حصري للمؤشر نت إيكويت للعالمية

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قريباً ستتحول شركة الصناعات الكيماوية ( إيكويت ) للعالمية بدلاً من المحلية

القرين بتروكيماويات

بوبيان ب يملكون نسب فيها
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,992
ما ذا يعني ذلك

هل يعني بتندرج بسوق عالمي وما هو ذلك السوق
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«إيكويت» تستحوذ بالكامل على «إم أي جلوبال» مقابل 3.2 مليار دولار
لتحقيق النمو في قطاع البتروكيماويات محلياً وخارجياً


كشف الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد، عن اتفاق الشركاء في شركة إيكويت للبتروكيماويات على الاستحواذ الكامل على شركة «أم أي جلوبال» مقابل 3.2 مليار دولار، سيكون نصيب «الكيماويات البترولية» 1.5 مليار دولار كمبلغ صافي بعد خصم الالتزامات على «أي أي جلوبال».
وأشار السعد إلى توقيع اتفاقية بين شركة أم أي جلوبال وشركة داو للبتروكيماويات توفر من خلالها شركة داو 400 ألف طن سنويا من مادة الأثيلين تكون اللقيم الأساسي لبناء مصنع للأثيلين جلايكول في ساحل الخليج الأميركي.

وقال السعد إن «داو» في اتفاقيتها مع «أم أي جلوبال» التي تمتلك فيها الكيماويات نسبة 50 في المئة، ستقوم بتوفير مادة الاثيلين بسعر تنافسي واقتصادي على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع المقرر إنشائه 750 ألف طن سنوياً، مضيفاً أن الهدف من الاتفاقية هو استغلال فرص النمو المتاحة في أميركا الشمالية، وتحديداً في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح أن ذلك جاء في ظل ثورة الغاز الصخري وتوفر اللقيم المناسب لصناعة البتروكيماويات ومشتقاتها، وهو ما يعد تنفيذا للتوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في تحقيق النمو في قطاع البتروكيماويات محلياً وخارجيا.

وذكر أنه بالإضافة إلى ذلك اتفق الشركاء في شركة إيكويت للبتروكيماويات على استحواذ الشركة على شركة أم أي جلوبال بالكامل بقيمة تبلغ 3.2 مليار دولار، يكون نصيب شركة صناعة الكيماويات البترولية 1.5 مليار دولار كمبلغ صافي بعد خصم الالتزامات على «أم أي جلوبل».

وبين أنه بذلك تكون شركة صناعة الكيماويات البترولية حققت ما يعادل أكثر من ضعف الاستثمار الأصلي من خلال بيع حصة تعادل 7.5 في المئة فقط من شركة أم أي جلوبال، إذ ستحافظ على حصتها البالغة 42.5 في شركة أم أي جلوبل بعد عملية الاستحواذ. وأشار إلى أن هذا الاستحواذ يضع شركة إيكويت في مصاف الشركات العالمية المنتجة للبتروكيماويات، ويحقق لها التوسع الجغرافي في الكويت وكندا والولايات المتحدة الاميركية وجمهورية ألمانيا الاتحادية ويضعها على خريطة صناعة البتروكيماويات عالمياً بما يهيئ لخلق كيان منافس على المستوى العالمي في صناعة الأثيلين جلايكول تحت مظلة واحدة.

وأفاد السعد أن مثل هذا الاستحواذ يساهم في إعادة الهيكلة لشركات المشاركة، ويحقق الفرص لخفض التكاليف وتحسين الربحية للوصول لأعلى قيمة لاستثمارات الشركة، كما ستكون الطاقة الإنتاجية والتسويقية مايقارب 3.6 مليون طن سنويا من مادة الأثيلين جلايكول ما يصب في مصلحة تعظيم الأرباح وتقليل المصاريف وفتح أسواق جديدة.

وقال إن التحديات الراهنة تتطلب النظرة الاستراتيجية للبحث عن فرص حقيقية في مناطق ذات وفرة في اللقيم المناسب لصناعة البتروكيماويات، علاوة على تنافسية الأسعار ووجود مناخ استثماري محفز ومستقر يزيد من فرص نجاح المشاريع المتعلقة في صناعة البتروكيماويات ومشتقاتها، وخلق كيان عالمي لخفض التكاليف وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار.

وذكر أن الشركاء «يتدارسون إمكانية طرح حصة من ملكية شركة داو في شركة إيكويت للبتروكيماويات داخل الكويت، لتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وتمكينه من الحصول على حصة في قطاع مهم وحيوي كقطاع البتروكيماويات.

عقدت شركة صناعة الكيماويات البترولية الدورة التدريبية الحادية عشرة، للحصول على الحزام الأخضر في منهجية الستة سيجما والخاصة بتطوير أساليب العمل بالتعاون مع شركة «SSA&Co»، وبمشاركة موظفين من مؤسسة البترول الكويتية والمستشفى الصدري.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد أحمد السعد، التزام الشركة بتطبيق منهجية الستة سيجما والاستمرار في التدريب السنوي والذي يستهدف موظفي الشركة والشركات النفطية الزميلة، معتبراً مشاركة وزارة الصحة ممثلة في المستشفى الصدري هذه الفترة الأخيرة دليلاً على الثقة واستمرار النجاح في تطبيق المنهجية.

وأوضح السعد أن العمل التشاركي يسعى لتطوير أداء العاملين فيه بشكل منهجي عبر التقنيات المستخدمة في منهجية الستة سيجما، والتي تساهم في تحفيز معدل رضا العملاء وتقليل التكاليف والحد من الأخطاء وتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة الإنتاجية التي تستهدفها الشركة، إذ ان منهجية «6 سيجما» تعدّ واحدة من أقوى الفلسفات الإدارية والمنهجيات المستخدمة في إدارة الجودة من أجل تحسين مستوى جودة الخدمات والعمليات المقدمة لتصبح أكثر كفاءة وفعالية.

وأوضح السعد أن شركة صناعة الكيماويات البترولية قد حققت الكثير من النجاحات عن طريق تطبيق منهجية الستة سيجما خلال 8 سنوات من الجهد المتواصل منها توفير أكثر من 188 مليون دولار عن طريق المشاريع المنفذة بنجاح، واستكمال أكثر من 545 مشروع 6 سيجما بنجاح وقد تنوعت هذه المشاريع في أهدافها ما بين مشاريع مالية لتخفيض التكاليف أو رفع نسبة الأرباح، ومشاريع بيئية لتحقيق الأهداف البيئية والمسؤولية الاجتماعية، ومشاريع تخفيض الدورات الزمنية لخفض الوقت المستخدم في العمليات، ومشاريع لتخفيض العيوب بالعمليات، وتدريب 106 من موظفي الشركة للحصول على الحزام الأخضر بمنهجية الستة سيجما، وتدريب 28 من موظفي الشركة للحصول على الحزام الأسود بمنهجية الستة سيجما.

وأشار السعد إلى أن الشركة تنوي الاستمرار في تطبيق منهجية 6 سيجما ومواصلة التدريب تحقيقاً لرؤيتها التي تهدف إلى تدريب 25 في المئة من موظفيها على تلك المنهجية، ومشاركة وتعزيز النجاحات في الشركات النفطية الزميلة وجميع مؤسسات الدولة.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
راح يتم الاستحواذ على مصنعين في كندا ومصنع في ألمانيا ومصنع قيد الانشاء في الولايات المتحده الامريكية
غير المصنعين الموجودين في الكويت
وجاري التفاوض ووصوله لمراحل متقدمه لافتتاح مصنع سابع في احدى الدول الخليجية

وبذلك تصبح ايكويت ثاني اكبر شركة بالعالم في انتاج EG

للعلم وكما وصلني شركة القرين وشركة بوبيان من ضمن التحالف المذكور
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
الخبر حلو
بس هل يتفاعل السوق مع هذا الخبر
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,992
شكرا على الخبر والنقل

بس ليش يشترون مصنع

وما يبنون مصنع

من يملك شركة داو؟؟؟؟
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
لا اعتقد :p
لكن ثبات السوق فوق ٥٥٩٠ مؤشر جيد مؤقتاً

هدف مفترض ٥٨٢٠

لكن السوق ما فيه حيل
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,793
الإقامة
الكويت
شكرا على الخبر والنقل

بس ليش يشترون مصنع

وما يبنون مصنع

من يملك شركة داو؟؟؟؟
اللي بامريكا قاعدين يبنونه

وشراء مصنع جاهز اوفر من البحث عن ارض مناسبه واخذ الموافقات اللازمه
لا تحسب امريكا واوروبا نفس ربعنا في انشاء المصانع لو عندنا عادي بالخالدية تبني مصنع

قاعد اكتب لك هالمشاركه وانا ابعد عن المصانع اقل من ٥٠٠ متر

والداو شركة امريكية طال عمرك
 

بوررصجي

عضو نشط
التسجيل
22 مارس 2015
المشاركات
145
‏البنوك الكويتية تقود أكبر قرض لـ «إيكويت» بـ 5 مليارات دولار


 
أعلى