قيادي في البورصة طرف في شركة صانع سوق

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
">">حاتم جاد الله -
كشفت مصادر رقابية بسوق الكويت للأوراق المالية ان إحدى الشخصيات القيادية بالسوق بدأت في تأسيس شركة استثمارية بالاشتراك مع إحدى الشركات، ونشاط التحالف لعب دور صانع سوق في البورصة.
وأضافت المصادر ان الشخصية القيادية اختارت مجال الاستثمار في نشاط صانع السوق في الوقت الذي رفضت فيه عرض عمل كمستشار فى هيئة اسواق المال، نظرا إلى خبراته في البورصة.
واكدت المصادر ان القيادي بدأ بالفعل اختيار فريق للعمل من اصحاب الخبرات بالسوق، لافتة الى انه كان ينتظر ان يتم تكليفه بتولي وظيفة وزارية، الا ان الامور لم تأت كما كان ينتظر، لذا شرع بالترتيب للشركة التي تمثل له برأيه التكريم المستحق بعد الخدمة الطويلة في السوق.
واوضحت المصادر ان فكرة الشركة تعتمد على انشاء كونسورتيوم بين شركات محلية واخرى انكليزية لها تاريخ في مجال صانع السوق، وتتم تزكية الكونسرتيوم عبر المراسلات المفتوحة بين القيادي والجهات الرقابية بحكم منصبه، وذلك قبل ظهوره كشريك بهذا التحالف في وقت لاحق.

التمهيد للخطة
واضافت المصادر ان هيئة اسواق المال تلقت في وقت سابق مقترحات من قبل القيادي وغيره من أهل السوق بضرورة الاسراع في تأسيس صانع للسوق مقدما مقترحات بوجود شركة انكليزية متخصصة في هذا الشأن ترغب في ممارسة هذا الدور في السوق الكويتي، الا ان هيئة الاسواق لم ترد على هذه المقترحات.
واكدت ان الجهات الرقابية ملزمة بادخال صانع سوق قبل الدخول في المرحلة النهائية من عملية الخصخصة وتفعيل كل مراحل نظام ناسداك، موضحة ان الدخول في هذه المراحل قبل تأسيس صانع للسوق يحمل مخاطر عالية على المتعاملين، وبالتالي لا يوجد مجال لترك هذه المساحة شاغرة، كما يقول بعض أطراف فكرة تأسيس الشركة، آنفة الذكر.
 
أعلى