قضية للنقاش : هل التحليل الفني .. ينطبق على الاسهم والعملات والمعادن فقط

السعد محمد

عضو مميز
قبل 10 سنوات ... كنت لا اعرف شيء اسمه تحليل فني للسهم ... وقد سالت احد الاصدقاء عن التحليل الفني والرسومات التي تنتشر في المنتديات والتلفزيون وكنت اضن انها بيانات تاريخية فقط للسهم ومقارنه بين البيانات القديمة وبناء عليها يتم تقدير القيمة المستقبلية .. مثل معدلات النمو .. الخ

ولكن بعد فترة تبين لي ان التحليل الفني له قواعد واسس وله مدارس مختلفه تعتمد على الاشكال الفنية التي يرسمها السهم ( سلوك السهم في الماضي ) ومن خلالها يمكن التنبأ بالمستقبل وقد حقق انجازات واثبت فعاليته في عالم المال والاسهم .

سؤال : هل يمكن تطبيق التحليل الفني على السلوك البشري للافراد او السلوك الاجتماعي للمجتمعات او تطبيقة على الطقس او السياسية او الحروب ونتائجها ؟

السعد محمد

عضو مميز
لو طبقنها مثلا على .. على معدلات الطلاق

_____ من خلال وزارة العدل _________
سباب الطلاق في المجتمع الكويتي
أولا : دراسة مؤشرات الطلاق في المجتمع الكويتي
وفيما يلي نستعرض أهم المؤشرات الإحصائية لبعض المحاور الهامة والتي تلعب دورا أساسيا في تغيرات التي تطرأ على تلك الظاهرة من خلال :

أ.دراسة الاتجاه العام لمعدلات الطلاق فى المجتمع الكويتي في الفترة من 1985 – 1999 .

ب.قياس التقديرات المستقبلية لاتجاه الظاهرة فى الخمس سنوات القادمة .

جـ.استعراض نسب الطلاق فى عام 1999 للوقوف على ملامح الظاهرة فى المجتمع الكويتي .

أ- الاتجاه العام لحالات الطلاق في المجتمع الكويتي :-
يوضح الجدول التالي اجمالي حالات الزواج التي تمت خلال الفترة من 1985-1999 ومناظرتها مع اجمالي حالات الطلاق التي تمت خلال نفس الفترة مع توضيح نسبة حالات الطلاق الى حالات الزواج لكل عام.

ابوسارونه

عضو مميز
لو طبقنها مثلا على .. على معدلات الطلاق

_____ من خلال وزارة العدل _________
سباب الطلاق في المجتمع الكويتي
أولا : دراسة مؤشرات الطلاق في المجتمع الكويتي
وفيما يلي نستعرض أهم المؤشرات الإحصائية لبعض المحاور الهامة والتي تلعب دورا أساسيا في تغيرات التي تطرأ على تلك الظاهرة من خلال :

أ.دراسة الاتجاه العام لمعدلات الطلاق فى المجتمع الكويتي في الفترة من 1985 – 1999 .

ب.قياس التقديرات المستقبلية لاتجاه الظاهرة فى الخمس سنوات القادمة .

جـ.استعراض نسب الطلاق فى عام 1999 للوقوف على ملامح الظاهرة فى المجتمع الكويتي .

أ- الاتجاه العام لحالات الطلاق في المجتمع الكويتي :-
يوضح الجدول التالي اجمالي حالات الزواج التي تمت خلال الفترة من 1985-1999 ومناظرتها مع اجمالي حالات الطلاق التي تمت خلال نفس الفترة مع توضيح نسبة حالات الطلاق الى حالات الزواج لكل عام.

نبدا بما انتهيت عنده اخي السعد ..
معدلات الطلاق ( ك مثل نتناقش عليه )

التحليل الفني يقييس المتضادين .. ولا يمكنه أن يعمل بدون أن لا يكون هناك سحب للاهميه بين اتجاهين عكس بعض ... يختلف كل واحد فيهم بدفعه لجهه مختلفه وسلوك مغاير ( مثلا) بيع شراء .. هدم .. بناء ... مواليد وفيات .. الخ الخ

لا يمكن تطبيقه علي السلوك البشري الا اذا كان هناك مشروع مضاد له ... عندها فقط .. يمكننا رؤيه تقدم هذا المشروع المضاد للسلوك المراد القضاء عليه ... ونرى توسعه وانتشاره .. وفشله وانحساره

اما بدون مشروع ... سنرى مؤشر الطلاق (مثلا) يرتفع بدون هبوط الي أن يصل لأمر يخضعه للظروف الطبيعيه وياثر عليه - (مثلا) التزام المجتمع الديني المفاجيء بسبب حدث قد يخفف اعداد الطلاق (او) قانون يجبر الناس علي عدم الطلاق (او) قانون يفصل المطلق من وظيفته ويعاقبه ( وهذه كلها امور خياليه .. لانه أمر ماله حل .. وقد اخبر عنه نبينا صلي الله عليه وسلم ) !!

بعض المجانين / يقولون أن الاحداث اللي تاثر علي المجتمع تستطيع ان تراها بالشارت - وهذا تنجيم ...وكذب ان لم تكن الشروط موجوده ... واظنه لايصح لعدم وجود (دافع .. ودافع مضاد) .. أما في حال وجود (الاثنين - الدافع والدافع المضاد ) قد يصح .. ولكنه لازال رجم بالغيب يخفف من وقعه أنه ( مبني علي اسس ) واشكاله الفنيه تكون خاصه بالموضوع محل الدراسه .. تفرز و تدرس بشكل خاص وبالتجربه والوقت تحفظ علي انها اشارات اذا حدثت .. توجه ل هاك الصوب - مو معقول (زواج وطلاق) .. يظهر لنا شكل فني كوب وعروه .. لان معدلات الزياده السكانيه بشكل تصاعدي .. لكن بنفس الوقت ممكن يطلع كوب عروه اذا قارنا الزواج مع الاوضاع الماديه بشارت ( ممكن يصح) !!

قد يصح حساب .. الزواج والطلاق ب (شارت) لانهم ( متضاديين ) ف كثرت الطلاق قد تأثر علي اقدام الشباب علي الزواج .. وهذا مؤكد ( يظهر بالشارت) مما ينقص أعداد الطلاق (نظريا) .. ولا (ينقص النسب المئويه) .. أما حساب معدلات الطلاق ومراقبه تناقصها بالشارت .. فهذا لايصح بدون مشروع مضاد يهدف لتناقصها ( كما اسلفت) بنفس وتيره معدلات الزواج .. والشارت هنا .. يقيس التقدم !

السلوك يقابله الظروف والمستجدات ، ولو اطلعنا علي معدلات الزواج من خلال موقع الاسكان .. سنجد التاثير (المادي) يظهر بوضوح بالاعداد - اكثر مالفت انتباهي قفزه بمعدل يتجاوز 30% لاعداد المتزوجين .. في عام المنحه الاميريه (الالف) تبعها العام اللي بعده ارتفاع عن المعدل 15% ومن ثم عاد لأرتقاعاته الطبيعيه ... الي أن وصل معدل عام المنحه ( العام الماضي)

ماذا نستنتج من ذلك ؟

الشعب علي الحديده ويعاني ماديا حتي لو لم يصرخ حتي لو لم يقول .. فالارقام تتحدث ☺

وماذا نستنتج كملخص من كل هالكلام ؟؟

الشارت .. يقيس سلوك انت تستهدفه من خلال مقارنتك بين .. متضاديين .. تسقط عليها الاسباب بعد ان تري النتائج لتفسيرها .. فهو وضع لكي يفسر / سلوك الشراء وسلوك البيع بشكل مختصر ( ك أحدي مهامه) اللي تعودو عليها الناس .. ولكنه بالاساس يفسر .. كل شي في حال وضعت له طريقه لقياس شي واقعي في حال توفر الارقام الصحيحه .. فهو يقيس بشكل .. ملموس .. وحقيقي .. ويمكنك تخمين ماذا سيحدث من خلال رؤيه التوجه وسرعته ... بشرط وجود أمرين عكس بعض ( فقر .. رفاهيه - زواج طلاق - بيع شراء - مواليد وفيات - هدم بناء الخ الخ .. ) لتقييس وتري الاتجاه وتتوقع ماذا سيحدث ومتي !

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
نبدا بما انتهيت عنده اخي السعد ..
معدلات الطلاق ( ك مثل نتناقش عليه )

التحليل الفني يقييس المتضادين .. ولا يمكنه أن يعمل بدون أن لا يكون هناك سحب للاهميه بين اتجاهين عكس بعض ... يختلف كل واحد فيهم بدفعه لجهه مختلفه وسلوك مغاير ( مثلا) بيع شراء .. هدم .. بناء ... مواليد وفيات .. الخ الخ

لا يمكن تطبيقه علي السلوك البشري الا اذا كان هناك مشروع مضاد له ... عندها فقط .. يمكننا رؤيه تقدم هذا المشروع المضاد للسلوك المراد القضاء عليه ... ونرى توسعه وانتشاره .. وفشله وانحساره

اما بدون مشروع ... سنرى مؤشر الطلاق (مثلا) يرتفع بدون هبوط الي أن يصل لأمر يخضعه للظروف الطبيعيه وياثر عليه - (مثلا) التزام المجتمع الديني المفاجيء بسبب حدث قد يخفف اعداد الطلاق (او) قانون يجبر الناس علي عدم الطلاق (او) قانون يفصل المطلق من وظيفته ويعاقبه ( وهذه كلها امور خياليه .. لانه أمر ماله حل .. وقد اخبر عنه نبينا صلي الله عليه وسلم ) !!

بعض المجانين / يقولون أن الاحداث اللي تاثر علي المجتمع تستطيع ان تراها بالشارت - وهذا تنجيم ...وكذب ان لم تكن الشروط موجوده ... واظنه لايصح لعدم وجود (دافع .. ودافع مضاد) .. أما في حال وجود (الاثنين - الدافع والدافع المضاد ) قد يصح .. ولكنه لازال رجم بالغيب يخفف من وقعه أنه ( مبني علي اسس ) واشكاله الفنيه تكون خاصه بالموضوع محل الدراسه .. تفرز و تدرس بشكل خاص وبالتجربه والوقت تحفظ علي انها اشارات اذا حدثت .. توجه ل هاك الصوب - مو معقول (زواج وطلاق) .. يظهر لنا شكل فني كوب وعروه .. لان معدلات الزياده السكانيه بشكل تصاعدي .. لكن بنفس الوقت ممكن يطلع كوب عروه اذا قارنا الزواج مع الاوضاع الماديه بشارت ( ممكن يصح) !!

قد يصح حساب .. الزواج والطلاق ب (شارت) لانهم ( متضاديين ) ف كثرت الطلاق قد تأثر علي اقدام الشباب علي الزواج .. وهذا مؤكد ( يظهر بالشارت) مما ينقص أعداد الطلاق (نظريا) .. ولا (ينقص النسب المئويه) .. أما حساب معدلات الطلاق ومراقبه تناقصها بالشارت .. فهذا لايصح بدون مشروع مضاد يهدف لتناقصها ( كما اسلفت) بنفس وتيره معدلات الزواج .. والشارت هنا .. يقيس التقدم !

السلوك يقابله الظروف والمستجدات ، ولو اطلعنا علي معدلات الزواج من خلال موقع الاسكان .. سنجد التاثير (المادي) يظهر بوضوح بالاعداد - اكثر مالفت انتباهي قفزه بمعدل يتجاوز 30% لاعداد المتزوجين .. في عام المنحه الاميريه (الالف) تبعها العام اللي بعده ارتفاع عن المعدل 15% ومن ثم عاد لأرتقاعاته الطبيعيه ... الي أن وصل معدل عام المنحه ( العام الماضي)

ماذا نستنتج من ذلك ؟

الشعب علي الحديده ويعاني ماديا حتي لو لم يصرخ حتي لو لم يقول .. فالارقام تتحدث ☺

وماذا نستنتج كملخص من كل هالكلام ؟؟

الشارت .. يقيس سلوك انت تستهدفه من خلال مقارنتك بين .. متضاديين .. تسقط عليها الاسباب بعد ان تري النتائج لتفسيرها .. فهو وضع لكي يفسر / سلوك الشراء وسلوك البيع بشكل مختصر ( ك أحدي مهامه) اللي تعودو عليها الناس .. ولكنه بالاساس يفسر .. كل شي في حال وضعت له طريقه لقياس شي واقعي في حال توفر الارقام الصحيحه .. فهو يقيس بشكل .. ملموس .. وحقيقي .. ويمكنك تخمين ماذا سيحدث من خلال رؤيه التوجه وسرعته ... بشرط وجود أمرين عكس بعض ( فقر .. رفاهيه - زواج طلاق - بيع شراء - مواليد وفيات - هدم بناء الخ الخ .. ) لتقييس وتري الاتجاه وتتوقع ماذا سيحدث ومتي !
مشاركة ... ممتعة
... ومفيده

السعد محمد

عضو مميز
حسب فهمي للمشاركة فانه لا ينطبق على الطلاق ... لان الواحد يذهب للمحكمة ويطلق ولا يحتاج الى طرف اخر في المعادلة .. يوافق على الطلاق حتى يتم

بخلاف البيع والشراء في الاسهم ... فبيع السهم لكي يتم يجب ان يكون هناك بائع ( طرف او ل) وهناك ( طرف ثاني ) يشتري . وايضا هناك شرط ثالث في المعادلة وهو ان يكون هناك سعر تتم فيه الصفقة وهناك ايضا شرط رابع وهو ان يتم البيع بشكل دوري ( يومي او شهر او اسبوعي )

وبالتي ممكن نجرب على الزواج
فيه طرف اول ... خاطب .... وطرف ثانية مخطوب
ولكن الذي يحدد الصفقة ليس سعر المهر مثلا وانما هناك اسباب اخرى
والشرط الرابع ممكن يتحقق وهو الاحصائية اليومية لعدد الزواج

بالتالي لا ينطبق على الزواج ؟؟؟ الا اذا اصبح المهر هو اهم شروط الزواج

دايــم

بوتركي
السعد
كان لي صديق محلل اليوتي يقول نستطيع ان نطبق موجات اليوت على الكويت :) وكان يقيس الوضع بالموجات ،، جد اكلمك والله
كان يقولي نحن مقبلين على تصحيح موجه 4 قويه نوعا ما وبعدها صعود قوي يبرد الچبد :)
وفعلا بعد شهرين توفى امير القلوب رحمه الله
وحصلت ازمة الحكم وماتابعها من امور ..
بعدها استقر الوضح وحصل انتعاش بالاقتصاد وزيادات قويه بالرواتب :D

عبدالله2

عضو نشط
السلام عليكم

بإختصاااار

الاسهم وغيرها .... سلع

لها عرض وطلب

بيع وشراء

ولها صانع سوق يتحكم في الاتجاه

فوق او تحت .

وغير ذلك لايمكن ان تضع له تحليل فني .

إنتهى :)

مع التحية

السلام عليكم .. عزيزي السعد محمد

لولا إنك من الأعضاء المستقلين لما شاركة في الموضوع

لأني متوقف عن المنتدى مهماااا حاولوا إستدراجي بالمشاركات متوقف

الجواب .. نعم التحليل ينفع بالسلوك البشري مثل كلمة انا أخبص هالشخص وأعرفه عدل

يعني بأنك حللت شخصيته وعرفة كيف يتعامل بالحياة ويتصرف

وانا عن نفسي والله أتكلم جد أستطيع أن اخبص أي شخص وأحلل أغلب تصرفاته بفترة قصيرة وهاذي موهبه منها الله عليي
بمعرفة سلوك من أجلس معه

التحليل .. ينطبق على كل شيء وخصوصا بني البشر
انا المنتدى بكبره حللته .. علشان چذي توقفة

تصدق السعد عندي رفيج غاثنه بالدوانية كله ماسك الرموت وقلب بالقنوات نبي نتابع أي شيء مو مخلينا
وأشوفه وايد يميل للفواكه ويستانس على القشرر

من تحليلي حق شخصيته اتضحلي إن من قردة البابون

مره قتله شرايك بسهم ميادين قعد سرحان يفكر بالسهم
چان أصوره تكفه شوفه بالذمه مو يشبهم

................

سلام

دايــم

بوتركي
هههههه
اخبص شنو !! خبص يبه خبص :D

الكلمه الصحيحه " ابخص " :rolleyes:

عبدالله2

عضو نشط
السلام عليكم .. عزيزي السعد محمد

لولا إنك من الأعضاء المستقلين لما شاركة في الموضوع

لأني متوقف عن المنتدى مهماااا حاولوا إستدراجي بالمشاركات متوقف

يعني بأنك حللت شخصيته وعرفة كيف يتعامل بالحياة ويتصرف

وانا عن نفسي والله أتكلم جد أستطيع أن اخبص أي شخص وأحلل أغلب تصرفاته بفترة قصيرة وهاذي موهبه منها الله عليي
بمعرفة سلوك من أجلس معه

التحليل .. ينطبق على كل شيء وخصوصا بني البشر
انا المنتدى بكبره حللته .. علشان چذي توقفة

تصدق السعد عندي رفيج غاثنه بالدوانية كله ماسك الرموت وقلب بالقنوات نبي نتابع أي شيء مو مخلينا
وأشوفه وايد يميل للفواكه ويستانس على القشرر

من تحليلي حق شخصيته اتضحلي إن من قردة البابون

مره قتله شرايك بسهم ميادين قعد سرحان يفكر بالسهم
چان أصوره تكفه شوفه بالذمه مو يشبهم

مشاهدة المرفق 252137

................

سلام

هلا بويوسف :)

ترجمة لبعض الكلمات في مشاركة النوخذة :D

كلمة أخبص ----- المراد بها أبخص

الخبص أخوي النوخذة بالجنجفة

شكلك كله تخبص بالدوانية :p

مع التحية

دايــم

بوتركي
بمعرفة سلوك من أجلس معه

سلام
هههههههههههه
عشان چذي انت تخبص واجد :D
ومنت عارف شنو تبي :D

السعد محمد

عضو مميز
الاخ النوخذه اهلا بك ... وشكرا لمشاركتك وسعيد بعودتك

ولنا تعليق على المشاركات

على فكرة ترى اكثر واحد يحبك في المنتدى هوو ه...... دايم ؟؟؟؟ ... صدقني لو عندك تحليل بالشخصيات

التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
اعتقد ان التحليل يفشل فشل ذريع في غياب السيوله .

وقد يعطيك التوجه العام .. فقط

رايي المتواضع ان السيوله هي عنصر اساسي لتفعيل دور التحليل الفني .

وايضا هناك نقطه مهمه حتى يتحقق الدور الحقيقي للتحليل الفني .. وهي غياب المؤامره :/

فالاسواق الحقيقيه لا يوجد بها شئ اسمه المخرج عاوز كده :)

الاخ النوخذه اهل بك ... وشكرا لمشاركتك وسعيد بعودتك

ولنا تعليق على المشاركات

على فكرة ترى اكثر واحد يحبك في المنتدى هوو ه...... ؟؟؟؟ ... صدقني لو عندك تحليل بالشخصيات

هههههههههههههههههه والله ضحكتني يالسعد الله يفرحك يا رب

على فكرة من معرفتي بالأشخاص تأكد لي حدث صار بعد مشاركتي كنت أدري إن بصير أقسم بالله وأملك شاهد

أنا النوخذة بان يا السعد عندي تحليل بالشخصيات ونص والحمدلله بشهادة الأصدقاء لي

ومن تحليلي لشخص بالمنتدى استطاع لف الأعضاء حتى المش المشتركين الجدد
بحلاوة اللسان

تبين لي بأن أكبر جمبازي رأته عيني على الإطلاق والمصيبه يتكلم لغه عربيه

خصوصا لما يقولك ( لذلك ) هههههه
يخسسسي اللندني يحجيي بال أوكي

على فكره جمبازي بمعنى ( عيار ) ماهي سبه او قذف أو تجريح
أنا أصنفه بقائمة كبار الأذكياء

ان لم تكن معي فأنت ضدي :cool:

صدق المثل اللي قال ما يحبك إلا اللي توقف عظم في بلعومه هههههه :D

كلامي أقصد وموجهه إلى حمد44 فلا داعي للرد من الأعضاء خلوها بقلبكم :rolleyes:

الله يسامحك يا السعد انا ما أحلل الشخصيات :oops:

أرجوا لكم التوفيق

سلام

دايــم

بوتركي
ومن تحليلي لشخص بالمنتدى استطاع لف الأعضاء حتى المش المشتركين الجدد
بحلاوة اللسان

تبين لي بأن أكبر جمبازي رأته عيني على الإطلاق والمصيبه يتكلم لغه عربيه

سلام
بويوسف
ليش توجه اتهاماتك المغلوطه والباطله والمبنيه بسوء النيه ،، للاخ العزيز عبدالله 2
هو منذ دخوله للمنتدى ومعرفتنا به لم يسئ لاحد ؟
لماذا تحب توجيه التهم :rolleyes: وكل فتره مستلم واحد :cool:
انت تطبق نظريه
" سوء الظن من حسن الفطن " وهذي خطأ فادح :(
راجع نفسك ياعزيزي ;)

كلامي أقصد وموجهه إلى حمد44 فلا داعي للرد من الأعضاء خلوها بقلبكم :rolleyes:

أنا لم أذكر عبدالله2 وكان كلامي واضح

أقصد حمد44

اعتقد ان التحليل يفشل فشل ذريع في غياب السيوله .

وقد يعطيك التوجه العام .. فقط

رايي المتواضع ان السيوله هي عنصر اساسي لتفعيل دور التحليل الفني .

وايضا هناك نقطه مهمه حتى يتحقق الدور الحقيقي للتحليل الفني .. وهي غياب المؤامره :/

فالاسواق الحقيقيه لا يوجد بها شئ اسمه المخرج عاوز كده :)

عزيزي بو أحمد البغدادي شاهد على كلامي سبق وإني كلمته بالخاص عن شخص وقتلك عن شخصيته وعن عيوبه ... صح بواحمد ؟؟

وأعتقد شفت بعينك شنو صار وشنو طلع تحليلي اللي كتبته لك عنه

سلام

دايــم

بوتركي
أنا لم أذكر عبدالله2 وكان كلامي واضح

أقصد حمد44
نعلم انك كاتب حمد ؟
لكن كذلك نعلم ان الهدف غيره o_O
لذلك لاتحاول ان تمشيها :D
مابتمرؤ تؤبر البي :D

ابوسارونه

عضو مميز
النوخذه بان / طلعت تخصص خبص ياعيب الشوم - خذلك دوره بموقع كوت بو سته .. اطلع من نفق الخبص والاعمال الشاقه بالدوانيه :)

اشفيك موقف مشاركات
ومقسم المنتدي احزاب ، خلك طبيعي ماكو شي من اللي انت متصوره .. هذا الفراغ بس .. متي ماشعلل السوق .. الواحد تلقاه حتي ينسي يسلم من كثر ماهو مشغول :)

بالمناسبه

مره واحد كاتب / ياشباب اللي مايعجبه طبعي ... يشوف مطبعه ثانيه (عاد انا مت ضحك يومها ، جازتلي ) - دمت بخير انت وجميع الاخوه وشارك وخل عنك تفاكير السوء وتحليل الشخصياات ، اذا بتخطب .. حلل عدل .. منت خاطب .. اترك الخلق للخالق

التعديل الأخير:

دايــم

بوتركي
النوخذه بان / طلعت تخصص خبص ياعيب الشوم - خذلك دوره بموقع كوت بو سته .. اطلع من نفق الخبص والاعمال الشاقه بالدوانيه :)

اشفيك موقف مشاركات
ومقسم المنتدي احزاب ، خلك طبيعي ماكو شي من اللي انت متصوره .. هذا الفراغ بس .. متي ماشعلل السوق .. الواحد تلقاه حتي ينسي يسلم من كثر ماهو مشغول :)

بالمناسبه

مره واحد كاتب / ياشباب اللي مايعجبه طبعي ... يشوف مطبعه ثانيه (عاد انا مت ضحك يومها ، جازتلي ) - دمت بخير انت وجميع الاخوه وشارك وخل عنك تفاكير السوء وتحليل الشخصياات ، اذا بتخطب .. حلل عدل .. منت خاطب .. اترك الخلق للخالق
ههههههه

يلوموني بحبك يابوفالح :)
لك بعشقك انا :D

يسلم هالفم اللي بينقط عسل

أعلى