مقاصة إلكترونية جديدة للشيكات

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148

صرف سريع جداً
مقاصة إلكترونية جديدة للشيكات.. اليوم

العمل بنظامي الشيكات القديم والجديد 7 أشهر

نشر في : 17/05/2015 12:00 AM
">تامر حماد -
تبدأ البنوك اليوم العمل بنظام المقاصة الالكتروني الجديد لتمرير الشيكات حسب تعليمات بنك الكويت المركزي، والذي يسمح بإيداع قيمة الشيكات في حساب المستفيدين في اليوم ذاته، بدلا من ثلاثة كما كان معمولا به في السابق، موضحاً أن أي شيك صادر من بنك آخر سيتم تحصيله لحساب العميل في اليوم نفسه إذا أودع قبل الساعة 10 صباحاً، وما بعد الساعة العاشرة يحصل في اليوم الثاني.
وقال مصدر مصرفي لـ القبس انه سيتم العمل بالنظامين القديم للشيكات والجديد معاً ولمدة 7 شهور للتأكد، مشيراً إلى أن الشيك الجديد يتطلب عدة مواصفات ومعايير أمنية موحدة يلتزم بها مصدرو الشيكات عند طباعتها بهدف تسهيل وتسريع عملية التقاص من خلال النظام الجديد، وتتضمن تلك المواصفات العلامة المائية والشعار والاسم والتشفير والمانع للتصوير والنسخ والقياس المعياري والحجم المعياري بقياس 20.3× 7.6 «22.8× 8.9».
وأكد المصدر ان البنوك قامت خلال الفترة الماضية بالتشديد على عملائها بسرعة طباعة الشيكات الخاصة من خلال مصرف كل عميل قبل بدء العمل بالنظام الجديد، لضمان إصدارها وفق المعايير السابقة بما يضمن تمريرها من خلال النظام الجديد بسهولة ويسر.
وأوضح أنه سيتم استبدال الشيكات الاعتيادية بغير الاعتيادية من خلال النظام الجديد، مضيفاً أن هناك اتجاهاً لإقفال حساب أي شيك من دون رصيد أو برصيد لا يغطي تلقائياً اعتباراً من 7 يونيو المقبل. لكن لا تعليمات رسمية جديدة بعد, على أن يبقى غلق الحساب بعد 3 شيكات مرتجعة.​
 

adel8877

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2008
المشاركات
2,557
وين اللي يربح هذه الايام من السوق . من زمان ما شفنا ربح !!!!!!!!!!
الله كريم .
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
القرار هذا يدل على ان هناك روس كبار ناويه تدخل وتخرج يومي سريع خبر ممتاز يشعل السيوله !
 
أعلى