ناتبت" تنتهي من تصاميم مشروع "مركبات البولي بروبيلين" وتتوقع بدء الإنتاج فى 2016

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
ناتبت" تنتهي من تصاميم مشروع "مركبات البولي بروبيلين" وتتوقع بدء الإنتاج فى 2016
11 يناير 2015 10:05 ص آخر تحديث : 11 يناير 2015 11:08



من: عمرو عادل

دبي- مباشر: قال مسؤول بالشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت"، إن الشركة انتهت من إعداد التصاميم الخاصة بمشروعها "ناتبت – شولمان" لإنتاج مركبات البولي بروبيلين المتخصصة، وتنتظر إنهاء الإجراءات اللازمة مع صندوق التنمية الصناعي للبدء في التنفيذ.
وأضاف ياسر عبدالفتاح، المدير التنفيذي لإدارة المشاريع الخاصة فى "ناتبت"، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر" على هامش المؤتمرالصحفي للإعلان عن معرض "عرب بلاست 2015" فى دبي أمس الأربعاء، أن المشروع الذى يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة شولمان الأمريكية، يبلغ طاقته الانتاجية 106 ألف طن سنوياً من مركبات البولي بروبيلين.
وأشار إلى أن المشروع الجديد يهدف إلي تلبية حاجة أسواق صناعة السيارات، والأدوات والأجهزة الكهربائية، كما تشمل الأثاث وإستخدامات أخري متعددة، ومن المتوقع بدء الإنتاج في منتصف عام 2016.
وكانت شركتا "ناتبت" و"شولمان" قد أعلنتا في شهر يونيو من العام 2012 عن اتفاقية بناء المشروع المشترك بنسبة 50 % لكل منهما على أن يتم الوصول للطاقة الإنتاجية المقررة على مرحلتين.
وكشف المدير التنفيذي لإدارة المشاريع الخاصة فى "ناتبت"، عن بدء الإنتاج التجريبى لمشروع "بونار – ناتبت"، لتصنيع لألياف والجيوتكستايل التي تستخدم في البنى التحتية للمشاريع المدنية للخصائصها التي توفر عمر اطول للمشروع ومنع التهتكك الناتج عن المياه الجوفية والعوامل السطحية كالأمطار والسيول.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع "بونار – ناتبت"، 16 طناً من الألياف وما يزيد عن 8 آلاف طن من الأقمشة الجيولوجية غير المنسوجة (الجيوتكستايل) سنوياً.
وأشار عبدالفتاح، إلي أن شركة "ناتبت" تقوم حالياً بتصدير البولي بروبيلين الى عدد من الأسواق الأسيوية والأوروبية، والافريقية، ودول جنوب أمريكا ، وتصدر منتجاتها حالياً لما بين 41- 45 دولة حول العالم.
وشركة ناتبت (شركة مساهمة مقفلة) تمتلك شركة اللجين 54%، ويقع مجمعها لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين في مدينة ينبع الصناعية وتبلغ طاقتع الانتاجية 400 ألف طن من مادة البولي بروبيلين.
وتستخدم مادة البولي بروبيلين في صناعة التعبئة والتغليف والسجاد والسيارات والأجهزة المنزلية والأثاث و الاستخدامات الطبية وإنشاءات الطرق وغيرها من الاستخدامات.
المصدر: خاص مباشر


مبروك ياملاك مستثمرين المتقدمة
 
أعلى