اخبار { منتقاة }

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يفضل ان تختص صفحة بالمنتدى .
عن اخبار منتقاة

مثال >

صفقات عقود
تخفيض ملكيات
زيادة ملكيات
اخبار النفط
اخبار الشركات الكويتية المدرجة
والاخبار العاجلة ..الخ من الاعلانات الجسيمة


ويفضل عدم زج اي خبر ليس لة تأثير لكثرة عدد الاخبار بالصحف اليومية


احاول نقل بعض الاخبار الان المنتقاة
 
التعديل الأخير:

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
مضاربو النفط يعيدون سيناريو 2008
صحيفة مكة - 06/09/2015
عندما عبرت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» في مقال نشرته الأسبوع الماضي عن قلقها حيال أسعار النفط التي سجلت أسوأ أداء شهري لها في يوليو الماضي منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 لم يأت هذا القلق من فراغ.
فبحسب الأرقام التي اطلعت عليها «مكة» فإن الأسعار نزفت بشكل كبير هذا العام بفعل ضعف الأساسيات من ناحية، إضافة إلى تزايد المضاربات من ناحية أخرى.
وسجلت أسعار نفط برنت في أغسطس 2015 معدلا شهريا قدره 54 دولارا، وهو أقل معدل تسجله خلال أغسطس منذ 2008.
ويبدو القلق واضحا من ناحية أوبك حيال المضاربات، حيث عبر الأمين العام للمنظمة عبدالله البدري في أكثر من مناسبة أن المضاربات هذا العام تسببت في هبوط الأسعار بشكل كبير.
وزادت المضاربات بشكل كبير أخيرا وأصبح السوق الآن في أيدي المضاربين وسط غياب أوبك، حيث ظلت الأسعار تتقلب بشدة بين الصعود والهبوط في الأسبوعين الأخيرين لتعيد إلى الأذهان سيناريو عام 2008 عندما تسببت المضاربة في هبوط سعر نفط برنت بنحو 32.9 دولارا بين سبتمبر وأكتوبر من ذلك العام.
التفاصيل صحيفة مكة
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
الفالح: أسواق النفط بدأت مرحلة التصحيح
صحيفة مكة - 06/09/2015
قال وزير الصحة رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح إن أسواق النفط بدأت مرحلة التصحيح الآن واستعادة التوازن الذي فقدته خلال الأشهر الماضية.

جاءت تصريحات الفالح التي نقلتها وكالة بلومبيرج أمس الأول خلال وجوده في الولايات المتحدة لحضور منتدى الاستثمار السعودي الأمريكي، والذي أقيم تزامنا مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى أمريكا.

وشهد المنتدى حضور وزير التجارة توفيق الربيعة ووزير المالية إبراهيم العساف وغياب وزير البترول علي النعيمي الذي يوجد خارج المملكة حاليا لقضاء إجازته السنوية.

وأضاف الفالح «لقد بدأت السوق في إعادة التوازن لنفسها في الوقت الذي نتحدث فيه الآن».

ويعزو إعادة التوازن إلى توقعه هبوط الإنتاج الأمريكي نتيجة تراجع عمليات الحفر.

وتتوقع منظمة أوبك أن تستعيد السوق النفطية توازنها في العام المقبل.

وقالت المنظمة الأسبوع الماضي إنها متفائلة حيال تحسن أسعار النفط في العام المقبل نتيجة لتوقعها بتحسن نمو الاقتصاد العالمي مما يعني زيادة في استهلاك الطاقة بشكل عام.

وتوقعت أوبك أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 3.5% في العام المقبل، مقارنة بالنمو هذا العام والمتوقع أن يبلغ 3.2%.

التفاصيل صحيفة مكة
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
الجمان: “بوخمسين” وشركاتها عززت ملكيتها في “الدولي”
السياسة - 07/09/2015
رصد مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية 8 حركات للملكيات المعلنة في قوائم كبار ملاك الشركات المدرجة في سوق الكويت خلال الأسبوع الماضي المنتهي في الثالث من سبتمبر الجاري تصدرتها عمليات الرفع بواقع أربع حركات, تلتها عمليات الدخول في القوائم المشار إليها بمقدار حركتين, ثم عمليات الخروج من تلك القوائم وخفض الملكيات بواقع حركة واحدة فقط لكل اتجاه.
ولا تزال قائمة كبار ملاك “أدنك” تشهد حراكاً مستمراً لأسابيع عدة متوالية, خصوصاً بما يتعلق بتحريك المساهم رضا إبراهيم رضا عبدالهادي حصته فيها, حيث عززها خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.406 نقطة مئوية من 14.793 إلى 18.199%, كما دخل مساهم جديد قائمة كبار ملاك “أدنك” وهو: عبدالله خالد عبدالكريم محمد بنسبة 5.627% من رأس مالها.
أما فيما يتعلق بحركة الملكيات المعلنة للكتل الاستثمارية الرئيسية في البورصة الكويتية, فكانت من جانب ثلاث منها, حيث عززت شركة مجموعة بوخمسين القابضة والشركات التابعة والزميلة والأطراف المتحالفين حصتهم في “الدولي” بواقع 0.880 نقطة مئوية من 20.8 إلى 21.7%, كما رفعت “استثمارات” ملكيتها في “الأولى” بمقدار 0.5 من 11.3 إلى 11.8%, وأيضاً ــ وللأسبوع الرابع على التوالي ــ خفض “بيتك ” نسبته في “نفائس” بمقدار 0.8 نقطة مئوية من 14.9 إلى14.09%.
أما حركة الملكيات الأخرى التي تمت ملاحظتها في قوائم كبار ملاك الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 03/09/2015, فقد رفعت شركة السالم المحدودة ملكيتها في “قيوين أ ” بواقع 2.370 نقطة مئوية من 20.330 إلى 22.700%, في حين دخل سالم عبدالله سالم الحوسني في قائمة كبار ملاك “أسمنت خليج ” بنسبة 5.100% من رأس المال, وأخيراً, وبعد تخفيض تدريجي لأسابيع عدة متوالية, خرجت شركة البروج للاستثمار العقاري من قائمة كبار ملاك “المدن” خلال الأسبوع الماضي, حيث كانت مفصحة عن تملكها لـ 6.514% من رأس مال الشركة نهاية الأسبوع قبل الماضي المنتهي في 27/8/2015.
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
تدقيق رقابي في زيادات مشبوهة لرؤوس أموال شركات ورقية
الراي الكويتية - 06/09/2015
علمت «الراي» أن بعض عمليات زيادات رؤوس الأموال التي تمت لبعض الشركات المدرجة تخضع للتدقيق من الجهات المعنية بعد أن رصدت الجهات المعنية تسييل كميات من أسهم تلك الشركات بأسعار تقل عن نصف القيمة الاسمية المُكتتب بها.
وأثارت بعض عمليات زيادة رأس المال في الفترة الماضية ريبة كثيرين، نظراً لأسعار الاكتتاب المرتفعة التي تمت بها، في حين أن الشركة المعنيّة تكون واقعة تحت وطأة الخسائر وتآكل الأصول، ولا تتمتع بأي تدفقات نقديّة مستقرّة يعوّل عليها، ما يجعل الجدوى من الاكتتاب بأسهمها محل شك كبير في دوافعه.
التفاصيل الراي الكويتية
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
صراع الثيران والدببة في الشموع اليابانية



الشمعة تصور معركة بين الثيران ( المشترين ) والدببة ( البائعين ) أثناءفترة زمنية معينة، للفوز بالكرة ( التداول )، ويمكن تشبيه هذه المعركة بمباراة بين فريقي كرة القدم،ويمكننا القول أيضاً مبارة بين الثيران والدببة.



حيث السوق هنا هو حلبة الصراع التى تشهد أحداث المبارة الفاصلة، بين الثيران وهم فريق المشترون أى الصعوديون المتفائلون، واللذين يتوقعون رفع الأسعار، نتيجة تزايد ثقتهم في الاتجاهات التصاعدية للسوق، مما يدفعهم نحو الشراء أستنادا إلى توقعاتهم بأن الأسعار سوف ترتفع بشكل أكبر في المستقبل، مما يمكنهم من تحقيق أرباح رأسمالية على محافظهم المالية، وبالتالي تتغلب قوي الطلب على قوي العرض، ويطلق على السوق "سوق الثور" لأن الثور عندما يجري تكون رأسه إلى الأعلى، كما يطلق على المتعاملين في هذه الحالة لفظ "القطيع" لأن سلوك المتعاملين في السوق يكون أشبه بسلوك قطيع البقر، الذي ينطلق في اتجاه واحد عند صدور إشارة تحذير بحدوث أي خطر من قبل أحد أفراد القطيع.
وعلى العكس فى الجانب الآخر، نجد الدببة، وهم فريق البائعون أي النزوليون المتشائمون، واللذين يتوقعون خفض الأسعار، كنتيجة تشائمهم حيال وضع السوق، مما يدفعهم نحو البيع أستنادا على توقعاتهم بأن الأسعار ستنخفض بشكل أكبر فى المستقبل، فتتغلب قوى العرض على الطلب، ويطلق على السوق فى تلك الحالة "سوق الدببة".

 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
8:33:09 إيضاح من مجموعة جي اف اتش المالية بشأن الانسحاب الاختياري من السوق
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن مجموعة جي اف اتش المالية (جي اف اتش) أفادته بالآتي :-
بالإشارة إلى الإخطار الموجه الى الأسواق المؤرخ 3 سبتمبر 2015 بخصوص قرار مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) والذي ينص على الإنسحاب الإختياري من بورصة الأوراق المالية بالكويت، فنود أن نوضح أنه وبعد الحصول على موافقة الجهات المعنية بهيئة أسواق المال بدولة الكويت على قرار المجموعة بالانسحاب، فإنه سيكون بمقدور السادة المساهمين المسجلين في البورصة تحويل أسهمهم إلى الأسواق الأخرى المدرجة فيها أسهم المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن السادة المساهمين الحاليين والجدد من مواصلة تداول أسهم GFH من خلال كافة الأسواق بالشكل المعتاد.
هذا ولا نتوقع أن يكون للإنسحاب من بورصة الأوراق المالية أي أثر سلبي على المساهمين في دولة الكويت أو الأسواق الأخرى.



8:32:21 ايضاح من شركة نقل وتجارة المواشي (مواشي)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة نقل وتجارة المواشي (مواشي) نصه كالاتي:

بالاشارة الى تعليمات هيئة اسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الاعلان عنها ، فانه يسرنا ان نعلمكم بان مجلس ادارة شركة نقل وتجارة المواشي اعتمد قرارا بالموافقة على التعاقد على بناء سفينة جديدة لنقل المواشي مع شركة اولجانيك د د شيب يارد (كرواتية الجنسية) بقيمة تبلغ 70.3 مليون يورو تقريبا ، بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 80 الف رأس من الاغنام. وستكون مدة تنفيذ العقد 24 شهرا من تاريخ توقيع العقد .
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
8:45:58 مجلس ادارة (بوبيان ب) يجتمع اليوم لمناقشة بيانات 31-07-2015
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
مُحلل: سلبية أسواق الخليج مرهونة باستنزاف أسعار النفط وتصحيحات أسواق العالم
cid:703BC846-2A33-441A-A4C2-A72A2744CFE3@mobilenotes.apple.com

المُحلل الفني لأسواق المال / إبراهيم الفيلكاوي
07 سبتمبر 2015 10:22 ص

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية "إبراهيم الفيلكاوي" في حديث لـ "مباشر" أن التحليلات السابقة وتحديداً في شهر أبريل الماضي تُبين أن معظم الأهداف قد وصلتها بعض الأسواق الخليجية.

وقال "الفيلكاوي" أن الأرقام المتوقعة لأسواق دول مجلس التعاون مشروطة في حالة استمرت السلبية على ما هي عليه والتي نتوقع أن تكون من خلال الاستنزاف في أسعار النفط والضاغطة بطبيعة الحال عليها بشكل مباشر مع التوترات والتصحيحات لأسواق العالم وبعض المؤثرات الداخلية المنفردة بكل سوق على حدى.


التفاصيل مباشر
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
جميع هذه الأسهم لامس هذه القيعان الجديدة
وارتد الكثير منها

الساحل قاعة ٣٧،٥
ع عقارية قاعة ٢٨،٥ فلس
لوجستيك قاعة ٥٢ فلس
المغاربية قاعة ٣٢،٥ فلس
الاولى قاعها ٥٤ فلس
صكوك ٤٥ فلس
زين قاعة ٣٥٠ فلس
اجيليتي ٥٦٠ فلس
الصناعات ١٤٦ فلس قاعها
مشرف ٤٠،٥ فلس قاعها
بتروجلف قاعها ٣٨،٥ فلس


والمؤشر السعري سجل قاع جديد عند 5656 وارتد اليوم

فالكم التوفيق ، اول مقاومة راح تواجهة السوق ٥٧٧١ ، وبعدها كمل مع اخواننا المحللين
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
النفط لا يزال يتداول في المنطقة الايجابية
EM Financial Service | 06 سبتمبر 2015 ,21:47 GMT

لا يزال النفط الخام يتداول داخل المنطقة الايجابية اعلى منطقة دعم 43.20 وطالما ظل النفط اعلى هذه المنطقة فإن التوقعات بالنسبة له ستكون ثيرانية ليستهدف مناطق الـ 48.80 ثم الـ 49.49 ثم 51.95 مجدداً ويعود للإتجاه الصاعد على الاجل القصير ، اما اذا فشل في التماسك اعلى منطقة 43.20 فإنه سيعيد الحياة لإتجاهه الهابط مرة اخرى ليستهدف بعدها مناطق الـ 41.80 ثم الـ 40 ثم ال 37 مجددا ً ، وجب ايضا التنويه ان النفط يتأثر وبشدة من الازمة الصينية والبيانات الصينية عموماً والتي تعد اكبر ثاني مستهلك نفط في العالم.
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
@Alhayat_Bus:
أسواق المال تترقب بقلق بيانات الإقتصاد الصيني
http://****/xasvKsoOjN
#الصين
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
أسعار النفط تتراجع بفعل خسائر الأسهم الصينية
Mon Sep 7, 2015 9:55am GMT
لندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين مع انخفاض الأسهم الصينية وارتفاع الدولار ومخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي.
وساهمت عطلة عيد العمال الأمريكية في الإبقاء على التداولات عند مستويات هزيلة.


----

تعليق

بالنسبة للنفط الخام تحليلة بالاعلى دعم اول ٤٣ دولار ، وقاعة ٣٧ دولار كسر الاخير سيئ

الان لازال محافظ على مكاسبة السابقة عند ٤٥ دولار
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
من الارشيف

الحجرف: «صانع السوق» قبل نهاية العام
line_bg.png

10 Apr 2015
الراي


التعديلات تسمح للهيئة بوضع قواعد التنفيذ على الأوراق المالية ... والبنوك سترحب بشكل كبير

العربية.نت - توقع رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي الدكتور نايف الحجرف أن تنتهي هيئة الأسواق من تطبيق التعديلات في غضون 6 أشهر والتي تتضمن إعفاء أرباح الشركات المدرجة بالبورصة من الضرائب وهو ما يشمل المستثمرين الأجانب الذين كانوا ملزمين بحسب القوانين ذات الصلة على دفع ضريبة 15 في المئة من حصتهم في أرباح الشركات التي يحملون أسهمها.

مزيد من التفاصيل الراي
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
الدولار يتداول بتغيير بسيط مقابل نظرائه والانظار تتوجه نحو اجتماع البنك الفيدرالي
Investing.com | 07 سبتمبر 2015 ,14:53 GMT

تعليق

العلاقة عكسية بين الدولار والنفط
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
البترول داخل المثلث ويتحرك ضمن موجات تصحيحية
كريم فاروق | 07 سبتمبر 2015 ,08:25 GMT
تحرك البترول خلال تداولات الجمعة الماضية في متوسط حركة 184 نقطة ليسجل الأعلى عند سعر 47.18والأدنى عند سعر 45.70ليغلق عند سعر 45.99ليخسر 67 نقطة وذلك على أثر البيانات الإقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الماضية.


وإفتتح البترول تداولاته اليوم عند45.74 متذبذبا بين 45.90 و 45.13 خلال الفترة الأسيوية في نطاق تداول77سنتا وذلك لضعف السيولة بالأسواق.
يتحرك البترول في سلسلة من الموجات الصاعدة التصحيحية بعد كسر قناة سعرية هابطة.

ومن المتوقع أن يتجه البترول مستهدفا مستويات 46.81 وذلك على الإطار الزمني أربع ساعات وحتى الان نرى سيطرة الثيران على الأسواق ويظهر لنا مؤشر القوة النسبية “RSI” عمليات التجميع بالسوق

مستويات الدعم الرئيسية: 45.40 و 44.81 و 43.92
مستويات المقاومة الرئيسية: 46.88 و 47.77 و 48.36
 

الدب

موقوف
التسجيل
4 سبتمبر 2015
المشاركات
3,075
الزلزلة: محاسبة الحكومة إذا لم تُعد الحياة إلى «البورصة»
الثلاثاء 08 سبتمبر 2015
أكد النائب يوسف الزلزلة أن استمرار صمت الحكومة عن التدخل في إرجاع الثقة لسوق الكويت للأوراق المالية هو دليل عجزها عن الدفع بعجلة الاقتصاد الكويتي للتطور والرقي، مضيفا: "وهنا ستكون لنا وقفة محاسبة جدية للحكومة خلال الأيام القادمة إذا لم تقم من فراش المرض وتبدأ جادة في إعادة الحياة إلى سوق الأوراق المالية، وهو المؤشر الأول على ضعف أو قوة اقتصاد أي دولة".
التفاصيل الجريدة
 
أعلى