المراعي وبيبسيكو يضخان 524 مليون دولار استثمارات جديدة فى مصر

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
المراعي وبيبسيكو يضخان 524 مليون دولار استثمارات جديدة فى مصر

14 مارس 2015 05:36 م آخر تحديث : 14 مارس 2015 05:36

شرم الشيخ - مباشر: قالت الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي"، التابعة لمشروع تحالف مشترك بين شركة المراعي السعودية وبيبسيكو العالمية، اليوم السبت، أنها ستبدا تأسيس مصنع جديد للعصائر فى مصر.
وأضافت الشركة، فى بيان صحفي على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الشركة التي تتضمن ضخ ما يقرب من 4 مليارات جنيه (524 مليون دولار) في استثمارات متعددة، تتضمن التوسع في مصنع الشركة الحالي بالإضافة إلى إقامة مصنع جديد للعصائر.
ووفقا للبيان، تستهدف "بيتي" إنشاء مزرعة متوسطة الحجم تضم حوالي 5 الاف بقرة يليها إنشاء مزرعة ضخمة تضم حوالي 2 الف بقرة.
وتعتزم "بيتي" من خلال خطتها الخمسية زيادة مبيعاتها إلى 5 مليارات جنيه والاستحواذ على حصص سوقية أكبر من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل عامين.
وقال محمد بدران ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بيتي"، على هامش فعاليات "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، أن المصنع الجديد سيقام فى محافظة البحرية على مساحة 70 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة من العصائر وتوفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
وأضاف بدران :"تأتي مشاركتنا في هذا الملتقى الضخم لنؤكد على استقرار بيئة الاستثمار المصرية وأننا ماضون في خططنا الاستثمارية التي تتضمن العديد من التوسعات والمشروعات".
واستثمرت "بيتي" منذ تأسيسها فى مصر عام 2009 نحو مليار جنيه، فيما بلغ حجم استثمارتها بعد ثورة 30 يونيو 450 مليون جنيه.
المصدر: مباشر
 
أعلى