الأهلي كابيتال ترفع توصيتها على الحكير

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
الأهلي كابيتال ترفع توصيتها على الحكير

01 أكتوبر 2014 04:03 م آخر تحديث : 01 أكتوبر 2014 04:03
في إطار تغطيتها لقطاع التجزئة السعودي أصدرت شركة الأهلي كابيتال تقريرا اليوم، قامت فيها بتحديث توصيتها على شركة الحكير ، بينما كررت توصيتها السابقة على ثلاث شركات أخرى بالقطاع.

وجاء بتقرير الأهلي كابيتال: نعتقد أن توقعات قطاع التجزئة السعودي لاتزال إيجابية بدعم من قوة نمو الأرباح نتيجة للتوسع في المتاجر وقوة نمو إيرادات المتاجر القائمة واستقرار الهوامش وتلاشي ضغوط التغيرات في سوق العمل. وقد ساعد فتح السوق أمام المستثمرين الأجانب في رفع مكاسب القطاع إلى 50% منذ بداية العام، ومن المتوقع أن يكون القطاع جذاب للمستثمرين الأجانب نظراً للقوة الاقتصادية والديموغرافية للمملكة. و توقعات قطاع التجزئة قوية بدعم من قوة نمو ايرادات المتاجر القائمة والتوسع وارتفاع الهوامش. وتتوقع (eiu) أن ينمو القطاع بمعدل سنوي مركب 7.8% حتى 2018. ونتوقع أن يتراوح النمو بايرادات المتاجر القائمة بين 8-10% للشركات مثل الحكير. علاوة على ذلك، أخذت الشركات المغطاة بالتوسع من خلال إضافة متاجر جديدة محلياً وعالمياً، وهذا محفز مهم يدعم نمو القطاع.
قمنا برفع توصة الحكير إلى الحياد مع سعر مستهدف (123.5 ريال) على خلفية التقييم العادل.
ونتوقع تدفقات كبيرة للاستثمارات الأجنبية إلى السوق السعودي بعد فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب. ونعتقد أن قطاع التجزئة سيكون من المستفيدين الأكبر نظراً لقوة توقعات الاقتصاد الكلي وارتفاع الدخل القابل للصرف وتنامي عدد السكان.مما يؤثر على التقييم إيجاباً.
 
أعلى