اذا تأمن بتحليل لازم تطلع من السوق

الراقي

بوعبدالله

باقي كم نقطة ونكسر ترند تاريخي على الشهري وباقي من الشهر اسبوع واحد فقط
اذا تم الكسر وهو متوقع واسهل طريق لاي جهة تريد ان تجمع الاسهم
اكيد بعد الكسر راح نشوف ناس تقول تابع سهمك وناس راح تقول المؤشر ملعوب فيه وانا اولهم
نتظر ونشوف يمكن يتم تأجيل الكسر الى الشهر القادم او يمكن يرتد السوق وينتهي النزول

سرور

عضو نشط
السوق عبارة عن دورة زمنية يستغلها المستثمر
واللي يبي يرتاح يطبق المثل .. راعي النصيفة سالم
يعني نص كاش والنص الآخر أسهم .. (والله ولي التوفيق)

شكرا على الموضوع

نصوح

عضو مميز
مشاهدة المرفق 241090
اكيد بعد الكسر راح نشوف ناس تقول تابع سهمك وناس راح تقول المؤشر ملعوب فيه وانا اولهم
نتظر ونشوف يمكن يتم تأجيل الكسر الى الشهر القادم او يمكن يرتد السوق وينتهي النزول

الراقي بعتها اليوم ،،، الظاهر السكر نازل عندك
ترى اللي فيني كافيني ،،، ههههههه
والله يا الراقي حطينا جميع الاعذار للسوق ،، ولا عذر نفع معاهم
الزبدة المعازيب ما يبون سوق ،، يبون العالم كلها خسرانة ،، ما تفكر
الا بخسارتها وتنشغل بهذا الموضوع
هذا الدرس الجميل اللي استفدناه من الغزو ،،،،، صدام كان داىما شاغل
جنوده بالحفريات ومرة شيلوا من هالمعسكر وروحوا هالمعسكر عشان ما يفكرون
بالجوع وحالتهم الكسيفة
ما نقول الا وكلنا امرنا لله القوي الجبار الكبير

ملك الصيد

عضو نشط
الله بالخير شباب
انتوا ليلحين تقولون شارتات ودعومات وترندات ؟؟؟؟
جم محلل وجم محلل قال وقال وقال،،،،،، وبعدين شصار ؟؟؟
يعني انتوا من صجكم كبار السوق يخلونكم تفهمون شراح يصير ؟؟؟
بهالسوق تعددت الأسباب للنزول والهدف وااااااحد !!! وهو تكسيره فقط
ليش ؟؟ مو شغلكم ،،، يا معود اي قول شصاير ؟؟؟ مو شغلكم
ناس تقول دورة اقتصادية وناس تقول الحوكمة وناس تقول هيئة الأسواق
وناس تقول المادة 122 وناس وناس وناس وبالنهاية ،،، مو شغلكم
أتذكر قبل 20 سنة صدام كان حاشد على الحدود وسوقنا ناااااار ماله شغل
و وبوقتها يمكن كان في محلل أو محللين بالكثير بالسوق وهم المتداولين ما كانوا ياخذون بكلامهم ،، بس الحين المحللين ذبحه كل واحظ يقول الزود عندي
وكل شوي واحد مسويلي دورة بالتحليل !!! حتى عيالنا قاموا يناشبونا بمسار السوق ويعلمونا واهما ما يدرون وين الله قاطهم !!
و ودي أشوف واحظ من المحللين وصل أو صار عنده خرده ،،، مو اهوا يفهم بالسوق ؟؟ هذا المفروض ما يخسر كلشششش
الله يذكرك بالخير يا جاسم السعدون كان يحلل السوق على معطيات واقعية ومالية ونظرة مستقبلية ،، وما كان يلتفت للشارتات والترندات والدعومات والراس بو كتفين وعلم !!!

ورمضان كريم وتقبل الله صيامكم

Albaghdadi

بوأحمد
اللي نجح في هالسوق هم اثنان فقط ، محلل نصح بالخروج من السوق والاتجاه للاسواق الثانيه او محلل قعد بالسوق بشكل مضاربي بحت براس مال متوسط الى كبير .

غير هالكلام مع احترامي لاصحابه كله خربوطه ، خلك كاش ، نص فلوسك كاش ونصه بالسوق ، ثلث فلوسك كاش والباجي بالسوق ، كللللللللل هذا مستحيل تطبيقه وحتى مع تطبيقه مع سوق الخضره هذا هم ما ينفع فلا مضاربه من غير سيوله .

بوجهة نظري السالفه ماهي تحليل ولا بطيخ ،،،،، السالفه كلها رغبه من اصحاب القرار الاقتصادي ،،،،،

تبي تصير احسن محلل في كوكب الارض للسوق الكويتي ؟؟ قول احمر احمر احمر واختم كلامك بانك اتقول راح اقولكم متى تدشون !! وعلق كوكب الارض كله ،،،، وابي ولد امه وابوه اللي يقولك انك غلطان !!

Rise Like A Phoenix

موقوف
مشاهدة المرفق 241090
الراقي انت حطيت كل الاحتمالات مره وحده في موضوعك ! :)
قرر انت وين واقف بالضبط وشنورأيك ؟ ! نقعد ، نطلع ، صاعد ، نازل !

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله مسائكم والله يتقبل منا ومنكم

أولا سأسرد كل ما إؤمن فيه هنا وسأكشف كل مايجول في خاطري وأجد إن موضوعك جاء في وقته
ثانيا : أنا إؤمن بالتحليل الفني وأدرك مدى أهمية المؤشر السعري ولكن بنسبه معينه حتى تحليل بعض الأسهم
وأقول لك متى أتجاهل المؤشر السعري ومتى أتجاهل تحليل بعض الأسهم ومن واقع تجربه وسأذكرها هنا

أولا بحط لك مثال من السوق الكويتي
قبل عامين بالضبط وتحديدا في تاريخ 2/ 6 / 2013 هبط السوق من قمته الأخير 8450 وتزامن هذا النزول
مع صعود مفاجئ لشركة إيكاروس حتى تاريخ 19/ 10/2014 وكل شي موجود بالشارت الذي سوف أضعه تحت

هنا في هذه الحاله لو كنت أملك في إيكاروس وتسالني عن المؤشر السعري من الطبيعي بقول لك طز بالمؤشر
أنا سهمي قاعد يدخلي لي فلوس والمؤشر فقط يشكل لي هاجس أو ضغط نفسي ف طبيعي أتجاهله

الحاله الثانيه

قبل جم يوم كان دانه يتراوح مابين 87 إلى 90 وكل المحللين بدون إستثناء اللي تكلمو عن السهم قالو راح ينزل
إلى 82 / 84 وناس قالو 86 ولاني كنت متواصل مع من يشتري بالسهم وأعرف أين سوف يتجه السهم طنشت
التحليل وهنا من الطبيعي أطنش التحليل ولكن بالأسهم الذي تمشي مع التحليل بالنزول ويكون المؤشر نازل
ولا أعرف عن الأسهم شي سواء الشارت هنا يجب أن أقرأ التحليل وأحترمه وأخذ برأيه

وهذا كان كلامي من زمان ولم يتغير لاتأخذ بالتحليل 100% فيوجد أشياء نافيه لتحليل شخص يريد تملك بالسهم
سهم طلع عليه خبر إيجابي مفاجئ مثل ماحصل مع سهم الراي بعد إغلاق قناة الوطن المفاجئ وغيرها كثير

وأخيرا أنا هنا أمثل وجهة نظري وليس على أحد الأخذ بها إن لم يكن مقتنع بها وأنا لازلت أرى بعض الأسهم
في قيعان وفرص صعودها أكثر من نزولها وطبعا أنا ذكرتهم في صفحه

وأيضا في أسهم الأن تعاكس المؤشر وتضرب قممها ولكن لاني لاحب وضع أسهم بقمم لن أذكرها

والسلام ختام

Rise Like A Phoenix

موقوف
الناس اللي ما تؤمن بالتحليل الفني ، راقب الصفحات والمحللين في هذا المنتدى ،، وركز عدل :)
واللي يقول ماكو محلل يعرف وين رايح السوق ، ووين بيرتد أقول لا تتجنى على الناس ، ترى التحليل هذا علم ، مو قراءة كف !
فيه ناس مو بس تعرف وين القاع الحين ، فيه ناس تعطيك الخطه الخمسيه بعد ! :cool:
اصبر وراقب ! وراح اقول لكم متى تدخلون :cool:
وكله بفضل من الله ، وما أؤتيتم من العلم الا قليلا .

الراقي

بوعبدالله
الراقي انت حطيت كل الاحتمالات مره وحده في موضوعك ! :)
قرر انت وين واقف بالضبط وشنورأيك ؟ ! نقعد ، نطلع ، صاعد ، نازل !
انا موجود في سوق يابوعمر والخروج والبقاء في سوق على حسب السهم اللي اشوف انه فرصة طيبة بعيد عن المؤشر لانه المهم عندي تحقيق الربح مع المؤشر او بدون المؤشر:)

Rise Like A Phoenix

موقوف
انا موجود في سوق يابوعمر والخروج والبقاء في سوق على حسب السهم اللي اشوف انه فرصة طيبة بعيد عن المؤشر لانه المهم عندي تحقيق الربح مع المؤشر او بدون المؤشر:)
كلامك زين بس على أي اساس السهم فرصه طيبه ، تقصد مضاربه والا شي ثاني ؟ كل الأسهم فيها فرص مضاربيه سواء في صعود السوق أو في هبوطه ، لكن آخر المطاف ممكن تنزل الى ما دون سعرها الأول ، وهني الخوف على المضاربه غير المحترفه أو غير العليمه .
على فكره أنا شخصيا برا السوق ومكيش تماما ً، لأني أومن بتحليلي للسوق وراح أدخل بناء على تحليلي للسوق لأن المخاطر ساعتها راح تكون معدومه ان شاء الله .

ملك الصيد

عضو نشط
العل
الناس اللي ما تؤمن بالتحليل الفني ، راقب الصفحات والمحللين في هذا المنتدى ،، وركز عدل :)
واللي يقول ماكو محلل يعرف وين رايح السوق ، ووين بيرتد أقول لا تتجنى على الناس ، ترى التحليل هذا علم ، مو قراءة كف !
وكله بفضل من الله ، وما أؤتيتم من العلم الا قليلا .[/QUOTE

أخوي بوعمر
صار لنا سنين نتصفح ونتابع التحليلات و ما وراها الا الدمار
واذا انت كنت مؤمن فيها ومتشبث ف انا أقول خل عيال خلق الله براسها
ولا تحوسونهم حوس كافي الي صار لهم
واذا عندك الخبر اليقين متى السوق بيرافع ومتى بينزل على حسب علمك
انا مستعد جدام هالتدناس الطيبة أعطيك حسابي بالبورصة وثلاث أرباع الأرباح حقك ،،، بعد شتبي
وأدري كل الي بالبورصة بيلحقوني عليك

تحياتي واحترامي لك

ملك الصيد

عضو نشط
العل
وكله بفضل من الله ، وما أؤتيتم من العلم الا قليلا .[/QUOTE

أخوي بوعمر
انا مستعد جدام هالتدناس الطيبة أعطيك حسابي بالبورصة وثلاث أرباع الأرباح حقك ،،، بعد شتبي

تحياتي واحترامي لك

Albaghdadi

بوأحمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله مسائكم والله يتقبل منا ومنكم

أولا سأسرد كل ما إؤمن فيه هنا وسأكشف كل مايجول في خاطري وأجد إن موضوعك جاء في وقته
ثانيا : أنا إؤمن بالتحليل الفني وأدرك مدى أهمية المؤشر السعري ولكن بنسبه معينه حتى تحليل بعض الأسهم
وأقول لك متى أتجاهل المؤشر السعري ومتى أتجاهل تحليل بعض الأسهم ومن واقع تجربه وسأذكرها هنا

أولا بحط لك مثال من السوق الكويتي
قبل عامين بالضبط وتحديدا في تاريخ 2/ 6 / 2013 هبط السوق من قمته الأخير 8450 وتزامن هذا النزول
مع صعود مفاجئ لشركة إيكاروس حتى تاريخ 19/ 10/2014 وكل شي موجود بالشارت الذي سوف أضعه تحت

هنا في هذه الحاله لو كنت أملك في إيكاروس وتسالني عن المؤشر السعري من الطبيعي بقول لك طز بالمؤشر
أنا سهمي قاعد يدخلي لي فلوس والمؤشر فقط يشكل لي هاجس أو ضغط نفسي ف طبيعي أتجاهله

الحاله الثانيه

قبل جم يوم كان دانه يتراوح مابين 87 إلى 90 وكل المحللين بدون إستثناء اللي تكلمو عن السهم قالو راح ينزل
إلى 82 / 84 وناس قالو 86 ولاني كنت متواصل مع من يشتري بالسهم وأعرف أين سوف يتجه السهم طنشت
التحليل وهنا من الطبيعي أطنش التحليل ولكن بالأسهم الذي تمشي مع التحليل بالنزول ويكون المؤشر نازل
ولا أعرف عن الأسهم شي سواء الشارت هنا يجب أن أقرأ التحليل وأحترمه وأخذ برأيه

وهذا كان كلامي من زمان ولم يتغير لاتأخذ بالتحليل 100% فيوجد أشياء نافيه لتحليل شخص يريد تملك بالسهم
سهم طلع عليه خبر إيجابي مفاجئ مثل ماحصل مع سهم الراي بعد إغلاق قناة الوطن المفاجئ وغيرها كثير

وأخيرا أنا هنا أمثل وجهة نظري وليس على أحد الأخذ بها إن لم يكن مقتنع بها وأنا لازلت أرى بعض الأسهم
في قيعان وفرص صعودها أكثر من نزولها وطبعا أنا ذكرتهم في صفحه

وأيضا في أسهم الأن تعاكس المؤشر وتضرب قممها ولكن لاني لاحب وضع أسهم بقمم لن أذكرها

والسلام ختام

مساك الله بالخير بويعقوب ،،،، كلامك صحيح ولكن كم سهم من سهم ما احترم قاعه وكسر بالعالم ،،،، كم سهم حقق هذي الانعكاسه في اتجاه السوق ،،،،، الطامه الكبرى انه الامثله خلال خمس سنوات ليست معدومه الا انها قليله جدا مقارنه بعدد الاسهم المدرجه !

بويعقوب الغضب اللي فيني سببه شي واحد واعتقد لاني قاعد اسمع نفس الكلام لمدت تفوق ال ٥ سنوات ،،،، اللي يذبح انه جهد جبار ومتابعه لو بذلة باي سوق خليجي اخر لكانت الارباح قياسيه !!

اللي ابي اقوله لم تعد هناك مبررات لوجود السوق قريب من قاع الازمه العالميه بفارق ٦٠٠ نقطه ، لا يوجد اسباب الا عدم رغبة صاحب القرار الاقتصادي ببقاء الوضع على ماهو عليه دون اي مبالات لما قد تترتب عليه من اثار اجتماعيه واقتصاديه على الشعب الكويتي !

ختاما اللي اعتقده انه التحليل الفني ممتاز ومفيد جدا ولكن السوق الكويتي عجز امامه التحليل الفني في تحديد مدة السلبيه او الايجابيه ، فالتحليل جزاه الله خير يبين لك الوضع متى ما كان سلبي او ايجابي ، ولكن اهمية الدعم والمقاومه وقوتها فقد اثبت السوق الكويتي على قدرته الهائله في تهزيئ التحليل الفني عندها !

تذكر بويعقوب صعودنا من ٥٩٥٠ تقريبا الى ٨٤٥٠ ؟؟؟ المحللين شنو قالوا ؟؟؟ ما كان ينطبق عليهم المثل اللي جرب اليه يخاف من الحبل ؟؟ مو اكبر اللي استفادوا من هالصعود الوهمي هم العليميه والجدد على السوق اللي اخذهم الطع وكان طمعهم في محله !

عموما كل اللي ابي اقوله انه سبب نزول السوق حاليا ليس فني ولا مالي ولا ازمه ولا مجلس ،،، السبب هو عدم وجود رغبه من صاحب القرار الاقتصادي في البلد .

الله يغير علينا يارب بالقريب العاجل ويفرج عنا همومنا ويكتب لنا تعويض ما خسرناه من حلالنا وصحتنا .

خالد 44

موقوف
وكله بفضل من الله ، وما أؤتيتم من العلم الا قليلا
.
هذا الكلام مو صحيح بالمره
ولا اكبرها واسمنها يستطيع ؟ ولا حتى اغلب صناع السوق يعلمون

خف علينا يادان زنجر ياتشالز داو ياجون ميرفي

Rise Like A Phoenix

موقوف
أخوي بوعمر

تحياتي واحترامي لك
------------------
هذا كلامك أعلاه ، انت مو عارف تفصله عن كلامي
شلون ما وراها الا الدمار !
يأ أخي ليش السلبيه ، ليش ما تشوف التحاليل اللي طلعت صح ، رغم عدم ظن الناس بحدوثها لسبب أو لآخر !
خل عيال الخلق براسها ! كل واحد حر يسوي اللي يبيه ، لكن انت ما تقدر تمنع أي محلل أنه يحلل السوق ويقول اللي يبيه بعد ، وعلى فكره هو لما يسوي هذا ما يحاول يسويه لمصلحته ، بل يحاول يسويه لمصلحة الغير !
متى بيرتفع السوق ان شاء الله ، انا بعطيك اياها مجانا ان شاء الله ، انت وغيرك ، خل فلوسك بجيبك الحين ، بس عطني الارباح اللي تقول عليها لما تستفيد من التحليل وموعد الدخول ! :) ، توعد ! :p
المهم تابع تحاليلي بصفحتي !
والله دائماً أعلم

الراقي

بوعبدالله
تبون الصج اني عاجز عن الرد على المشاركات لما تحتوية من ردو اقل مايقال عنها انها قمة في الابداع
الهدف من الموضوع ان قد نشهد في الايام القادمة استغلال لموضوع الكسر وتحليل الفني وكل شخص له نية مختلف
وشاكر لكم مرة ثانية هذي الردود الطيبة

Rise Like A Phoenix

موقوف
هذا الكلام مو صحيح بالمره
ولا اكبرها واسمنها يستطيع ؟ ولا حتى اغلب صناع السوق يعلمون

خف علينا يادان زنجر ياتشالز داو ياجون ميرفي
وفر استهزائك الحين وتابع ، وتعال اعتذر لما تطلع غلط ، أوكيه ! :cool:

سرور

عضو نشط
تبون الصج اني عاجز عن الرد على المشاركات لما تحتوية من ردو اقل مايقال عنها انها قمة في الابداع
الهدف من الموضوع ان قد نشهد في الايام القادمة استغلال لموضوع الكسر وتحليل الفني وكل شخص له نية مختلف
وشاكر لكم مرة ثانية هذي الردود الطيبة
ماشاءالله سويتها قمة في الابداع
عيل لوشارك العم وحيد وين نوصل:)

أعلى