السوق الكويتي ليس للاستثمار ....( مقال جاسم بودي )

whaler

موقوف
السوق الكويتي تدوير وتصرييف علي صغار المساهميين ... واسعار العقار علي مليوون وزوود ...
14 قسيمه اكثر من تداول سوق الاسهم ...

شوفوو محفظتكم اليوم وشووفووها قبل 6 اشهر .... شوفوو كم خسرانيين .. لاتقولي سوق مضاربي .. اوكي تربح يوم بالحظ او تربح يومييين بس انت طوول المده خسران

لو خاش فلووسك تحت مخدتك افضل لك

whaler

موقوف
الرأي اليوم / يا شباب الكويت... لا تستثمروا في بلدكم!

استثمروا في الخارج يا شباب الكويت لسبب آخر أيضا، فحكومة لا تواكب التطورات التي تحصل في مختلف أنحاء العالم يمكن ألا تقتصر ممارساتها سلباً على تراجع وانهيار الاقتصاد، بل يمكن أن تؤثر ممارساتها سلباً على قضايا أخرى تتجاوز الاقتصاد إلى الشأن الوطني والسياسي العام وعندها... لن ينفع الندم.

صباح الخير يا شباب الكويت، يا أمل الغد. اعذروا صراحتي وأنتم تعيشون في قلب هذه الصراحة وتعانون أكثر منا لأن المسير أمامكم طويل، لكنني ألجأ إلى مخاطبتكم لأنني أرى فيكم قدرة على التغيير لا أراها في الحكومة، ولأن الذين يتساهلون في تطوير حاضرهم لا يستحقون لقب قادة المستقبل... وأنتم قادة المستقبل.

جاسم مرزوق بودي

ابوسارونه

عضو مميز
طول بالك .. خلاص هانت
كل المؤشرات تفيد بقرب الإرتفاع ... كلها كلها بدون إستثناء .. حتي موضوعك هذا مؤشر وكلام بودي بعد

ابوسارونه

عضو مميز
أخي ... طق فره بالمنتدي وشوف كم عضو جديد يشارك بعد سنين من الخمول // تعتقد داشين يتسلون؟؟

السوق .. قرب ..قرب قرب
اصبر

امبركو

عضو نشط
طول بالك .. خلاص هانت
كل المؤشرات تفيد بقرب الإرتفاع ... كلها كلها بدون إستثناء .. حتي موضوعك هذا مؤشر وكلام بودي بعد
ان شاء الله يارب
هانت .. نتفاءل خير ان شاء الله :)

ابوسارونه

عضو مميز
ابوسارونه

يا اخي الموضوع اكبر من سوق ؟!؟!؟!؟!؟!؟!
لا ... حسب ما اشوفه وان شاء الله أكون صح وهذا طلعته ب متوافقيه الشارت و تأكد اليوم بتخفيف القوانين /// الموضوع ومافيه عناد بين أصحاب الشركات والهيئة اسواق المال ... وهو مو عناد بالشكل المعروف لكن حساب وعدد // أصحاب الشركات ( الغير محترمه ) كانت بتقيدهم الهيئه بالحوكمه ف انسحبو وباقو وخربوها ع الآخر معللين ذلك بأنه .. انتو منو اللي تتحكمون بحلالنا من خلال القوانين .. ف طلعو !!

وقت طلعتهم الدولة ممثله بكل اموالها وقفت عاجزه أمام هالتوجه .. ف لو حاولت الدعم .. باعو عليها وطلعو اسرع .. ف وقفت موقف المتفرج لأنهم طالعين طالعين ...

اللي حصل (اليوم ) ... خفوو قوانين الهيئه تقريبا حسب مزاج أصحاب الشركات - واللي قاعد يحصل من فتره ان المسؤولين عن السوق قاعدين يؤسسون دعم للسوق .. علشان اذا دعموو يعرفون النقطه اللي يخرجون منها بأمان .. مو ينزل السوق من غير بريك ويضيع الدوله والمتداولين ..طبعا هالنقطه تكون ممدته 300 الي 400 نقطه بحساب المؤشر .. ويطلق عليها نقطه صناعه سوق صاعد !

كل الأمور تبشر بالخير

انتظروا بس

التعديل الأخير:

مستثمر شامل

عضو نشط
بودي،،،،طلع من السوق الكويتي؟؟؟
ام لازالت ملكياته موجوده،،
في تاجر يحذر الناس،،،من سلعته؟؟؟!!!
شخصياً،،،،لااثق بتجار الكويت،،،
لاتطلب مني ان اقوم بخطوه،،،انت لاتجرؤ ان تخطوها،،،،ياتاجر.

longinvestor

عضو نشط
صحيح كلامك
شنو الشركات اللي نازلة بالبورصة مقارنتا بدبي و قطرو السعودية
شركات بالهبل موقوفة ز خساير و شفافية بالحضيض

على العموم.... انا ااتوقع البورصة بترتفع لي فوق 10,000 هربا من العقار
ومن ثم التصريف على الصغار ( الجيل الجديد المضيع) وبعدها يرجعون العقار بعد ما ينهار

عنيد

عضو مميز
أخي ... طق فره بالمنتدي وشوف كم عضو جديد يشارك بعد سنين من الخمول // تعتقد داشين يتسلون؟؟

السوق .. قرب ..قرب قرب
اصبر

تبي الصراحة أنا واحد منهم

ما شاء الله عليك صايدنا صيد

قلنا محللين بس مو مباحث :D:p:D

ابوسارونه

عضو مميز
تبي الصراحة أنا واحد منهم

ما شاء الله عليك صايدنا صيد

قلنا محللين بس مو مباحث :D:p:D
انتو أحد مؤشرات الصعود اصلا هههه
أذكر قبل بكل موجه نعتمد احجام الدخول للمنتديات الكبيره لتحديد قرب الموجات ... وما نخلا من استطلاعات الراي لمعرفه الأسهم اللي بيكون عليها دوس

شغل مافيا قبل .. الله يتوب علينا :)

Cha3bar

عضو متميز
السلام عليكم

قرأت إفتتاحية بودي وهو يقصد الإقتصاد بشكل عام وليس البورصة بالتحديد، ومخطىء من يظن أن بورصة الكويت تعكس الوضع الحقيقي للإقتصاد الكويتي، أنا صاحب عمل حر لحوالي 15 سنة وقبلها عملت بالقطاع الخاص وأتفق تماماً مع ما جاء في إفتتاحية بودي اليوم، لا يوجد تشجيع أو دعم فعلي للمشروعات الصغيرة، الإجراءات تتعقد بإزدياد مع مرور الوقت والمحسوبية والواسطة والفساد متفشي في جميع الإدارات الحكومية

بعطيكم أبسط مثال، أول رخصة تجارية أصدرتها خلال 10 أيام عمل سنة 2001، آخر رخصة تجارية أصدرتها بستة أسابيع سنة 2014 وتبون الكويت تصير مركز مالي؟ دبي على النت تطلع الرخصة وإنت بالمكتب

أدرس منذ فترة ليست بالقصيرة فرصة إستثمارية بالخارج لأني فقدت الأمل في وطني بالوضع الحالي

عنيد

عضو مميز
ماشاءالله الشباب متفائلين ....

ودي والله يروح 20 الف نقطه بس صعبه كثييير...
ودي الكل يربح ....

واتمني السوق يصعد .. بس ماكو ولا شي ولا مؤشر يوحي انه في شي

أخوي هاذي دورة اقتصادية ما في شي يتم على حاله

والناس ما بدأت تدخل السوق الا بدأت تظهر على السطح مؤشرات

وتذكر يا خوي فقاعة العقار لابد يوم تنفجر

whaler

موقوف
أخوي هاذي دورة اقتصادية ما في شي يتم على حاله

والناس ما بدأت تدخل السوق الا بدأت تظهر على السطح مؤشرات

وتذكر يا خوي فقاعة العقار لابد يوم تنفجر

حجي اي دوره اقتصادية .....
شوف اسواق المنطقه صعدو ودبلوو وانت ماصعدت .... الدوره الاقتصادية عالمية ... المفرووض معاهم .... الناس سوقها بصحح وحنا سوقنا قيمة تداولة 15 مليون

عنيد

عضو مميز
حجي اي دوره اقتصادية .....
شوف اسواق المنطقه صعدو ودبلوو وانت ماصعدت .... الدوره الاقتصادية عالمية ... المفرووض معاهم .... الناس سوقها بصحح وحنا سوقنا قيمة تداولة 15 مليون

اخوي رأيك ووجهة نظرك احترمها وأقدرها

ولكن انا عندي رأي خاص فيني لازم تخليه في بالك ايضا بأن البورصة والعقار والذهب والنفط وغيرها هالأسواق جميعها تمر بدورة اقتصادية

ولكن مسألة وقت

موفق خير يالغالي

عنيد

عضو مميز
انتو أحد مؤشرات الصعود اصلا هههه
أذكر قبل بكل موجه نعتمد احجام الدخول للمنتديات الكبيره لتحديد قرب الموجات ... وما نخلا من استطلاعات الراي لمعرفه الأسهم اللي بيكون عليها دوس

شغل مافيا قبل .. الله يتوب علينا :)
:eek::eek:
عليكم بألف عافية أخوي ابوسارونه ما شاء الله عليكم
وهذا من حقكم

AHMAD ALI

عضو نشط
حسب خبرتي المتواضعة
كل ما شفت اخبار ايجابية اتجاه البورصة معناته حط رجولك ياولد
و
كل ما شفت اخبار سلبية اتجاه البورصة معناته امسك بـ يدينك ورجولك
والله اعلم ;q

fahad2000

عضو مميز
الرأي اليوم / يا شباب الكويت... لا تستثمروا في بلدكم!

استثمروا في الخارج يا شباب الكويت لسبب آخر أيضا، فحكومة لا تواكب التطورات التي تحصل في مختلف أنحاء العالم يمكن ألا تقتصر ممارساتها سلباً على تراجع وانهيار الاقتصاد، بل يمكن أن تؤثر ممارساتها سلباً على قضايا أخرى تتجاوز الاقتصاد إلى الشأن الوطني والسياسي العام وعندها... لن ينفع الندم.

صباح الخير يا شباب الكويت، يا أمل الغد. اعذروا صراحتي وأنتم تعيشون في قلب هذه الصراحة وتعانون أكثر منا لأن المسير أمامكم طويل، لكنني ألجأ إلى مخاطبتكم لأنني أرى فيكم قدرة على التغيير لا أراها في الحكومة، ولأن الذين يتساهلون في تطوير حاضرهم لا يستحقون لقب قادة المستقبل... وأنتم قادة المستقبل.

جاسم مرزوق بودي

"طيران الجزيرة" تقدم طلباً لشراء حصة في "الخطوط الجوية الكويتية" شنو تبي في سوق الكويتي

أعلى