الراجحي المالية تعلق على نتائج "سابك" وتحدد السعر المستهدف للسهم

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الراجحي المالية تعلق على نتائج "سابك" وتحدد السعر المستهدف للسهم

27 أكتوبر 2014 10:48 ص آخر تحديث : 27 أكتوبر 2014 10:48 ص
</span>
أكدت شركة الراجحي المالية في تقرير حديث لها أن صافي ربح الشركة السعودية للمصناعات الأساسية "سابك" للربع الثالث الذي بلغ 6.18 مليار ريال ( بانخفاض بنسبة 4.5% على اساس سنوي) جاء أقل بشكل طفيف من تقديراتهم ( 6.5 مليار ريال) ومن متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 6.61 مليار ريال.

وأضافت: قد بلغ ربح التشغيل لهذا الربع 10.4 مليار ريال، متماشيا مع تقديراتنا التي بلغت 10.8 مليار ريال. وكنا قد توقعنا أن يؤدي الانخفاض في أسعار المنتجات، وبخاصة في الجزء الأخير من الربع، والبيئة الصناعية الفاترة في كل من الصين وأوروبا، الى الحد من نمو أرباح سابك في الربع الثالث.

وتقول شركة الأبحاث: قد استجاب المستثمرون بصورة سلبية، اذ فقد السهم 0.6% من قيمته اليوم في سوق ايجابي بشكل عام. وقد استمرينا في موقفنا الايجابي حول سابك نظرا لميزانيتها القوية وتنوع قاعدة منتجاتها وحضورها الجغرافي الواسع . وسوف نقوم بتحديث تقديراتنا بعد الافصاح عن البيانات المالية التفصيلية. أما في الوقت الراهن، فقد أبقينا على سعرنا المستهدف لسهم سابك بدون تغيير عند 143.6 ريال، كما أبقينا على تصنيفنا للشركة كما هو متضمنا التوصية بزيادة المراكز في سهمها.


التفاصيل بالتقرير المرفق
المصدر: مباشر
 
أعلى