاب العاشر (الإفصاح والشفافية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

3 – إيداع 6 شيكات لمبالغ مستحقة لها في حساب مخصص لمحافظ العملاء، والتي قامت إحدى شركات الوساطة بإصدارها باسم (شركة المدينة – عملاء) لوجود حجز قانوني من بعض الجهات الدائنة على الحسابات البنكية لشركة المدينة للتمويل والاستثمار، وذلك مخالفة للمادة 215 من اللائحة التنفيذية السابقة للقانون رقم 7 لسنة 2010، والتي تقابلها المادة 3 – 1 من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

تتفادى حجز قانوني !!!! .. امر صادم .. ماذا عن مخالفتها لحكم الحجز القضائي و ماذا عن حقوق صاحب حكم الحجز .. لانه يفترض أن يلتزم الجميع أفراد و مؤسسات بتنفيذ الحكم و يعاقب من لا يلتزم به

لم يتم تو ضيح بإسم من صرفت الشيكات .. و كيف تم ايداع الشيكات اصلا ..

4 ـ استخدام اموال محافظ عملاء لمصلحة محافظ عملاء آخرين للفترة من 2013/11/1 إلى 2014/10/31،
و

ما قامت به الشركة من تمكين بعض عملاء لديها من اتمام عمليات شراء اسهم، وسحوبات نقدية من دون توافر الرصيد الكافي في محافظهم لاتمام تلك العمليات،

و
ما ترتب على ذلك من انكشاف المحافظ واستخدام اموال عملاء آخرين لتغطية عمليات الشراء والسحوبات النقدية،

وذلك يعد مخالفة للمادتين رقمي 216، و217 من اللائحة التنفيذية السابقة للقانون رقم 7 لسنة 2010، التي تقابلها المادة 1 ــ 2 من الكتاب السابع (اموال العملاء واصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

استخدام اموال عملاء لتغطية انكشاف عملاء آخرين :eek::eek::eek::eek:.. فعل صادم


5 ـ ايداع 450 الف دينار كويتي بتاريخ 2013/2/28، وبتاريخ 2013/3/31 في إحدى المحافظ عن طريق الخطأ، ولم يتم تصويب ذلك الخطأ الا بتاريخ 2014/1/5، ومن دون اخطار الهيئة بذلك، وذلك يعد مخالفة للمادة 233 من اللائحة التنفيذية السابقة للقانون رقم 7 لسنة 2010، التي تقابلها المادة 2 ـ 4 من الكتاب السابع (اموال العملاء واصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته.

ايداع 450 الف دينار عن طريق طريق الخطأ .. و لم يتسائل أحد او يطالب به أحد لمدة 9 شهور :eek::eek::eek::eek:..اين صاحبه .. اين المحاسبين اين ..اين مكاتب التدقيق ..


جي إف إتش

كما أعلنت الهيئة عن صدور قرار مجلس التأديب ضد شركة مجموعة جي إف إتش المالية (بيت التمويل الخليجي سابقا)، وذلك «بإنذار المشكو في حقها من مغبة عدم الالتزام بمعايير المحاسبة الدولية مستقبلاً».

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها حكم المادة 1 ـ 8 من الفصل الاول (احكام عامة ونطاق التطبيق) من الكتاب الثاني عشر (قواعد الادراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن هيئة اسواق المال، وذلك لعدم قيامها بإعداد البيانات المالية وفقا لمعايير المحاسبة الدولية عن الفترة المنتهية في 2015/12/31.


كان من المؤمل نشر تفصيل عن المعايير المحاسبية التي تم مخالفتها حتى نعرف نوع المخالفة

وفرة للاستثمار

وكذلك، أعلنت عن صدور قرار مجلس التأديب ضد شركة وفرة للاستثمار الدولي، وذلك «بإنذار الشركة المخالفة من مغبة تكرار المخالفة بعدم تقديم التقارير المطلوبة قانونا لهيئة اسواق المال مستقبلا».

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفتها المادة 65 من القانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء هيئة اسواق المال والمادة «5 – 3 – 2»، بند 2 من الفصل الخامس (قواعد المحافظ الاستثمارية للاوراق المالية)، من الكتاب السابع (اموال العملاء واصولهم) من اللائحة التنفيذية،

وذلك لعدم قيامها بتزويد الهيئة بالتقرير الربع السنوي للفترة المنتهية في 2015/12/31، الذي يوضح المحافظ الاستثمارية للاوراق المالية التي تديرها، وقيمة كل محفظة، فضلا عما اذا كان يمتلكها شخص طبيعي ام اعتباري، والتفويضات الممنوحة من قبل العملاء لاشخاص آخرين على هذه المحافظ، وذلك عن الفترة المنتهية في 2015/12/31.

هذه شركة حكومية تابعة للتأمينات .. فإذا كانت الحكومة التي يفترض أن تكون عبرة تخالف .. فلا غرابة اذا ما الشركات مضت في مخالفاتها ..



بصورة عامة
هل تناسبت العقوبات مع حجم و خطورة المخالفات ؟
يفترض أن يؤخذ بالاعتبار سجل الشركة التاريخي في المخالفات
التفصيل في بيان المخالفات و العقوبات المقابلة لها في القوانين مهم جدا لإن يفترض أن الغرض منها هو أن تكون رسائل ردع للآخرين ..
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
السجن سنتين مع الشغل والنفاذ لرئيس شركة استثمارية سابق
بن سحيم فاز بحكم قضائي بحبسه مع 5 مسؤولين ماليين سابقين
اقتصاد - الخميس، 2 يونيو 2016 / 285 مشاهدة / 38
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
كتب علاء السمان
حصل رجل الأعمال القطري الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني على حكم قضائي أول درجة يقضي بحبس رئيس مجلس إدارة أسبق لشركة استثمارية مشطوبة من بورصة الكويت سجناً لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة، بالاضافة الى خمسة مسؤولين سابقين في بعض المؤسسات المالية الكويتية.

وأشار الحكم الى انه «تم ايقاع المجني عليه في الغلط لحمله على تسليم اموال في حيازته عبر ايهامه بواقع غير موجود، وهو قدرتهم على ادارة بعض أصوله الاستثمارية»، من خلال محفظتين استثماريتين سبق ان قام بإبرام عقد تشكيلهما مع المحكوم عليه، إحداها محفظة أوراق مالية بقيمة 19.2 مليون دينار والأخرى محفظة تداول أسهم بقيمة 5 ملايين دينار. وقام المحكوم عليه بالتعاون مع شريك له باستغلال الثقة الممنوحة لهما بصفتهما خبراء في صناعة المال وإدارة الاستثمارات.

ولفت الحكم الى قيام رئيس الجهاز التنفيذي في إحدى المؤسسات المالية بالاشتراك مع المحكوم عليه الأول برهن المحفظتين كضمان للقرض دون علم المجني عليه مستغلين اصول تلك المحفظتين بالتداول والبيع الاجل للاسهم الرهن لمصلحة طرف ثالث، بل والاكتتاب باسهم تابعة لشركة الصفاة والقائم بعمليات تلاعب في شراء الاسهم..

وقام اثنان من المحكوم عليهما باستغلال الرهن بمنح إحدى الشركات غير المُدرجة قرضا ماليا بقيمة 12 مليون دينار على ان يكون المجني عليه كفيلا عينيا للمحفظتين وللقرض دون علمه ودون موافقة كتابية منه شخصياً.

وقد تمكن المتهمون بالتدليس عليه من خلال ابرام وتنفيذ العقد وذلك بزيادة مبلغ القرض الى 14.7 مليون دينار واستغلال المحفظتين وتمكنوا من الحصول على مزايا اكثر مما يمكن الحصول عليها بغير هذا التدليس.

واشار الحكم الى ان المتهمين الخامس والسادس حازا اموالا مملوكة للمجني عليه بموجب عقد ادارة محفظتين وقاما بتبديد قيمتها الاستثمارية من خلال التصرف فيها عن طريق الرهن وفتح قرض 12 مليون دينار لمصلحة الشركة غير المدرجة بضمان ذلك الرهن.

ونوه الى ان تلك الخطوة جاءت ليصبح المجني عليه كفيلا عينيا للمحفظتين وللقرض وخلافا لبنود العقود المبرمة مع الشاكي ودون الحصول على موافقة خطية ودون علمه وتمكنوا من الاستيلاء عليها والتصرف بها لصالحهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

الراي
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
حكم تمييز ضد سمير ناصر وجمال الكندري


قضت محكمة التمييز في دائرتها التجارية أمس، بثبوت مسؤولية رئيس مجلس الإدارة السابق في شركة الأبراج القابضة وعضو مجلس الأمة الأسبق، جمال الكندري، ونائبه سمير ناصر عن الاضرار والتعثر اللذين طالا الشركة خلال فترة توليهما قيادتها، وذلك في الدعوى المرفوعة من بنك بوبيان وذلك في حكم نهائي؛ مؤيدا بذلك حكم أول درجة والاستئناف الذي أتى لصالح البنك أيضا.
كما أيدت محكمة التمييز إلزام الكندري وناصر بصفتيهما الشخصية بتعويض «بوبيان» 5001 دينار تعويضا مؤقتا بعد ان اثبت البنك الاضرار التي طالته نتيجة قيادتهما لشركة الأبراج والتسبب في تعثرها وتحميلها ديون تصل الى اضعاف رأسمالها.


وبيّن مصدر قانوني أن حكم التمييز الصادر عن الدائرة التجارية الثالثة برئاسة المستشار يونس الياسين، سيفتح الطريق لبنك بوبيان ومساهمي الشركة بطلب تعويضات مالية كبيرة من رئيس مجلس الإدارة السابق جمال الكندري ونائبه سمير ناصر، قد تصل الى عشرات الملايين.


http://bit.ly/1PMBYTP



المصدر الأخ اعلامي
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اخى الكريم
انا معجب بكتاباتك ولكن
اختلف معك لفتحك عدة صفحات لسبب وهو قطع المتابعه لنا
كما قطع الافكار حين يقدم من ينبهنا لامر اخر او التشتت وهكذا
ارجو ان نستفيد منك لعملك صفحة خاصه بك وتدون بها مايطيب لك ولنا من درر
فهو طلب بنصيحه وليس امر وشكراَ لك .​
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
اخى الكريم
انا معجب بكتاباتك ولكن
اختلف معك لفتحك عدة صفحات لسبب وهو قطع المتابعه لنا
كما قطع الافكار حين يقدم من ينبهنا لامر اخر او التشتت وهكذا
ارجو ان نستفيد منك لعملك صفحة خاصه بك وتدون بها مايطيب لك ولنا من درر
فهو طلب بنصيحه وليس امر وشكراَ لك .​


صباح الخير أخي الفاضل الحلم سيد الاخلاق

عسى أن تكون بخير


لم أفهم ما معنى عبارتك :

"" لسبب وهو قطع المتابعه لنا
كما قطع الافكار حين يقدم من ينبهنا لامر اخر او التشتت وهكذا ""

أخي الفاضل

كلامك منفصل عن الواقع
أنا أفتح صفحات فيها مواضيع مختلفة ... كل موضوع قائم بذاته و يندرج تحته مشاركات خاصه فيه تتطلب إعداد و بحث و توثيق
و الهدف مساعدة الآخرين في التزود بالمعلومات و الدروس و الأنظمة من خلال إنشاء مواضيع متخصصة و مفصلة ..و ثابتة .. تغطي بعض مما يحتاجه المتداول ..يمكن الرجوع لها في أي وقت

.. و المتابعة تكون لمحتوياتها وفقا لعناوينها .. لا لمن كتبها ..
المنتديات التي تعتمد على الاشخاص هي منتديات الشعر و القصص و الوظائف

لدي المواضيع التالية :
خسائركم ! .. قالوا أيهم فهم كثر ؟ / .. ليش ؟.. قلة معرفة ..ولا قلة تدريب .. و لا قلة حظ ..ولا شنو ؟


المشاركات: 32

إذا تبي الشموع اليابانية دوم إدرسها كل يوم .. .. .. ..
المشاركات:
45

هل المشكلة في العجز .. و هل كان مفاجئا .. تبي تعرف .. إقرأ ما الذي تنبأ به تقرير بلير و تحقق ...

المشاركات:
52

زيادة أسعار الكهرباء إن هي .. إلا .. شرارة موجة غلاء عاتية
المشاركات:
52

و غيرها ....


مع ان المعرف لا يعرف ... لكن قول لي شلون أجمع مواضيع متعددة التخصصات مع بعض.. ... تصير كوكتيل و لخبطة..
يعني مشاركة عن القوانين و اللي تليها عن الشموع و اللي تليها عن دعم الكهرباء .. حتى مجرد تصور مثل هذا الخلط خارج عن نطاق المنطق


انت بمشاركتك هذه خليتني قلق بأن محتويات مواضيعي لا تؤدي الغرض منها و هو مساعدة الآخرين و تزويدهم بالمعلومات .. بدليل أنك تركت المحتويات و أخذتنا إلى حديث آخر

مع فائق التقدير
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

صباح الخير أخي الفاضل الحلم سيد الاخلاق

عسى أن تكون بخير


لم أفهم ما معنى عبارتك :



"" لسبب وهو قطع المتابعه لنا

كما قطع الافكار حين يقدم من ينبهنا لامر اخر او التشتت وهكذا ""



أخي الفاضل



أنا أفتح صفحات فيها مواضيع مختلفة ... كل موضوع قائم بذاته و يندرج تحته مشاركات خاصه فيه تتطلب إعداد و بحث و توثيق

.. و المتابعة تكون لمحتوياتها وفقا لعناوينها .. لا لمن كتبها ..

المنتديات التي تعتمد على الاشخاص هي منتديات الشعر و القصص و الوظائف



لدي المواضيع التالية :


خسائركم ! .. قالوا أيهم فهم كثر ؟ / .. ليش ؟.. قلة معرفة ..ولا قلة تدريب .. و لا قلة حظ ..ولا شنو ؟

انت بمشاركتك هذه خليتني قلق بأن محتويات مواضيعي لا تؤدي الغرض منها و هو مساعدة الآخرين و تزويدهم بالمعلومات .. بدليل أنك تركت المحتويات و أخذتنا إلى حديث آخر
مع فائق التقدير
صباح النور والسرور
باختصار اقصد ان يكون لك صفحه ثابته تكتب بها مقالاتك ولايمنع التنويع بالموضيع
لتكون قريبه لنا كلما قصدناها وهذا رايي ولست ملزم به ولكن من باب النصح لتعم
الفاءده للكل .. انت خيالك واسع وقلمك نير ونحن محتاجين لمثل هذه الاقلام النادره

لم تستوعبه من ماكتبت بالقصد

"" لسبب وهو قطع المتابعه لنا
كما قطع الافكار حين يقدم من ينبهنا لامر اخر او التشتت وهكذا ""

هو كمثال واقصد من يفكر وياتى من يقاطعه او ينبهه ومن ثم قطع ماكان فى مخيلته
والقصد المقصود بذلك هو ان كتاباتك بمواضيع متفرقه ولاتستمر بالكثير ومن ثم تفتح
صفحه اخرى ومن ثم تذهب عن واجهة المنتدى الرءيسيه وتكاد تنسى او يتناسيها القراء
وهذا طلبى بالنصح اخى لاعليك اتخذ من مشاركاتك ماتريد ولا عليك فانت قلم نير لاينسى

 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
حكم تمييز ضد سمير ناصر وجمال الكندري


قضت محكمة التمييز في دائرتها التجارية أمس، بثبوت مسؤولية رئيس مجلس الإدارة السابق في شركة الأبراج القابضة وعضو مجلس الأمة الأسبق، جمال الكندري، ونائبه سمير ناصر عن الاضرار والتعثر اللذين طالا الشركة خلال فترة توليهما قيادتها، وذلك في الدعوى المرفوعة من بنك بوبيان وذلك في حكم نهائي؛ مؤيدا بذلك حكم أول درجة والاستئناف الذي أتى لصالح البنك أيضا.
كما أيدت محكمة التمييز إلزام الكندري وناصر بصفتيهما الشخصية بتعويض «بوبيان» 5001 دينار تعويضا مؤقتا بعد ان اثبت البنك الاضرار التي طالته نتيجة قيادتهما لشركة الأبراج والتسبب في تعثرها وتحميلها ديون تصل الى اضعاف رأسمالها.


وبيّن مصدر قانوني أن حكم التمييز الصادر عن الدائرة التجارية الثالثة برئاسة المستشار يونس الياسين، سيفتح الطريق لبنك بوبيان ومساهمي الشركة بطلب تعويضات مالية كبيرة من رئيس مجلس الإدارة السابق جمال الكندري ونائبه سمير ناصر، قد تصل الى عشرات الملايين.


http://bit.ly/1PMBYTP


المصدر الاخ الفاضل إعلامي
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615


2 أسألة تثار هنا :

لماذا لا تتولى هيئة الاسواق الكويتية التحقيق في التجاوزات التي حدثت على اموال المساهمين في بعض الشركات في بورصة الكويت ..كما تفعل هيئة أسواق المال الأميركية


لماذا لم تنتبه الهيئة إلى الفارق الضخم 54 مليون في الرسوم التي تحسب على استثمارها في هذه الشركة .. خصوصا اذا ما اخذنا بالاعتبار انه امر واضح .. رسوم محسوبة و معروفة ... و أي تغير فيها يعني أن هناك مشكلة ما ؟؟ .. طيب هل قامت بتعديل نظام الرقابة لديها لتفادي تكرار ذلك ...و هل راجعت رسوم بقية استثماراتها لربما فيها تلاعب








الصالح أقرّ بما نشرته «الراي»: «الاستثمار» تسلّمت54.1 مليون دولار تعويضات عن «قضية الاحتيال في أميركا»


مجلس الأمة - الأحد، 5 يونيو 2016 /


| كتب فرحان الفحيمان |
أعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح استرجاع مبلغ 54.1 مليون دينار، في القضية التي نشرتها «الراي» في عددها الصادر في السابع من ابريل الماضي تحت عنوان «هيئة الاستثمار ضحية قضية احتيال في أميركا».

وأقر الصالح بصحة ما نشر عن وقوع هيئة الاستثمار ضحية احتيال في اميركا، موضحا في رده على سؤال برلماني للنائب الدكتور عبدالله الطريجي قيام اثنين من موظفي المجموعة الأميركية «STATE STREET»بالتحايل في احتساب اتعاب رسوم عمليات نقل الاصول.

وعن الاجراءات التي اتخذتها الهيئة في شأن ما تم نشره عن «عمولات واتهامات بالاحتيال بالتعامل بالسندات المالية والارتباط بعمليات غش في الشكوى المرفوعة من المحكمة الفيديرالية في بوسطن، حيث مقر البنك أفاد الصالح أن الهيئة العامة للاستثمار شكلت على الفور مجموعة عمل من المكتب الرئيسي للهيئة في الكويت ومكتب لندن، كما قامت بتعيين جهاز من المستشارين المحامين والمدققين الماليين لمراجعة العمليات المذكورة للتحقق مما إذا كانت هناك رسوم أو اتعاب ادارة مبالغ فيها، متابعا أنه وعلى إثر ذلك قدمت المؤسسة المصرفية STATE STREET عرضاً مبدئياً بقيمة 9.7 مليون دولار لتسوية الأتعاب المحتسبة، ورفضت الهيئة هذا العرض وطالبت بمبلغ 54.1 مليون دولار كضرر وقع على الهيئة بزيادة بلغت 44.4 مليون دولار، واثر اصرار الهيئة تسلمت تعويضات الأضرار قبل قيام جهات التحقيق الأميركية في هيئة أسواق المال الأميركية ومكتب التحقيقات الفيديرالي بإجراء تحقيقاتها، موضحا أنه يحسب للهيئة انها هي من ساعدت جهات التحقيق في تحقيقاتها واستعانت تلك الجهات بمستشاري الهيئة لتثبيت الادعاء على موظفي بنك STATE STREET.
 

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
مصيبة لم تحضر جمعية عمومية وتشوف تحفظ المساهمين

وثاني يوم تقراء بالصحف تمام يافندم

هههههههههههه

جذب هشكل ماشفت
 

@ROYAL@

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2011
المشاركات
412
الإقامة
قلب جزيرة العرب

2 أسألة تثار هنا :

لماذا لا تتولى هيئة الاسواق الكويتية التحقيق في التجاوزات التي حدثت على اموال المساهمين في بعض الشركات في بورصة الكويت ..كما تفعل هيئة أسواق المال الأميركية


لماذا لم تنتبه الهيئة إلى الفارق الضخم 54 مليون في الرسوم التي تحسب على استثمارها في هذه الشركة .. خصوصا اذا ما اخذنا بالاعتبار انه امر واضح .. رسوم محسوبة و معروفة ... و أي تغير فيها يعني أن هناك مشكلة ما ؟؟ .. طيب هل قامت بتعديل نظام الرقابة لديها لتفادي تكرار ذلك ...و هل راجعت رسوم بقية استثماراتها لربما فيها تلاعب








الصالح أقرّ بما نشرته «الراي»: «الاستثمار» تسلّمت54.1 مليون دولار تعويضات عن «قضية الاحتيال في أميركا»


مجلس الأمة - الأحد، 5 يونيو 2016 /


| كتب فرحان الفحيمان |
أعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح استرجاع مبلغ 54.1 مليون دينار، في القضية التي نشرتها «الراي» في عددها الصادر في السابع من ابريل الماضي تحت عنوان «هيئة الاستثمار ضحية قضية احتيال في أميركا».

وأقر الصالح بصحة ما نشر عن وقوع هيئة الاستثمار ضحية احتيال في اميركا، موضحا في رده على سؤال برلماني للنائب الدكتور عبدالله الطريجي قيام اثنين من موظفي المجموعة الأميركية «STATE STREET»بالتحايل في احتساب اتعاب رسوم عمليات نقل الاصول.

وعن الاجراءات التي اتخذتها الهيئة في شأن ما تم نشره عن «عمولات واتهامات بالاحتيال بالتعامل بالسندات المالية والارتباط بعمليات غش في الشكوى المرفوعة من المحكمة الفيديرالية في بوسطن، حيث مقر البنك أفاد الصالح أن الهيئة العامة للاستثمار شكلت على الفور مجموعة عمل من المكتب الرئيسي للهيئة في الكويت ومكتب لندن، كما قامت بتعيين جهاز من المستشارين المحامين والمدققين الماليين لمراجعة العمليات المذكورة للتحقق مما إذا كانت هناك رسوم أو اتعاب ادارة مبالغ فيها، متابعا أنه وعلى إثر ذلك قدمت المؤسسة المصرفية STATE STREET عرضاً مبدئياً بقيمة 9.7 مليون دولار لتسوية الأتعاب المحتسبة، ورفضت الهيئة هذا العرض وطالبت بمبلغ 54.1 مليون دولار كضرر وقع على الهيئة بزيادة بلغت 44.4 مليون دولار، واثر اصرار الهيئة تسلمت تعويضات الأضرار قبل قيام جهات التحقيق الأميركية في هيئة أسواق المال الأميركية ومكتب التحقيقات الفيديرالي بإجراء تحقيقاتها، موضحا أنه يحسب للهيئة انها هي من ساعدت جهات التحقيق في تحقيقاتها واستعانت تلك الجهات بمستشاري الهيئة لتثبيت الادعاء على موظفي بنك STATE STREET.

هذا الحلو في التعامل مع الشركات الأمريكيه. إذا إكتشفت إنك ربما تعرضت للإحتيال أو أي خطأ كان في تعاملات الجهة المعنيه معك.

بس تهددهم باللجوء للقضاء، توقع بنسبة ٩٠% إنهم راح يقبلون بتعويضك و إجراء تسوية ثنائيه معك خارج إطار المحاكم!

أولى مبادئ عملهم: الحفاظ على العميل، المساهم، إلخ. ثانيا، بذل كل ما يمكن من جهد أو مال، في سبيل تلافي تعريض سمعة الشركه لخطر الدعايه السلبيه !

مو ربعنا، و حتى أهلنا....لا يحوشك. تبي تقاضينا ؟ ههه ...يلا روح المحاكم...يقول بقاضينا :mad: ! اقبض من دبش :p

لا همهم قانون، و لا ضمير، و لا حساب مع النفس، و لا دنيا و لا آخره. ما يخافون شيء. إلا على أموال الحرام إللي جمعوها. اللهم كافي.

يقول الواحد منهم إن جادلته بالحق، أنا مسلم، أنا أخاف الله. روح يا عمي، إنت وينك و وين الإسلام و مبادئه السمحاء.
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,615
خبر قديم .. الغرض حفظه ضمن محتويات الموضوع



================
«الاسئتناف» تقضي بحبس سيدة أعمال واثنين آخرين 20 شهراً

في سابقة هي الأولى من نوعها
اقتصاد - الجمعة، 19 سبتمبر 2014 / 1,210 مشاهدة / 10
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب أحمد لازم |
• المتهمون أوهموا الجمهور بالاكتتاب في شركة بـ 7 ملايين دينار

• ارتكبوا تدليساً قصدوا به خداع وتضليل الجمهور
في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكويت، قضت محكمة الاستئناف أمس برئاسة المستشار محمد عبدالمنعم بحبس سيدة أعمال كويتية واثنين آخرين 20 شهراً مع الشغل والنفاذ، لاتهامهم بممارسة التدليس والخداع والتزوير وإيهام الجمهور بالاكتتاب في شركة بمبلغ 7 ملايين دينار.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين عدداً من الاتهامات، بينها:

1 - ارتكبوا خلال العام 2007 وحتى منتصف 2010، تدليساً قصدوا به خداع الجمهور لحمله على الاكتتاب بأسهم شركة (...)، حال كون المتهمة الأولى والمتهم الثاني رئيس مجلس إدارة ونائبه، وذلك بادلائهما ببيانات كاذبة عن أمور جوهرية من شأنها تضليل الجمهور تضليلاً لا يستطيعون معه تبيّن الحقائق من مصادر أخرى على النحو المبين بالتحقيقات.

2 - المتهمان الأولى والثاني بصفتهما سالفة الذكر:

أ - ارتكبا تدليسا قصدا به الإيهام بوجود حق لهما في ذمة شركة، وذلك عن طريق تزوير المحررات موضوع التهمة الثالثة.

ب - ارتكبا تزويراً في محررات عرفية بقصد استعمالها على نحو يوهم بمطابقتها للحقيقة وهي شهادات الأسهم الخاصة بشركة وكان ذلك عن طريق اصطناعها على غرار الصحيح منها على النحو المبين بالتحقيقات.

3 - المتهمة الأولى فقط: ارتكبت وآخر مجهول تزويراً في محررات عرفية بقصد استعمالها على نحو يوهم بمطابقتها للحقيقة، وهما كتابا شركة (...) والخاصين بوضع المحفظة المالية (...) وكان ذلك بطريق اصطناعهما على غرار الصحيح منهما على النحو المبين بالتحقيقات.

ب - طرحت اسهم (شركة...) للاكتتاب عن طريق إعلانها لذلك الاكتتاب بالصحف اليومية وإدلائها بتصريحات حول ذلك بغرض دعوة جمهور المكتتبين للاكتتاب بأسهمها بغير الحصول على ترخيص من وزارة التجارة والصناعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وطلبت النيابة العامة عقابهم بالمواد (235) (236) (257) (258) من قانون الجزاء، والمادتين (1) (11) من القانون رقم (31 لسنة 1990) في شأن تنظيم تداول الاوراق المالية وصناديق الاستثمار، والمادة (1) من القرار رقم (113 لسنة 1992) بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (31 لسنة 1990).

النيابة العامة

وكانت النيابة العامة، قد طالبت في وقت سابق عقاباً للمتهمين بالمواد (235) (236) (257) (258) من قانون الجزاء والمادتين (1) و(11) من القانون رقم 31 لسنة 1990 في شأن تنظيم تداول الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، والمادة (1) من القرار رقم (113) لسنة 1992 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (31 لسنة 1990).

ولفتت النيابة العامة في حينه إلى أن المتهمة المذكورة في القضية استخدمت مجموعة من الأساليب والطرق الاحتيالية لحمل الطرف الشاكي على الاكتتاب برأسمال الشركة، وبالفعل سلمها الشاكي في 4 ديسمبر 2007 مبلغ 1.5 مليون دينار، كما وسلم جانب من المساهمين حصتهم في ذلك الاكتتاب، إلا أن المتهمة قعدت وبسوء نية عن استكمال رأس المال المطلوب رغم التنبيهات التي توالت عليها من البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة، عارضة على المساهمين المؤسسين بعد أن جمعت منهم 7 ملايين دينار لفكرة إنشاء شركة قابضة بدلاً من الاستثمارية مبدية عليهم فكرة شراء شركة.
 
أعلى