بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

saleh899

موقوف
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
129
السلام عليكم أبي أي معلومة
وهل لقت حل لمشكلة قروضها ولا للحين
وهل هي متجهة ألى الأفلاس
الرجاء اللي عنده أي معلومة يفيدني
وجزاكم الله خير
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
هم يقولون مو انا :)
 

الملفات المرفقه:

  • 100glob.jpg
    100glob.jpg
    الحجم: 69.1 KB   المشاهدات: 691

المتوكل69

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2008
المشاركات
57
هم يقولون مو انا :)

لو سمحت اخوي رحالي ما الفرق بين wait و hold الموجودة على الموقع.. بارك الله فيك
 

بو شوق

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2009
المشاركات
20
السلام عليكم
ممكن للاخوان ((المحللين)) يشرحولنا وضع الشركه

هل الوقت مناسب للدخول ام النحشه افضل

والف شكر
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
السلام عليكم
ممكن للاخوان ((المحللين)) يشرحولنا وضع الشركه

هل الوقت مناسب للدخول ام النحشه افضل

والف شكر


عنده ارتداد تحت 50 فلس واقتنص الفرصه
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
هل تم ايقاف الشركه عن التداول يا ادارة البطيخ ؟


«جلوبل» تبيع كامل حصتها في «فلسطين للاستثمار العقاري»
الراي العام 15/02/2009
شهدت سوق فلسطين للأوراق المالية في جلستها الختامية الأسبوع الماضي صفقة كبيرة على سهم شركة فلسطين للاستثمار العقاري «بريكو»، حيث اشترت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، كبرى المجموعات الاستثمارية في فلسطين، كامل حصة شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في «بريكو»، والبالغة نحو 16 مليون سهم، بقيمة اجمالية بلغت نحو 18 مليون دولار.

وبذلك ارتفعت حصة «باديكو» في «بريكو» من نحو 38.5 في المئة الى نحو 71 في المئة من رأس المال المدفوع، البالغ نحو 48.5 مليون دينار أردني، فيما تتوزع النسبة المتبقية (نحو 29 في المئة) على مستثمرين كبار من بينهم: البنك العربي، وشركة «المسيرة» وهي احدى الشركات التابعة لرجل الاعمال صبيح المصري، وشركة «سجاير» القدس.

ونفذت الصفقة بسعر 80 قرشا أردنيا للسهم، علما أن «جلوبل» كان دخل في العام 2006 شريكا استراتيجيا في «بريكو» بنسبة تزيد على 30 في المئة من رأس المال، بالقيمة الاسمية للسهم (دينار واحد) اضافة الى 25 قرشا علاوة اصدار.

وتبلغ القيمة الدفترية لسهم «بريكو»، (حصة السهم من اجمالي حقوق المساهمين)، نحو 1.3 دينار أردني، بحسب ميزانية الشركة في نهاية العام 2008.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«باديكو» سمير حليلة ان مبادرة الشركة الى شراء حصة «جلوبل» في «بريكو» «هدفها ضمان الاستقرار في احدى أهم شركاتنا الحليفة، وحماية سهمها ومساهميها». ولم يستبعد حليلة أن تتخذ «باديكو» خطوات مماثلة في عدد من الشركات التابعة والحليفة الأخرى.
وشدد حليلة على أن هذه الاجراءات تهدف الى حماية الشركات التابعة والحليفة لـ«باديكو» وأسهمها ومساهميها من أي تقلبات أو اشاعات تتعلق بأحد الشركاء الرئيسيين. وقال «هذا جزء أساسي من دورنا في فلسطين، أن نكون صمام أمان للشركات التي نساهم فيها، والا نتركها عرضة لأي تقلبات».
وتوقع حليلة أن تفتح الصفقة على أسهم «بريكو» الباب أمام شراكات جديدة مع مستثمرين آخرين. وقال «ارتفاع حصتنا الى نحو 71 في المئة من رأسمال (بريكو) يشكل فرصة للبحث عن شريك استراتيجي جديد في هذه الشركة الواعدة، وربما فرصة لاندماجات مع شركات أخرى تعمل في المجال نفسه».

وتعد «بريكو» اكبر مطور عقاري في فلسطين، باستثمارات تتجاوز 253 مليون دولار، بواقع 97 مليون دولار كلفة مشاريع نفذت بالفعل، ونحو 156 مليون دولار كلفة مشاريع قيد الانشاء، اضافة الى مشاريع جاهزة للتنفيذ حالما تسمح الظروف الأمنية والسياسية في قطاع غزة، بكلفة تقديرية تصل الى نحو 110 ملايين دولار.

وأسست الشركة في العام 1994 برأسمال يبلغ 15 مليون دينار أردني، رفع في العام 2006 باصدار جديد الى 50 مليون دينار، وتشغل حاليا نحو 500 مستخدم بين عامل وفني. والشركة من أنشط الشركات المتخصصة في القطاع العقاري، ويرأس مجلس ادارتها نبيل الصراف، نائب رئيس مجلس ادارة «باديكو».

ونفذت الشركة حتى الآن مشاريع بلغت كلفتها نحو 97 مليون دولار، وهي: المرحلة الأولى من ضاحية حي الندى السكنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، التي تضم 500 وحدة سكنية، بكلفة اجمالي بلغت نحو 14 مليون دولار، وفندق المشتل «موفنبك» في غزة بكلفة 40 مليون دولار، ومجمع محطة الحافلات السياحية في بيت لحم بكلفة 12 مليون دولار، ومجمع محطة البيرة المركزية بكلفة 10 ملايين دولار، والمرحلة الأولى من مجمع أبراج «المصايف» برام الله، الذي يضم 8 مبان سكنية، بكلفة بلغت نحو 7 ملايين دولار.

وللشركة مشاريع قيد التنفيذ بكلفة اجمالية تصل الى 131 مليون دولار، وهي: فندق «موفنبك رام الله»، الذي شارف على الانتهاء، بكلفة اجمالية تبلغ 40 مليون دولار، ومشروع شاليهات المشتل في غزة، والذي يضم 200 شاليه، بكلفة اجمالية تصل الى 15 مليون دولار، ومشروع «بريكو هاوس»، وهو مركز مالي وتجاري من 18 طابقا ستضم مكتبا تجارية ومقرا لسوق فلسطين للأوراق المالية وقاعة مؤتمرات وغرف اجتماعات، كان رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وضع حجر الأساس مطلع هذا العام، وتقدر كلفته بنحو 13 مليون دولار.

ومن مشاريع الشركة قيد الانشاء أيضا، مشروع اسكان جفنا بمساحة اجمالية تبلغ 42 ألف متر مربع، وستضم 36 بناية تحتوي على 300 وحدة سكنية، اضافة الى مرافق عامة وخدمات، بكلفة اجمالية تصل 30 مليون دولار، ومشروع «رابية القدس» السكني في بيت صفافا بمساحة اجمالية تبلغ 31 ألف متر مربع، ويتوقع أن تضم 22 بناية تحتوي 162 وحدة سكنية، وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بنحو 33 مليون دولار.

وحسب حليلة «تنتظر الشركة ظروفا مناسبة للبدء بعدد آخر من المشاريع جاهزة للتنفيذ بكلفة تقديرية تصل الى نحو 110 ملايين دولار، تضم المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع اسكان حي الندى في غزة، بمساحة اجمالية تبلغ 100 ألف متر مربع يحتوي على ألف وحدة سكنية، بكلفة تقديرية تصل 50 مليون دولار، ومشروع آخر للأبراج السكنية في قطاع غزة بمساحة اجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع، يتكون من 5 بنايات تحتوي 200 وحدة سكنية، بكلفة تقديرية متوقعة تصل 20 مليون دولار، ومشروع ضاحية الناقورة السكني قرب نابلس، بمساحة اجمالية تبلغ 53 ألف متر مربع، ويتوقع أن تضم 280 وحدة سكنية، بكلفة تقديرية تصل الى 40 مليون دولار.

وتملك «بريكو» عددا من الشركات في الأردن، ولها حاليا مشروعان قيد الانشاء، هما: مجمع مواقف سيارات، ومركز تجاري في ضاحية الصويفية بعمان، يتكون من 11 طابقا لمواقف السيارات وسوق ومكاتب تجارية بمساحة اجمالية تبلغ 12 ألف متر مربع، بكلفة تقديرية تبلغ نحو 25 مليون دولار.

واضاف حليلة «لقد بلغ اجمالي موجودات الشركة في نهاية العام 2008 نحو 76 مليون دينار أردني، فيما بلغ صافي حقوق المساهمين نحو 64.6 مليون دينار، في حين لا تتجاوز مديونية الشركة اقل من 4.5 في المئة من صافي حقوق المساهمين».
 

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
642
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
جلوبل الأردن تباشر أعمالها مجدداً
1

أعلن بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» أن هيئة الأوراق المالية في الأردن قد أنهت قرار تعليق أعمال الشركة بالأردن الذي كانت قد اتخذته يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد قرار رفع الحجز التحفظي الذي صدر أمس الاول من قبل المحكمة الاستئنافية وكتاب مدقق حسابات جلوبل الأردن.

وعليه فقد باشرت «جلوبل» الأردن أعمالها فور صدور هذا القرار.

يذكر أن عمليات «جلوبل» في الأردن تعد من أكبر عمليات الشركة خارج الكويت وذلك بسبب طبيعة الاستثمار في الأردن وموقعها الجغرافي الذي يمكن الشركة من تقديم الخدمات الاستثمارية لعملائها في كل من فلسطين وسورية ولبنان بالإضافة إلى عملائها في الأردن.

وقد لعبت «جلوبل» في الأردن دوراً ريادياً في قيادة وتطوير مختلف المشاريع الاستثمارية وتجاوزت قيمة استثماراتها حوالي 200 مليون دينار أردني موزعة على مختلف القطاعات.
 

بو سجي

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,407
الإقامة
السره
اعتقد باجر الارتداد والله اعلم
 

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
642
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
الصناديق الاسلامية تسجل خسائر بين %4.59 و%16.88 في الشهر ذاته
«جلوبل»: خسائر صناديق الأسهم الكويتية المدرجة تتراوح بين %3.76 و%11.03 بنهاية يناير






قال التقرير الشهري لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن أداء الصناديق الكويتية في يناير 2009 ان سوق الكويت للأوراق المالية واصل أداءه السلبي خلال شهر يناير 2009 مع عزوف واضح عن الشراء من قبل المتداولين والمحافظ الاستثمارية حيث بلغت المتغيرات الثلاثة من كمية، قيمة وعدد صفقات في جلسة 18 يناير 2009 مستويات دنيا لم يشهدها السوق منذ يناير من عام 2007، الا أن الأسبوع الأخير شهد تحسنا واضحا، بعد تأكيد الحكومة أنها قد أقرت تأسيس محفظة تبلغ قيمتها 1.5 مليار دينار (5 مليارات دولار) بهدف توفير السيولة للشركات المحلية.

على صعيد أداء الصناديق بمختلف أنواعها منذ بداية عام 2009 فقد تراوحت خسائر صناديق الأسهم التي تستثمر في أسهم الشركات الكويتية فقط المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ما بين %3.76 و%11.03، وذلك مقارنة بمؤشر جلوبل للشركات الكويتية الذي سجل انخفاضا بنسبة %13.47 خلال الفترة نفسها، بينما تراوحت خسائر صناديق الأسهم التي تستثمر في سوق الكويت للأوراق المالية ككل ما بين %4.11 و%13.85، في حين سجل مؤشر جلوبل العام انخفاضا منذ بداية العام 2009 بنسبة %12.75، وقد تفوقت 7 صناديق في أدائها على المؤشر، بينما تراوحت خسائر أداء صناديق الأسهم التي تستثمر في سوق الكويت والأسواق الخليجية والعربية ما بين %0.41، و%11.05، منذ بداية العام 2009.

أما بالنسبة لأداء صناديق الأسهم المتطابقة مع الشريعة الاسلامية فقد تراوحت خسائرها ما بين %4.59، و%16.88 خلال يناير 2009، لتتفوق بذلك جميع الصناديق الاسلامية على أداء مؤشر جلوبل الاسلامي الذي انخفض بنسبة %17.64، خلال الفترة نفسها.
 

جيزااااني

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
642
الإقامة
** الكويت أحلى بلد **
«جلوبل» تبعث برسائل طمأنة الى عملائها: أصولكم لا تدخل ضمن الميزانية العامة للشركة

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بعثت برسائل الى عملائها تؤكد لهم الفصل بين الاصول المدارة لصالح العملاء والأصول المملوكة للشركات، موضحة ان جميع الاصول المودعة لديها (اي الاصول المملوكة للعملاء)، سواء اكانت مسجلة باسم الشركة او باسم حساب عملاء الشركة، هي في الحقيقة والواقع مسجلة في السجلات الداخلية للشركة كأموال عملاء ولا تدخل ضمن بنود الميزانية العامة للشركة، وذلك تماشيا مع سياسة جلوبل ومتطلبات بنك الكويت المركزي.
واعتبرت مصادر هذا الاجراء خطوة ايجابية من قبل «جلوبل» تجاه عملائها الذين هم على رأس اهتماماتها، مشيرة الى انها تتعامل مع عملائها بمنتهى الشفافية. وتابعت المصادر ان الشركة لم تألُ جهدا في الحفاظ على مصالح عملائها التي تشكل اهمية قصوى بالنسبة لها.
في الاتي نص الرسالة:
«تماشيا مع سياسة جلوبل ومتطلبات بنك الكويت المركزي، فان جميع الاصول المودعة لديها (أي الأصول المملوكة للعملاء)، سواء أكانت مسجلة باسم الشركة أو باسم حساب عملاء الشركة، هي في الحقيقة والواقع مسجلة في السجلات الداخلية للشركة كأموال عملاء ولا تدخل ضمن بنود الميزانية العامة للشركة.
جلوبل شركة خاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي الذي يتطلب الفصل بين الأصول المدارة لصالح العملاء والأصول المملوكة لشركات الاستثمار وأن ينعكس بوضوح في دفاتر الشركة وسجلاتها الداخلية والتي تستمد منها التقارير الشهرية التي ترسل للعملاء.
ومن أجل المزيد من التوضيح، يرجى الإفادة بما يلي:
المبالغ النقدية والأوراق المالية
في ظل الأسواق التي تعترف تشريعاتها بفكرة الوكيل او حسابات العملاء المنفصلة (الفصل بين حسابات العملاء وحسابات الشركة)، فان الشركة تحتفظ بأصول العملاء في حسابات عملاء جماعية منفصلة (OMNIBUS Clients Accounts).
في الاسواق التي لا تعترف تشريعاتها بمفهوم منفصل لحساب العملاء الجماعي نتيجة لعدم وجود اي مفهوم لفكرة الوكيل او لوجود اللوائح المقيدة لها، فان الشركة تحتفظ باصول العملاء في حساب يفتح باسمها مباشرة. الا ان الشركة قامت باخطار وكلاء الايداع وامناء الحفظ في هذه الاسواق بطبيعة هذه الحسابات والمستفيدين منها، وهم على علم بان جميع الاصول، بما فيها المبالغ النقدية والاوراق المالية المودعة في تلك الحسابات، تحتفظ بها الشركة نيابة عن عملائها.
صناديق الاستثمار
يتم الاحتفاظ بأصول أي صندوق استثماري لدى امين حفظ بشكل منفصل عن اي اصول اخرى مملوكة للشركة او لاي صندوق اخر. لكل صندوق استثماري وجلوبل كيان قانوني منفصل، ولذلك فان الاستثمار في الصناديق الاستثمارية هو استثمار في أصول مملوكة للصندوق وليس لجلوبل.
المساهمات في صناديق الاستثمارات المباشرة
في ظروف معينة، وكجزء من الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها، اكتتبت جلوبل باسمها في العديد من صناديق الاستثمارات المباشرة كشريك محدود المسؤولية (Limited Partner) نيابة عن/ ولصالح عملائها. والهدف من ذلك هو تعزيز الرقابة والتنسيق على نحو افضل بين العملاء والشركاء العامين (General Partner) (أي مدير الصندوق). في هذه الحالات، فإن الشركاء العامين للصندوق على دراية بطبيعة مساهمة الشركة في مثل هذه الصناديق.
حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة
حيث تكون الشركة قد طرحت للاكتتاب حصصا في شركات ذات مسؤولية محدودة، فان اكتتابات العملاء في مثل هذه الشركات تتم عن طريق عقود محافظ تبرم بين العميل والشركة وقت الاكتتاب، والتي بموجبها يرخص للشركة بحفظ الحصص في الشركات ذات المسؤولية المحدودة نيابة عن/ ولصالح عملائها. التقارير الدورية التي ترسل الى العملاء تعكس ملكياتهم في هذه الشركات وانها في حيازة الشركة على سبيل الأمانة لصالح العملاء».

«جلوبل الأردن» تستأنف أعمالها
بعد إنهاء قرار البورصة بتعليقها

أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) امس انها استأنفت اعمالها في الاردن بعد ان انهت هيئة الأوراق المالية في الأردن قرار تعليق أعمال الشركة في الأردن الذي كانت قد اتخذته يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد قرار رفع الحجز التحفظي الذي اصدرته المحكمة الاستئنافية وكتاب مدقق حسابات «جلوبل الاردن».
 

Abu 3ali

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2006
المشاركات
472
لو سمحت اخوي رحالي ما الفرق بين wait و hold الموجودة على الموقع.. بارك الله فيك

Wait
يعني انت الحين مو شاري... ولا تشتري الحين لين يعطونك القرار
Hold
يعني انت شاري, بس لا تبيع الحين... لين يعطونك القرار
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
اعلن بيت الاستثمار العالمي " جلوبل " عبر سوق البحرين للاوراق المالية عن ملكيته في بنك السلام والبالغة 62.3 مليون سهم بنسبة تملك بلغت 5.18 % من الاسهم الاجمالية للبنك .

طبعا هالخبر قديم بس الجديد فى المسأله انه ،،،

أعلن مصرف السلام البحريني عن نتائج اجتماع مجلس إدارته المنعقد يوم السبت الموافق 24/01/2009، ورفع توصية إلى الجمعية العامة للموافقة على التوزيع المقترح أدناه والمبين أهم قرارته في الجدول التالي :ـ
تاريخ انعقاد الاجتماع
24 يناير 2009

أهم التوصيات
توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 %( 10 فلس لكل واحد سهم) من رأس المال المدفوع كما فى 31/12/2008.

ملاحظة
أحقية توزيع هذه الأرباح ستكون للمساهمين المسجلة أسماؤهم في سجل المساهمين يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
وتبقى مسألة جلوبل... اكبر من اوضاع السوق

مسألة ملكيات جهات رسمية فيها ... وجهات خارجية ... وشبكة من الشركات حول العالم
وشبكة من الشركات المترابطة

فهل تفلس هذه الشركة وتنهار هذه الامبراطورية ؟؟

الزمن سيثبت لنا وجهات النظر واختلافها

وهم " فتح عينك تاكل ملبن "

:)
 

3320

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2005
المشاركات
1,098
وتبقى مسألة جلوبل... اكبر من اوضاع السوق

مسألة ملكيات جهات رسمية فيها ... وجهات خارجية ... وشبكة من الشركات حول العالم
وشبكة من الشركات المترابطة

فهل تفلس هذه الشركة وتنهار هذه الامبراطورية ؟؟

الزمن سيثبت لنا وجهات النظر واختلافها

وهم " فتح عينك تاكل ملبن "

:)


والله يابونواف يعجبنى فيك ......الأمل ........عفيه عليك

الله يرزقك ولايخسرك ...فتح عينك تاكل ملبن :rolleyes:
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
والله يابونواف يعجبنى فيك ......الأمل ........عفيه عليك

الله يرزقك ولايخسرك ...فتح عينك تاكل ملبن :rolleyes:

يبقى الامل مشعا ساطعا في نفق مظلم :)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى