تقرير: مستويات التشغيل الجيدة لـ "معادن" سترفع الأرباح

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
تقرير: مستويات التشغيل الجيدة لـ "معادن" سترفع الأرباح
27 يناير 2015 01:18 م آخر تحديث : 27 يناير 2015 01:18 م


ياض - مباشر: أكدت شركة الراجحي المالية أن ما أعلنت عنه شركة التعدين العربية السعودية " معادن" من أرباح تشغيلية بالربع الرابع من 2014 والبالغة 610 مليون ريال جاءت متوافقة كثيرا مع توقعاتهم البالغة 617.7 مليون ريال.
وتقول شركة الأبحاث في تقرير حديث لها: كنا قد توقعنا ارتفاع أرباح الشركة ارتفاعاً حاداً مدعومة بالتحسن المستمر في العمليات التشغيلية لعمليات الذهب والفوسفات، غير أننا نعتقد أن المصروفات المالية التي تجاوزت التوقعات، مقرونة بالربح المنخفض من الشركات التابعة، هي عوامل أدت إلى تحقيق ربح صاف بلغ 376 مليون ريال، وهو أقل من تقديراتنا التي بلغت 497 مليون ريال.
وأضاف التقرير: قد بدأ نشاط أعمال الفوسفات يحقق أداء جيداً خلال أرباع القليلة الماضية، ونعتقد أن ذلك يمثل عاملاً إيجابياً وقوياً لشركة معادن.
وحسب الراجحي المالية فإنه وبالإضافة إلى ذلك، فإن البدء المرتقب للإنتاج التجاري لمنتجات الألمونيوم من مصنع معادن للدرفلة، سوف يؤدي إلى زيادة الأرباح مستقبلاً.
وتعتقد شركة الأبحاث السعودية أن سهم "معادن" يعتبر إستثماراً جيداً على المدى البعيد، وأبقت على نفس تصنيفها السابق لشركة معادن متضمناً التوصية بزيادة المراكز في سهمها.
المصدر: مباشر
 
أعلى