بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
يعطيك العافيه بو يوسف وبنتظار انشوف الاهداف
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
السهم سوف يرى النور ويودع الاسعار الحاليه ان تم التداول للسهم فوق مستوى 122 وموعدكم ان شاءالله على سعر 170 فلس شريطة كسر 142 فلس .
وبلغونا يا اهل الاخبار ان تم شئ على بيعتهم لبنك السلام لان موعدهم بكره لبيعة البنك
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
قالت مصادر مالية مطلعه لــ «القبس» ان احدى الشركات الاستثمارية المتعثرة تسعى الى اقناع احد البنوك العالمية الكبرى للقيام بدور متعهد الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة. واشارت المصادر الى ان الشركة دخلت في مفاوضات مع البنك خلال الأيام الماضية، وان البحث عن متعهد للتغطية يكاد يكون السبيل الاوحد لضمان تغطية النسبة المطروحة من زيادة رأسمال الشركة، في الوقت الذي تتوقع فيه الشركة الا يتمكن نحو ثلاثة من كبار الملاك من الاكتتاب بسبب ظروف متفاوتة ومختلفة لدى كل طرف.
وتلفت المصادر الى ان بنك اتش اس بي سي، احد البنوك المستهدفة في الإقناع بالدخول وتغطية الفائض وتملكه النسبة الأكبر من الشركة والعمل على اعادة الهيكلة وتنظيف الديون والخسائر ومن ثم العمل على استعادة الشركة لمكانتها والاستفادة من انتشارها وتواجدها الإقليمي، وبما يجعلها تحافظ على قاعدة العملاء التي لديها.
واشارت المصادر الى ان الشركة ستقوم بالحصول على الموافقات اللازمة سواء من الجمعيات العمومية او الجهات الرسمية كافة، وتجهيز طرح زيادة رأس المال ومن ثم تجهيز الأطراف التي ستغطي الزيادة اولا، اذ ان مصير الشركة ونجاح خطتها بالكامل يعتمدان الى حد كبير على انجاح زيادة رأس المال المقبلة.
من جهة اخرى، لفتت المصادر الى ان احد المحاور التي تقوم الشركة باستخدامها لاقناع اطراف رئيسية مختلفة بها هو سعر الاكتتاب الذي يعتبر مقاربا الى اسعار شركات بالتأسيس.
وتؤكد المصادر ان معظم الأطراف التي تمت مخاطبتها طلبت مهلة للدراسة وتقييم الأمر، مشيرة الى انه من المنتظر ان تكون نتائج وبيانات الربع الثاني محورا رئيسيا في التقييم من ناحية الإجراءات التي تم اتخاذها والمفاوضات مع الدائنين واداء الشركة الحقيقي المتعلق بالتدفقات النقدية لديها على مدار النصف الاول من 2009.
الى ذلك، اشارت المصادر الى انه في حال وافق «اتش اس بي سي»، ستكون هناك جملة من التعديلات ستتم على الإدارة العليا، اضافة الى ان البنك الاجنبي سيطلع بدور مهم وجوهري في الإدارة التنفيذية.
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
خبر سلبي آخر لـ جلوبل

موديز تتخلى عن تصنيف غلوبل: أسئلة عن القدرة على الوفاء بالالتزامات
دبي - الأسواق نت - سحبت وكالة «فيتش» تصنيفها الائتماني لشركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» الكويتية، المتعلق بقدرة غلوبل على الوفاء بإصداراتها بالعملة الأجنبية من السندات الطويلة الأجل والسندات القصيرة الأجل المصنفة بمستوى «دي» لكل منها.
كما أكدت وسحبت تصنيفاتها السابقة لإصدارات «غلوبل» من السندات طويلة الأجل وقصيرة الأجل المصدرة بالعملة المحلية الدينار.
وأبقت الوكالة على تصنيفها القائم لإصدار من السندات بقيمة 50 مليون دينار عند «سي سي». وبالتزامن سحبت فيتش تصنيفها المرتبط بقدرة غلوبل على التعافي «آر آر 4» الخاص بإصدار السندات.
وقالت الوكالة انها ستتوقف عن اصدار اي تصنيف او تحليل حول «غلوبل». وتعد غلوبل أكبر شركة استثمار في الكويت، وهي تعاني مشاكل في السيولة بعد تعرض أصولها لخسائر جراء الأزمة المالية العالمية.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
فيتش تسحب تصنيف غلوبل : لن نحلل الشركة مجدداً!


بلغت تصنيفات وكالة فيتش لشركة غلوبل أدنى مستوياتها، إذ حصل التصنيف الفردي على ترتيب f، وتصنيف الدعم على ترتيب 5، وتصنيف الحد الأدنى للدعم على «لا حدّ أدنى».

عمدت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إلى سحب تصنيفاتها لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، المتصلة بقدرة جهة الإصدار على الالتزام بالموجبات المالية (الديون) بالعملات الأجنبية على المدى الطويل، وقد نالت ترتيب d، وبقدرة جهة الإصدار على الالتزام بالموجبات المالية بالعملات الأجنبية على المدى القصير، وتصنيفها d، فضلاً عن التصنيف الفردي، وقد نال ترتيب f، وتصنيف الدعم، وترتيبه 5، وتصنيف الحد الأدنى للدعم، وترتيبه 'لا حدّ أدنى
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
تم الغاء بيع اسهم مصرف السلام !
ولم يتم كسر 122 !
واقرب سيناريو للسهم انه يكمل نزول الى مادون الـ100 فلس للايام القادمه !
مالم يتم انتشاله الان
والسلام ختام .

مشاهدة المرفق 1.pdf
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
إيقاف إجراءات عملية عرض أسهم مصرف السلام المملوكة لـ«جلوبل» في سوق البحرين
مباشر الخميس 11 يونيو 2009 3:48 ص




روابط متعلقة
بيت الاستثمار العالمي


أعلن سوق البحرين للأوراق المالية عن وقف إجراءات عملية عرض كامل أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» والبالغ عددها 169500973 سهم سهم والتي تمثل 14.05 بالمئة من رأسمال المصرف بسعر لا يقل عن 140 فلسا للسهم الواحد والمقرر عرضها للبيع في سوق البحرين للأوراق المالية اليوم الخميس الموافق 11 يونيو 2009م ضمن نظام الأوامر الخاصة , وذلك حتى إشعار آخر.

حيث إن ما مجموعه 162 مليون سهم من أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» هي محل نزاع قضائي مع أحد المستثمرين لدى محاكم مملكة البحرين .

وفي سياق متصل أكد مصدر مطلع لـجريدة «الوطن الكويتية» مؤخرا أن شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» قامت ببيع حصتها البالغة %14.1 ملكية مباشرة وغير مباشرة، في أسهم «مصرف السلام» البحريني بقيمة إجمالية بلغت 23 مليون دينار بحريني محققة بذلك أرباحاً صافية بلغت نحو 6.5 ملايين دينار كويتي
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
سـهم "جلوبل" يُنهي التعاملات على تراجع 1.69% بعد سحب وكالة "فيتش" التصنيفات الائتمانية للشركة
خاص مباشر الخميس 11 يونيو 2009 7:07 ص




روابط متعلقة
بيت الاستثمار العالمي


أنهى سـهم "جلوبل" تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبتة 1.69% بالغا 116 فلس خاسرا 2 فلس عن إغلاق الأمس عند مستوى 118 فلس ويأتي هذا التراجع بعد ورد أنباء من إحدى الصحف الكويتية اليوم بسحب وكالة «فيتش» تصنيفها الائتماني لشركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل» الكويتية، المتعلق بقدرة غلوبل على الوفاء بإصداراتها بالعملة الأجنبية من السندات الطويلة الأجل والسندات القصيرة الأجل المصنفة بمستوى «دي» لكل منها ، كما أكدت وسحبت تصنيفاتها السابقة لإصدارات «غلوبل» من السندات طويلة الأجل وقصيرة الأجل المصدرة بالعملة المحلية الدينار.

وبلغت أحجام التداول على السـهم فى نهاية تعاملات اليوم حوالى 2.600 مليون سـهم محققة ماقيمته 302.680 ألف دينار بتنفيذ 81 صفقة بمتوسط كمية فى الصفقة الواحدة بلغ 32.09 ألف سـهم بمتوسط سعر مرجح للسهم الواحد بلغ 116.4 فلس .

بينما تغلبت طلبات الشراء على عروض البيع للسهم بفارق طفيف حيث بلغت 2.100 مليون سهم فى مقابل 2.040 مليون سهم لعروض البيع مع بلوغ السيولة الداخلة له حوالى 45% فى مقابل 55% للسيولة الخارجة منه .

هذا وأعلن سوق البحرين للأوراق المالية اليـوم عن وقف إجراءات عملية عرض كامل أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» والبالغ عددها 169500973 سهم سهم والتي تمثل 14.05 بالمئة من رأسمال المصرف بسعر لا يقل عن 140 فلسا للسهم الواحد والمقرر عرضها للبيع في سوق البحرين للأوراق المالية اليوم الخميس الموافق 11 يونيو 2009م ضمن نظام الأوامر الخاصة , وذلك حتى إشعار آخر.

حيث إن ما مجموعه 162 مليون سهم من أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» هي محل نزاع قضائي مع أحد المستثمرين لدى محاكم مملكة البحرين .


وفي سياق متصل أكدت إحدى الصحف الكويتة فى أوئل الشهر الجاري أن الشركة " قامت ببيع حصتها البالغة %14.1 ملكية مباشرة وغير مباشرة، في أسهم «مصرف السلام» البحريني بقيمة إجمالية بلغت 23 مليون دينار بحريني محققة بذلك أرباحاً صافية بلغت نحو 6.5 ملايين دينار كويتي.

وأوضح المصدر أن «جلوبل» باعت الحصة البالغة %14.1 ما يعادل مليون سهم على سعر 140 فلسا بحرينيا وهذه الحصة تشمل ايضا ملكية لأحد عملاء جلوبل حيث تصل حصة جلوبل فقط إلى 162 مليون سهم فيما تصل حصة أحد العملاء التابعين لها إلى 7.5 ملايين سهم وستقوم بتسجيل هذه الربحية في ميزانيتها في الربع الثاني من العام الجاري 2009 لافتا إلى أن الأوضاع في جلوبل بدأت في التحسن التدريجي وستشهد خلال الأيام المقبلة تطورات إيجابية سيكون لها أبلغ الأثر على تحسن أوضاعها الحالية حيث قامت جلوبل بمكافأة موظفيها وإلغاء كافة التخصصات التي أجرتها في رواتب موظفيها نتيجة التداعيات السلبية للأزمة المالية العالمية مما يعني أن الأمور بدأت في تحسن تدريجي تجاه الأزمة التي ألقت بظلالها على كافة القطاعات وأبرزها القطاع الاستثماري والشركات الاستثمارية.

وفى أوئل الشهر الجاري قال شاهد حميد رئيس إدارة الأصول لدول مجلس التعاون الخليجي في جلوبل « بيع مصرف السلام جزء من استراتيجية جلوبل لتقليص استثمارات تعتمد على التملك والتركيز على أنشطته الرئيسية». وأحجم عن الافصاح عما إذا كان سيجري بيع حصص أخرى. وارتفع سهم جلوبل %1.5 فى جلسة 2 يونيو الجاري ولم يتغير سعر سهم بنك السلام عقب الإعلان فى نفس الجلسة.

وقال مصطفي بهبهاني المدير في الشركة الخليجية للاستشارات الكويتية بحسب رويترز مقيّما خطوة جلوبل «يريدون تحسين الميزانية العمومية». وأضاف أن البنك يبيع كل ما يمكن بيعه ، وتوقع أن يبيع جلوبل المزيد من ممتلكاته الدولية.

وجلوبل واحد من بين الكثير من المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الخليج التي تواجه مشاكل جسيمة بسبب صعوبة شروط الائتمان خلال الأزمة المالية بحسب ما أفادت به وكالة رويترز اليوم .
 

الشرف

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
42
الشركة الان ماشيه فى الاتجاه الصحيح وان شاء الله راح يسمع "صغار " الملاك اخبار طيبه

والشراء المتفق عليه كان ملخص تداول هالاسبوع
 

marvel

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2008
المشاركات
1,122
الشركة الان ماشيه فى الاتجاه الصحيح وان شاء الله راح يسمع "صغار " الملاك اخبار طيبه

والشراء المتفق عليه كان ملخص تداول هالاسبوع


أي اتجاه صحيح الله يهداك بعد الغاء بيعة البنك وسحب التصنيف الائتماني من وكالات التصنيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى الاخبار عن زيادة راس المال سيئة جدا الى الآن مو لاقين احد يكتتب !!!!
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
«البحرين» توقف بيع «جلوبل» لحصته في «مصرف السلام»



دبي ـ الكويت ـ (رويترز):

قال سوق البحرين للأوراق المالية امس إنه قرر وقف إجراءات بيع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) ومقره الكويت لحصته البالغة 14 بالمئة في مصرف السلام بسبب نزاع مع أحد المستثمرين.
وقالت البورصة في بيان «حيث إن ما مجموعه 162 مليون سهم من أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) هي محل نزاع قضائي مع أحد المستثمرين لدى محاكم مملكة البحرين (تقرر) مادة 1: وقف إجراءات عملية عرض كامل أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي.»
وقالت البورصة إنه كان من المقرر عرض «كامل أسهم مصرف السلام المملوكة لتحالف بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) والبالغ عددها 169.5 مليون سهم والتي تمثل 14.05 في المئة من رأسمال المصرف بسعر لا يقل عن 140 فلسا للسهم الواحد» للبيع في سوق البحرين للأوراق المالية أمس الخميس.
وقد اوضح بيت الاستثمار العالمي بان قرار سوق البحرين المذكور صدر نتيجة ادعاء احدى الجهات التي كانت قد ابدت رغبة أولية لشراء الاسهم في وقت سابق عن احقيتها في شراء تلك الاسهم الا ان الادعاء المذكور ليس له اي اساس من الواقع او القانون.
ويجب التنويه الى انه لم يتم الاتفاق على بيع الاسهم للجهة المدعية وانما كانت مجرد مفاوضات مبدئية ما قبل البيع وفي مراحلها الاولى خلال شهر ابريل 2009 ولم يتم اتمامها لعدم الاتفاق على كافة تفاصيل الصفقة في حينه ويحتفظ بيت الاستثمار العالمي بحقه الكامل للرجوع على الجهة المدعية بكافة التعويضات وفق ما تسمح به القوانين وذلك لما تسببت به دعواها من تعطيل لمصالح الشركة. وقال جلوبل في الاول من يونيو انه يخطط لبيع حصته في صرف السلام بحلول 9 يونيو كما يخطط لتجنيب الارباح في الربع الثاني في اطار عملية التخلص من بعض الاصول عقب تعثره في سداد ديون في وقت سابق من العام الجاري.



الدار تاريخ النشر : 12 يونيو 2009
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,220
الإقامة
المنصورية سيتي
قمت اليوم بالاتصال بأحد الاشخاص من ذوي الاختصاص في شركة جلوبل وسألته عن سبب تدهور السهم وعدم تفاعله فأجابني بأن الشركة لا تملك السيولة الكافية لإنتشال السهم ( !!! ) ، وان الشركة بحاجة الى RE -COVERGE ....( ما ادري شيقصد بالكلمة وما حبيت اسأله عن معناها حتى لا يقول عني اني ما اعرف شيء بهذه الامور:p:p:p:p ) .
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
الاتجاه الصحيح واضح وضوح الشمس اما كسر 122 فلس ثم 140 فلس ثم الى 170 فلس
او الدحدره الى 106 ثم ارتداد بسيط ثم الدحدره الى مادون 100 فلس !

والعتب الكبير على ادرة البورصه اللى ما تحط اخبار الشركات الكويتيه اول باول على سايت البورصه نحن كمتداولين صرنا نتابع السياسه والاقتصاد الخليجى والعالمى بحكم ترابط الشركات بعضها ببعض بحكم معرفتنا للنت مداخله ومخارجه ولكن ماذنب باقى المتداولين وخاصة الشياب الذين لا يعلمون الاحداث الخارجيه اللتى تصب فى مصلحة شركاتهم او تضر بشركاتهم اللتى يتداولون بها .
نهاية الحديث
الله المستعان
 

Bo_Yosef

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
1,741
الإقامة
فيلكا
قمت اليوم بالاتصال بأحد الاشخاص من ذوي الاختصاص في شركة جلوبل وسألته عن سبب تدهور السهم وعدم تفاعله فأجابني بأن الشركة لا تملك السيولة الكافية لإنتشال السهم ( !!! ) ، وان الشركة بحاجة الى re -coverge ....( ما ادري شيقصد بالكلمة وما حبيت اسأله عن معناها حتى لا يقول عني اني ما اعرف شيء بهذه الامور:p:p:p:p ) .

ههههههههههههههههههههههههههه
قويه ماشاء الله شركه عالميه ماكو سيوله !!!
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى