خبر جديد خاص بالاهليه للاستثمار

الحالة
موضوع مغلق

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
شركتان برأسمال 150 الف دينار لكل منهما، تتملكان اصولاً تجاوزت قيمتها 87 مليون دينار.
هذا ما كشفته حركة تعديل عقود تأسيس الشركات، خلال الفترة الاخيرة، حيث تنازلت شركة بوابة الاهلية العقارية، المملوكة بنسبة %99 لشركة الاهلية القابضة، عن كامل حصصها في شركة بيت السلام، لتصبح حصص الشركاء في هذه الشركة كالتالي: %49 لشركة فاتنة الصحراء للتجارة العامة، %49 لشركة كسب المتحدة، و%2 لأحد الملاك، علماً ان شركة كسب تملك %51 من شركة فاتنة الصحراء.
واشارت البيانات إلى انه بهذا التنازل تكون شركة بوابة الاهلية العقارية، قد تنازلت بمحض ارادتها عن المباني السكنية المملوكة لها في الخيران، بعد ان آلت نسب السيطرة في شركة بيت السلام الى شركتي الكسب المتحدة وفاتنة الصحراء. وقد كانت شركة بوابة الأهلية العقارية قد نجحت مؤخرا في تحرير المباني السكنية، التي كانت مرهونة لمصلحة احد البنوك، بعد القضاء ببطلان عقد الرهن بموجب الحكم البات رقم 1973/2014، واصبحت تلك المباني حرة للتصرف فيها من خلال الملاك الجدد لشركة بيت السلام.
أوضحت حركة تغيير حصص الملاك ان شركة بوابة الاهلية القابضة تنازلت عما يزيد على %46.09 من اصولها من دون ان تقوم بمباشرة الافصاح عن عملية التنازل او البيع، وعن مبلغ الصفقة وعوائدها على مساهمي الشركة، حيث ما يزال الغموض يسيطر على تفاصيل حركة التنازل.
وقالت مصادر ذات صلة ان المتضرر الاكبر من هذه الاجراءات قد يكون مساهمو الشركة الاهلية القابضة، نتيجة تنازل شركة بوابة الاهلية العقارية عن أصول الى شركتين أخريين من دون تحديد المقابل لذلك.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
منقول
جريده القبس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى