المتقدمة" تشارك في تأسيس أكبر مصنع في العالم لإنتاج البروبيلين

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
المتقدمة" تشارك في تأسيس أكبر مصنع في العالم لإنتاج البروبيلين
6 أكتوبر 2014 11:58 ص آخر تحديث : 16 أكتوبر 2014 11:58 ص



أقيم اليوم حفل وضع حجر الاساس لمصنع PDH لانتاج البروبيلين من الغاز الطبيعي المسال لشركة أس كي(SK) المتقدمة في مدينة ميناء أولسان جنوب شرق كوريا الجنوبية.
وتعتبر شركة أس كي المتقدمة هي شركة مشتركة بين شركة أس كي للغاز الكورية الجنوبية وشركة المتقدمة للبتروكيماويات "APC" السعودية برأس مال قدره 400 بليون وون سيقوم الجانبان بتغطيتها بنسبتي 65% و35% على التوالي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".
ومن المتوقع اكتمال المصنع الذي سيكون أكبر مصنع متخصص في انتاج البيروبيلين حجما في العالم، في أوائل عام 2016 لبدء الانتاج التجاري، وبطاقة متوقعة تصل الى 600 ألف طن من البروبيلين باستخدام 700 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال على مساحة تبلغ حوالي 100 الف متر مربع بالقرب من ميناء جنوب أولسان.
ويقصد من PDH أنه مرحلة ازالة الهيدروجين من الغاز الطبيعي المسال لانتاج البروبيلين الذي يعتبر مادة أساسية في صناعة البتروكيماويات لاستخدامها في صناعة قطع غيار السيارات والمنتجات الالكترونية والنسيج وغيرها.
وتتوقع شركة أس كي للغاز أن يحقق المشروع حوالي 24 تريليون وون من التأثير الاقتصادي المباشر وغير المباشر حتى عام 2025م مع توفير حوالي 12 الف وظيفة جديدة وتحسين الميزان التجاري بمقدار 12 تريليون وون الامر الذي يسهم أيضا في تشجيع اقتصاد الدولة والمنطقة .
وحضر الحفل كل من المدير التنفيذي للشركة المشتركة لي جيه هون ورئيس شركة المتقدمة للبتروكيماويات "APC"وعمدة أولسان كيم كي هيو والنائب البرلماني لي تشيه إيك وغيرهم.
المصدر: مباشر
 
أعلى