إلى من في قلبه مرض .. البيع والشراء : أخلاق ونُبل .. !!

كارتيير

عضو نشط

مساء الورد

عندما تشتري ١٠٠٠٠٠ سهم في شركة ما بـ سعر ٥٠ فلس وينزل لـ ٤٩ فلس فـ خسارتك حينها تكون ١٠٠ دينار ، وهذه الخساره عاديه جداً وتحدث في أسواق المال وغير مستغربه !

الكارثه إذا إشتريت سهم بـ سعر ٥٠ فلس ولم ينزل بعد شراءك له وأغلق على هذا وتكون خسارتك بهِ أكثر من لو أنه نزل عن سعره !

حصل معي يوم الخميس أمر جداً سيء أخلاقياً و بذيء حقيقةً

طلبت سهم وكميّه كبيره منه ، وتمت عليه عدّة صفقات على رقم صغير جداً مقارب لـ ١٥٠ سهم في كل صفقه وكانت تقريباً أربع صفقات ومستمره ، أي لو بقيت لكانت أكثر من ٤ صفقات لو لم أكلم البروكر وأسأله عن عمولة الصفقه : )

قال لي كل صفقه عمولة البون لها نص دينار قلت للبروكر وقف لا تشتري ، تخيّلوا كم طلع علي السهم :

أتوقع إن السهم طلع علي فوق سعر السوق بـ ١٠ فلوس

الكميه كلها ما توصل لـ ٥٠٠ سهم

وقاحة وسوء أخلاق بعض تجارنا مالها حل

AHMAD88

موقوف
هههههههههه

اتوقع لو تطلب 10 اسهم فقط لجزئوهم لك صفقتين على الاقل !!

علشان العموله .. تخيل كم يطلعون من عمولات على الصفقات ..

كل شي مكتوب وانا اخوك عند رب العباد وسيأتي يوم لاينفع فيه لا مال ولابنون، وسنقاضيهم انذاك عند العدل الحق المبين سبحانه

foxmind

عضو نشط
ذكرتني بسهم طلبت ١٠٠ الف بسعر ٥١ وقعد يقط علي ١٠٠٠ وبعدين ٥٠٠ وصلت ١٠ صفقات والكميه ماوصلت ٨٠٠٠ وكنسلت الامر بعدها قام يقط ويشتري واللي تبين انه عارف انه مو صاحب الامر والدور موعنده وهو طالب بعدي وعارض ويبي يلعب وانا غثيته

والله صار جهاد مو تداول

نجوبي

عضو نشط
الحقيقة أثارني هذا الموضوع والحل بسيط قول للدلال الكل كصفقة واحد او لاتشتري ...... موجود عنده امر شراء الكل بصفقة واحده وأذا البائع ما عطاك يلغي جميع الصفقات وبذلك البون يصدر بنصف دينار .............. كذلك في التداول الألكتروني موجوده هذه الخاصية فأسأل المكتب مالك عنها والله يوفقك.........

Bomesk

عضو نشط
هههههههههه

كل شي مكتوب وانا اخوك عند رب العباد وسيأتي يوم لاينفع فيه لا مال ولابنون، وسنقاضيهم انذاك عند العدل الحق المبين سبحانه
عزيزي
الحل بسيط هو ان يتم الغاء عمولة البون والمقدره بنصف دينار لكل صفقه والاكتفاء بعمولة بيع الاسهم فقط ولكن التنفيع واضح لشركة المقاصه واكل اموال الناس بالباطل

كارتيير

عضو نشط
هههههههههه

صدقت أخي الفاضل

ليتهم يعلمون

جزيل الشكر

كارتيير

عضو نشط
ذكرتني بسهم طلبت ١٠٠ الف بسعر ٥١ وقعد يقط علي ١٠٠٠ وبعدين ٥٠٠ وصلت ١٠ صفقات والكميه ماوصلت ٨٠٠٠ وكنسلت الامر بعدها قام يقط ويشتري واللي تبين انه عارف انه مو صاحب الامر والدور موعنده وهو طالب بعدي وعارض ويبي يلعب وانا غثيته

والله صار جهاد مو تداول

الله يكافينا شرهم ياخوك

الرزق الحمدلله عند رب العباد ولو فـ يدين الناس قطعوه عن خلقه

ألف شكر لك

كارتيير

عضو نشط
الحقيقة أثارني هذا الموضوع والحل بسيط قول للدلال الكل كصفقة واحد او لاتشتري ...... موجود عنده امر شراء الكل بصفقة واحده وأذا البائع ما عطاك يلغي جميع الصفقات وبذلك البون يصدر بنصف دينار .............. كذلك في التداول الألكتروني موجوده هذه الخاصية فأسأل المكتب مالك عنها والله يوفقك.........

من بكره راح أعتمد هالطريقه

ألف شكر الغالي

ربي يحفظك

كارتيير

عضو نشط
عزيزي
الحل بسيط هو ان يتم الغاء عمولة البون والمقدره بنصف دينار لكل صفقه والاكتفاء بعمولة بيع الاسهم فقط ولكن التنفيع واضح لشركة المقاصه واكل اموال الناس بالباطل

نتمنى ذلك
ولكن التنفيع واضح بينهم

الله يحفظ الجميع

أعلى