الاسواق الماليه فهم وفن و قرار و عقل !!!!!

AMR

عضو نشط
80% فاهمين البورصه خطا لهذا السبب صعب جدا الاستمرار فيها و الربح

المشكله مافي احد يبي ياخذ من خبرت الاشخاص الاخرين الا القليل جدا

اذا فكرت بانك تبي تربح فوق 50% ( هذا دليل واضح انك ابعيد جدا عن فهم البورصه اطلع من البورصه )

المشكله لانها تخليك وتوهمك بان الربح سهل جدا و هو العكس تماما و الدليل 90% خسرانين

لا تعتقد انك فهمه الشارت او القوائم الماليه عرفة البورصه لا و الف لا

السبب الثاني وهو الاهم

اذا حطيت اكثر من 10% من المحفظه في سهم هذا دليل واضح بانك لا تفهم البورصه وطلع من البورصه

الربح الجيد و النجاح في البورصه من 15% الى 20% و 25% استثنائي

غير جذي ما في لحد يضحك عليك انا 15 سنه طحن بالاسواق

بتقول فلان انا عندي سهم ماخذه 8 دولار وبعته 32 دولار

عندي اكثر من شركه مدبله و عندي تربل اي دبلين و ثلاثه بس ما تجاوزت 25%

تبي تقلب البوصه الى روليت ( انا ماتكلم عن هذا )

انا اتكلم عن الاستثمار في الاسواق العالميه

راجع نفسك

رابح رابح

عضو مميز
شكرا اخوي على موضوعك

هذا الكلام لاينطبق على جميع الاسواق .. ولكنه ينطبق على الاسواق التي تنطبق عليها سمات وقواعد البورصات اللي تخضع لرقابة وضوابط على التداولات وتكون فيها المضاربات طبيعية ويتم محاسبة المتلاعبين بالتداول:

.. الاسواق التي يدعمها صناع السوق والمحافظ الحكومية والجهات الرسمية ماديا واعلاميا

.. اسواق شركاتها لا تقوم بتحميل الحكومات مسئولية اخطائها الاستثمارية وفشل اداراتها مهما كانت الظروف

.. اسواق تحمي المستثمرين وتوفر لهم البيئة الإمنه للاستثمار لحماية اموالهم

.. اسواق تتفاعل مع الاحداث الايجابية اكثر من تفاعلها مع الاحداث السلبية

.. اسواق يتغير تقييم موجودات شركاته ايجابا وسلبا مع تغير الموجودات المحلية والاقليمية والعالمية

... اسواق شركاته تحترم القوانين والرأي العام وعقول المساهمين وتخاطبهم بما يليق بهم ويتناسب مع مستواهم الثقافي والفكري وتتغير عند فشلها ولاتتباهى بابتزازها لصغار المساهمين.

..اسواق ادارات شركاتها تركز فكرها وخططها الاستثمارية على تطوير وحماية اموال صغار المساهمين وليس على استغلالهم والمضاربة في اسهمهم .

- اسواق اسعار شركاتها تتحرك حسب القيم العادلة وبما يتناسب مع موجوداتها ولا يتم التحكم في اسعارها بتداولات وهمية لابتزاز صغار الممساهمين

بوناصر56

عضو نشط
80% فاهمين البورصه خطا لهذا السبب صعب جدا الاستمرار فيها و الربح

المشكله مافي احد يبي ياخذ من خبرت الاشخاص الاخرين الا القليل جدا

اذا فكرت بانك تبي تربح فوق 50% ( هذا دليل واضح انك ابعيد جدا عن فهم البورصه اطلع من البورصه )

المشكله لانها تخليك وتوهمك بان الربح سهل جدا و هو العكس تماما و الدليل 90% خسرانين

لا تعتقد انك فهمه الشارت او القوائم الماليه عرفة البورصه لا و الف لا

السبب الثاني وهو الاهم

اذا حطيت اكثر من 10% من المحفظه في سهم هذا دليل واضح بانك لا تفهم البورصه وطلع من البورصه

الربح الجيد و النجاح في البورصه من 15% الى 20% و 25% استثنائي

غير جذي ما في لحد يضحك عليك انا 15 سنه طحن بالاسواق

بتقول فلان انا عندي سهم ماخذه 8 دولار وبعته 32 دولار

عندي اكثر من شركه مدبله و عندي تربل اي دبلين و ثلاثه بس ما تجاوزت 25%

تبي تقلب البوصه الى روليت ( انا ماتكلم عن هذا )

انا اتكلم عن الاستثمار في الاسواق العالميه

راجع نفسك
مع احترامي لك ولشخصك حتى انت بكلامك هذا مو فاهم بالبورصه

تبي اقولك ليش :rolleyes: ؟

ارجو ان لا تاخذ كلامي بحزازيه وهني حق نفيد ونستفيد

بوناصر56

عضو نشط
البورصه :- مكان يجتمع فيه اصحاب رؤوس الاموال والمقبلين على مشاريع كبيره وبيتوسعون بنشاطاتهم .

بالسابق اول ظهور لنظام التداول كان يلتقون بفندق و كان المزادات علنيه . ومع الايام تطورت انظمة التداول .

طيب الفرق بين سندات واسهم
الاسهم :- انت مساهم اي تشارك بالملكيه ولذلك لك حق من القيمه الدفتريه ان كانت فعلا الاصول و الممتلكات حقيقيه . وتتحمل الربح والخساره

السندات :- مصدرها يكون مديون و اصحاب الملكيه يطالبونه.

طيب شنو تستفيد من الكلام الي فوق :-

الكلام الي فوق يعني اساسا البورصه مكان لمشاركة اصحاب رؤوس الاموال وخبراء الاداره او بمجال معين في مشاريع ضخمه

يعني المفروض البورصه استثمار ليس مضاربه . هذا الغرض الاساسي منها . يعني انت شريك بالتجاره

اعتبر نفسك فاتح مطعم اكيد بتخاف على مطعمك وسمعته وماتدش شريك مع اي احد

مفروض نفس الشي بلبورصه تخاف على اسهمك وشركاءك يكونون ثقه وتمسكها لانها الشركه تعتبر تجارتك وانت احد الملاك

+++++ طيب ليش يرتفع سعر السهم او ينخفض :- من غير المعقوله انت تساهم بسعر منخفض وانت كونك حامل السهم واحد الملاك تعتبر والشركه تحقق نمو وتوسع بعدين ايي واحد بشاركم بالحلال و يشاركم بنفس سعركم بدون ما يدفع زياده لشراء حصصكم

مفروض على ماذكر اعلاه ترتفع البورصه .

لو تلاحظ اعلاه كله متوافق مع الشريعه الاسلاميه . والله ان الاسلاااام نعمه

الي حصل بالعالم الانسان بطبعه طماع ... وصارو يلعبون بالانصبه يعني يعرضوون حصص ويشترون حصص بتلاعب ولا تدري هل السبب الشركه فيها مشكله ولا فعلا تحقق نمو الناس ضاعت ولذلك صار القيمه للمشاركة الملاك غير ثابته

صارت جنه قمار و الاسلام نهانا عن القمار لان يدمر الواحد

ولذلك بدت هذي الاماكن بالانهيار و بدأ الدمار يطغي عليها .

ارد اكرر والله دين الاسلام نعمه

الخلاصه :- يفترض و الغرض من انشاء بورصه هو نشارك اصحاب رؤوس اموال ومشاريع بمشاريعهم بنسب معينه و ناخذ من الارباح معاهم ((والمفروض كل ما كبرت الشركه ترتفع قيمة حصتنا يعني سهمنا )) حتى لو بغينا نتنازل عن حصتنا نتنازل .

اما التلاعب نشتري ونبيع حصتنا ونضيع الناس هل الشركه تنمو ولا فيها مشكله هذي كلها اختراعات الناس بسبب جشع وطمع محد يبي يصبر عل. ارباحه و رزقه

لذلك اليوم البورصه اصبحت مكان للقمار تحت غطاء استثمار و بدلو اسم قمار بمضاربه من وجهة نظري

التعديل الأخير:

السور

عضو نشط
البورصة مكان يجتمع فيه المتقاعدين
يدخلون جيوبهم متروسة ويطلعون مفلسين
حيث يلعب عيال بطنها برعاية وزارة التجارة والحكومة

بوناصر56

عضو نشط
البورصة مكان يجتمع فيه المتقاعدين
يدخلون جيوبهم متروسة ويطلعون مفلسين
حيث يلعب عيال بطنها برعاية وزارة التجارة والحكومة
ابشرك الحين الشباب عقب التداول الالكتروني قصو عالشباب

كل واحد بيده تلفون يشوف برامجهم جدامه يتحمس بالوعود والاوهام والمكاسب

AMR

عضو نشط
رابح رابح

مابي اتوسع في ردك لان تقول الاسواق ( شنو سوقنا من الاسواق اللي تقول = مع تحفظي بان جميع الاسواق متشابه ولكن التلاعب مختلف )

بو ناصر
====
انا بالعكس اتقبل كل رد

بس اللي ذكرته ماله علاقه بموضوعي

و انا اكلمك شريت 3 شركات اليوم وبحط اسعارهم و لكن ما اشوفهم و مايهني سعرهم بالوقت الحاضر بس حطهم عندك وتذكرني

80.ANTM 137
60.SKX 137
30.CVS 100
طبعا بالبورصه الامريكيه مع انني من المتوقعين بان المؤشرات ستعود لاختبار القاع يعني راح ينزل الداو ما يقارب 700 نقطه ((( ساقوم بشراء كميه اخري )))
بالاظافه الى 36 سهم

التعديل الأخير:

AMR

عضو نشط
بو ناصر

هذا للعلم فقط

الداو الان نازل 400 نقطه (2:30% )

في السابق كنا الواحد حاط ايده على قلبه و ونبيع وننحاش اختلف المفهوم بعد سنوات من الخبره الان اشتري و حطه بالمحفظه
و لا انظر و لا يهمني لا موشر و لا غيره و لكن كل نزول يعتبر عندي فرص استثماريه للشراء شركات ممتاز ضغط عليها السوق
و لها مستقبل واعد

طبعا ليش انا اقول الكلام هذا

هذا في صميم الموضوع فهم للسوق و اخذ القرار لان السوق في حاله ذعر الان وتشاؤم و انا ابي استفيد من هذا الوقت

طبعا في اي وقت يحصل الارتداد لذلك ابي اضمن بعض الاسهم الممتازه باسعار جيده و اذا نزل السوق على حسب التوقع سيولد فرصه اخري
سوف اقول بزياده الكميه في ابل و في بعض الشركات

علما ان في بعض الشركات يكون الشراء 45 دولار و الان 124 ولكن يصبح الشراء فيها بحدود 100 دولار فرصه
AVGO

هذا اللي انا ابي اوصله

انا مابي شنو تعريف البورصه

انا عرف البورصه الكويتيه قبل فتره ( شلة حراميه تقود سوق اوراق ماليه )

شكرا

أعلى