بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
والله شكله صج عام 2008 راح يكون حافل بالنسبة لجلوبل ومجموعة شركاتها .. نشاط كبير على سهم المزايا اليوم غالبيته تبديل مراكز وحصة الميادين إنخفضت لما دون 20% يعني إحتمال نشوف تغيير في ربحية السهم في الربع الثاني خصوصا مع المستوى السعري للمزايا حاليا ودبي الأولى مقارنة بسعر الشراء من جلوبل قبل أشهر

وأيضا جلوبل أعلنت عن تخصيص زيادة رأس المال لمساهميين إستراتيجيين كما فعلت المزايا، وأيضا قامت بإصدار وإدراج شهادات في بورصة لندن الشهر الماضي واليوم أعلنت عن نيتها إدراج شركة جلوبل مينا في بورصة لندن الشهر القادم

جلوبل سهم غير شرعي ولا أتداول فيه لكن لأن المشاركة عن جروب جلوبل بشكل عام كتبتها هنا ونراكم بعد إقفال الربع الثاني عشان نشوف شنو صار إن الله أحيانا
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
بهدف الإدراج في بورصة لندن
جلوبال مينا فاينانشيال تطرح أسهمها للاكتتاب



يعلن بيت الاستثمار العالمي عن اعتزام شركة جلوبال مينا فاينانشيال أسيتس ليمتد «جلوبال مينا فاينانشيال أستيس أو الشركة» طرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام «الاكتتاب» والسعي لإدراج هذه الأسهم في القائمة الرسمية لهيئة إدراج الأسهم في المملكة المتحدة للتداول في السوق الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية.
وستتم إدارة جلوبال مينا فاينانشيال أسيتس من قبل شركة جلوبال كابيتال منجمنت ليمتد «جلوبال كابيتال منجمنت»، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل بيت الاستثمار العالمي.
ومن المقترح ان تقوم الشركة بجمع 500 مليون دولار من خلال اكتتاب المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الأفراد في بعض البلدان بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي. وخلال أو بعد فترة قصيرة من الإدراج، سوف تمتلك الشركة من بيت الاستثمار العالمي على حقيبة استثمارية تشمل ثمانية إستثمارات في الأسهم الخاصة في مؤسسات مالية معظمها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «مينا». ومن المتوقع أن يصبح إدراج الأسهم أمراً واقعاً وسوف يبدأ تداول الأسهم في أو خلال فترة 18 يوليو 2008.
وتم تعيين جي بي مورغان كازينوف ليمتد «جي بي مورغان كازينوف» الراعي والمنسق العالمي الحصري فيما يتعلق بالاكتتاب الأولي العام. كما تم تعيين جي بي مورغان كازينوف وبيت الاستثمار العالمي متعهدين تغطية الاكتتاب ومديرين للاكتتاب، وتعيين جي بي مورغان سيكيوريتيز ليمتد كمساعد مدير فيما يتعلق بالاكتتاب.
استثمارية مغلقة
إن جلوبال مينا فاينانشيال أسيتس هي شركة استثمارية مغلقة تأسست في جورنسي. إن الهدف الاستثماري للشركة هو تحقيق عوائد حقيقية مغرية من خلال الاستثمار في حقيبة إستثمارية متنوعة للأسهم الخاصة في أصول القطاع المالي في منطقة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المحددة والتي تشمل الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وقطر والسعودية وتونس وتركيا والإمارات العربية المتحدة.
ويؤمن أعضاء مجلس الإدارة المقترحة لجلوبال مينا فاينانشيال أسيتس أن الشركة تمثل فرصة إستثمارية مهمة:
< منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- إمكانية الاستفادة من النمو الكبير في القطاع المالي المحدود في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقديم الشركة فرصة مغرية للاستثمار في أصول مالية إقليمية سوف تدار من قبل واحدة من أكبر الجهات غير الحكومية لإدارة الأصول في المنطقة.
< الحقيبة الاستثمارية الأساسية- مدخل مباشر إلى حقيبة من الأسهم المتنوعة التي تشمل 8 أصول عالية النمو للخدمات المالية تقدر قيمتها بنحو 272 مليون دولار أميركي، كما في 27 مايو 2008 «الحقيبة الاستثمارية الأساسية». وبدون علاقات إقليمية مهمة وبدون الاستفادة من العلاقات الراسخة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لا يمكن جمع حقيبة استثمارية ذات جودة عالية بشكل مباشر، ويتمتع بيت الاستثمار العالمي بمقعد في مجلس إدارة 7 من الاستثمارات الثمانية التي يمكن تحويلها إلى الشركة الجديدة.
< سجل النجاحات- تتمتع جلوبال كابيتال منجمنت بسجل حافل من النجاحات في مجال الحصول على الفرص المغرية وتحقيق عوائد متميزة. ومنذ عام 2003، استثمرت جلوبال كابيتال منجمنت 934 مليون دولار أميركي وخصصت 1.1 مليار دولار في 46 شركة أسهم خاصة محققة معدلاً داخلياً صافياً للعوائد (irr) بنسبة 55.82%. وأكثرمن ربع هذه المعاملات كانت استثمارات في قطاع الخدمات المالية والتي تمثل أهم خبرات فريق الأسهم الخاصة.
< تدفق الصفقات- كلاعب رائد في مجال الأسهم الخاصة على المستوى الإقليمي، تتمتع جلوبال كبيتال منجمنت بتدفق صفقات امتلاك كبيرة تم الحصول عليها من شبكة واسعة من العلاقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتوقع جلوبال كابيتال منجمنت أن توظف الشركة عائدات الاكتتاب الأولى بشكل كامل خلال 12 شهراً من تاريخ إدراج الأسهم.
< التوزيع الاستثماري- سيحافظ بيت الاستثمار العالمي على حصة قدرها 29.99% في الشركة، وستعطي الشركة خياراً ينتهي بعد 12 شهراً من تاريخ إدراج الأسهم في القائمة الرسمية لهيئة إدراج الأسهم في المملكة المتحدة، بإعادة التحويل إلى بيت الاستثمار العالمي كافة الاستثمارات غير المدرجة في الحقيبة الاستثمارية الأساسية (64% من القيمة الإجمالية للمحفظة في وقت التحويل الأساسي) بسعر التحويل الأساسي.
الاستراتيجية الاستثمارية
وتتمحور استراتيجية الشركة حول استخدام النهج الخاص بشركة جلوبال كابيتال منجمنت، الذي أثبت قدراته في مجال الأسهم الخاصة، من أجل تملك وإدارة حصص أقلية في القطاع المالي ذي الأهمية من حيث الحجم أو السيطرة. وستعمل جلوبال كابيتال منجمنت على تعزيز القيمة من خلال الانخراط الفعال مع الشركات المستثمر فيها. سوف تتبع شركة جلوبال كابيتال نهج استثماري يستند على دراسات اقتصادية شاملة وتحليلات القطاعات من أجل تحديد فرص استثمار ذات عائدات مرتفعة ومنتظمة. إن هذ النهج يؤكد على التنوع من حيث القطاعات، والتنبؤات، والقدرات والديمغرافية. وستستثمر الشركة فقط في شركات قطاع الخدمات المالية التي تعتقد أن لها إمكانية نمو عالية.
ويذكر أن جلوبال كابيتال منجمنت هي شركة مسجلة في جزر كيمان ايلاندز تحظى بالإعفاء وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من قبل بيت الاستثمار العالمي، وهي واحدة من الشركات الاستثمارية والمصرفية الرائدة والتي تعمل في إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدير أصولاً قيمتها أكثر من 9.3 مليارات دولار حسب البيانات الصادرة في 31 مارس 2008. وستتمكن جلوبال كابيتال منجمنت من الاستفادة من موارد وعلاقات بيت الاستثمار العالمي. ويتألف فريق إدارة جلوبال كابيتال منجمنت من أكثر من 35 محترفاً يتمتعون بخبرات واسعة في قطاع الاستثمارات في المؤسسات المالية.

ارتفاع البورصة العمانية
مسقط-كونا- ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية أمس على ارتفاع وقدره 1.130 نقطة ليقفل على 11.741 نقطة.
وبلغت قيمة التداول بسوق مسقط للأوراق المالية أمس 195 مليوناً و452 ألفا و916 ريالا عمانيا بينما بلغت قيمة الصفقات 11.210 صفقة.
وبالنظر الى أداء الشركات في السوق العماني فان أكبر الشركات ارتفاعا بالسوق هي فولتامب للطاقة والتي تداولت لأول مرة بالسوق، والخليجية للاستثمار ومسقط للتمويل والأنوار القابضة والعمانية للاتصالات.
بينما الشركات الأكثر انخفاضا هي اومنفيست والمتحدة للتمويل وعمان والامارات وعبر الخليج وغلفار الهندسية.

صعود التضخم في الإمارات إلى 11.1 %
دبي- رويترز- قالت وكالة أنباء الامارات «وام» الرسمية نقلا عن وزير الاقتصاد ان معدل التضخم بالدولة التي تربط عملتها بالدولار ارتفع الى 11.1 بالمئة في العام 2007 من 9.3 بالمئة في 2006 ونقلت الوكالة عن الوزير سلطان بن سعيد المنصوري قوله امس ان الزيادة ترجع الى قفزة في تكاليف السلع والخدمات.
ويذكر ان دولة الامارات شهدت خلال العام الماضي والربع الاول من العام الحالي ارتفاعات متتالية في اسعار الاغذية والايجارات الى جانب السلع والخدمات الامر الذي ادى الى ارتفاع كبير في مستويات التضخم.
 

alajmiktv

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2004
المشاركات
557
الإقامة
kuwait
شباب عندي توصية من صديق على السهم وتوصيه قوية جدا

بس أبي منكم التحليل الله يسلمكم
 

alajmiktv

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2004
المشاركات
557
الإقامة
kuwait
بدأ التحرك ولا يطوفكم والهدف 1.180 ... حسب التوصية ولا اتحمل المسؤلية :)
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
والله شكله صج عام 2008 راح يكون حافل بالنسبة لجلوبل ومجموعة شركاتها .. نشاط كبير على سهم المزايا اليوم غالبيته تبديل مراكز وحصة الميادين إنخفضت لما دون 20% يعني إحتمال نشوف تغيير في ربحية السهم في الربع الثاني خصوصا مع المستوى السعري للمزايا حاليا ودبي الأولى مقارنة بسعر الشراء من جلوبل قبل أشهر

وأيضا جلوبل أعلنت عن تخصيص زيادة رأس المال لمساهميين إستراتيجيين كما فعلت المزايا، وأيضا قامت بإصدار وإدراج شهادات في بورصة لندن الشهر الماضي واليوم أعلنت عن نيتها إدراج شركة جلوبل مينا في بورصة لندن الشهر القادم

جلوبل سهم غير شرعي ولا أتداول فيه لكن لأن المشاركة عن جروب جلوبل بشكل عام كتبتها هنا ونراكم بعد إقفال الربع الثاني عشان نشوف شنو صار إن الله أحيانا

السلام عليكم

ولو إني ما كنت ناوي أكتب مرة ثانية في هذه الصفحة حتى نهاية الربع الثاني لكن نحتاج وقفة مع ما يحدث في جروب جلوبل وإدارتها اللعوبة

فمن أيام فقط كانت هناك عملية تبادل مراكز كبيرة على السهم وإتضح اليوم ما حصل حيث نقلت جلوبل مرة أخرى ملكيتها في المزايا من إحدى شركاتها المملوكة (التاسعة للتطوير كانت حوالي 7%) مرة أخرى لها وبشكل مباشر وذلك بعد أن أصدرت تقريرها المالي عن السهم وتقييمها له بسعر 1.220 ونصحها بشراء السهم على السعر الحالي

عادة يكون الغرض الرئيسي من تبديل المراكز أو نقل الملكيات بين الشركات حتى لا يتم إحتسابها كإستثمارات إستراتيجية في شركات وإنما أصول وإستثمارات متاحة للبيع

كذلك نسبة الميادين مثل ما ذكرت سابقا إنخفضت لما دون 20% أي أن المزايا محاسبيا خرجت من نطاق الشركة الزميلة لها وهنا لا تحتسب ربحية شركة المزايا للميادين وإنما أداء السهم في السوق وفروق السعر السوقي عن سعر التكلفة

نتائج الربع الثاني ستكون جيدة للجروب ككل لكن مع الأسف ستظل جلوبل النقطة السوداء في تاريخ المزايا القابضة مع الأسف

ملاحظة أخيرة .. حصت النفيسي إنخفضت لما دون 5%
 

bmw735i

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
423
الإقامة
الكويت
[14:23:48 ِ.(جلوبل) تلقت عرض شراء مبدئي 34% من (برقان جروب) بقيمة 410 فلس للسهم
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) افادت
بانها تلقت عرض شراء مبدئي من شركة مدينة الكويت القابضة لشراء عدد ‏
ِ21,164,000 سهم من اسهم شركة مجموعة برقان القابضة (برقان جروب) ‏
على سعر 410 فلس للسهم ، علما بان عدد الاسهم المذكورة يمثل 34,61% ‏
من رأس مال شركة مجموعة برقان القابضة ، علما بان هذه الصفقة سينتج عنها ‏
خسارة بمبلغ 1,3 مليون د.ك .‏
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
للعلم

جلوبل استحوذت على المسالخ الوطنية وخلال اسبوعين املكت 43.38%

والبحر دش وياه رفعت مليكته في عقارات الكويت 16.014% ووصلها الى 43.164%



شنو واهم :)
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
تتوقع جمع نصف بليون دولار ... وبدء التداول 18 الجاري
"غلوبل" تستعد لطرح اولى لصندوق غلوبال مينا في لندن ب 100 بنس للسهم
بيت الاستثمار العالمي يمتلك حصة 150 مليوناً تعادل 29.99 في المئة

قال صندوق غلوبال مينا فاينانشال اسيتس الاستثماري التابع لشركة غلوبال كابيتال منجمنت ليمتد وهي مملوكة بالكامل لبيت الاستثمار العالمي »غلوبل« انه يعتزم ادراج اسهمه التي تتركز في قطاع الخدمات المالية في بورصة لندن للاوراق المالية بسعر 100 بنس للسهم.
وأوضح الصندوق الذي يستثمر في شركات الخدمات المالية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي تشمل الجزائر ومصر والاردن والكويت والبحرين وعمان وقطر والسعودية والعراق ولبنان وليبيا وتونس وتركيا واليمن والامارات انه يتوقع ان يبدأ تداول اسهمه في السوق الرئيسية ببورصة لندن 18 الجاري.
وقد اعلنت الشركة انه تم تحديد سعر الاكتتاب ب¯ 100 بنس للسهم العادي (سعر الاكتتاب) فيما يتعلق باكتتابها الاولى العام (الاكتتاب) للاسهم العادية الجديدة (الاسهم العادية) وتمثل قيمة الاكتتاب خصما بنسبة 5.6 في المئة لقيمة الاصول الصافية التقديرية (قيمة الاصول الصافية) لكل سهم عادي من اسهم الشركة بعد الادراج على أساس القيمة العادلة للاستثمارات.
كما اصدرت الشركة نشرة اصدار فيما يتعلق بالاكتتاب المقترح للاسهم العادية في الشركة تم تعيين ريتشارد بارنيز رئيسا لمجلس الادارة ومها الغنيم , وعمر القوقا وسايانتا باسو وجون هاوكنز مديرين غير تنفيذيين.
ومن المقترح ان تقوم الشركة بجمع 500 مليون دولار من خلال اكتتاب المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الافراد في بعض البلدان بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت مها الغنيم رئيسة مجلس ادارة بيت الاستثمار العالمي يسر»غوبل« انشاء شركة استثمارية مغلقة للمستثمرين الساعين للاستثمار في قطاع الخدمات المالية النامي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكلنا ثقة بان نجاحاتنا بتقديم قيمة مميزة للمستثمرين مع سعر الاكتتاب الجذاب يمثلان فرصة استثمارية فريدة للمستثمرين المحتملين.
واضافت انه تم تعيين جي بي مورغان كازينوف ليمتد »جي بي مورغان كازينوف« الراعي والمنسق العالمي الحصري فيما يتعلق بالاكتتاب , كما تم تعيين جي بي مورغان كازينوف وبت الاستثمار العالمي متعهدين تغطية الاكتتاب ومديرين للاكتتاب, وتعيين جي بي مورغان سيكيوريتيز ليمتد كمساعد مدير فيما يتعلق بالاكتتاب .
هيكلية عمليات الاكتتاب
تمت هيكلية العمليات على اساس سعر الاكتتاب 100 بنس للسهم العادي والقيمة العادلة للحقيبة الاستثمارية الاساسية »الحقيبة الاستثمارية الاساسية« وتبادل العملات كما في 27 مايو 2008 وتبلغ القيمة الصورية السوقية التقديرية للشركة 500 مليون دولار, منها 150 مليونا منها تمثل 29.99 في المئة يمتلكها بيت الاستثمار العالمي و 350.0 مليون تمثل 70.01 في المئة تمتلكها المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الافراد و 253.2 مليون اجمالي العدد المقدر للاسهم العادية الصادرة بعد الادراج استنادا لسعر الاكتتاب 100 بنس .
أما بشأن بيانات الاكتتاب كما اوضحتها غلوبل فهي كالتالي:
500.0 مليون اجمالي الايرادات التقديرية من الاكتتاب
3.5 ناقص : الرسوم المقدرة
238.8 ناقص : الايرادات النقدية لتملك الحقيبة الاستثمارية الاساسية من بيت الاستثمار العالمي
257.7 القيمة التقديرية لصافي الرصيد النقدي للشركة بعد الادراج
272.3 القيمة التقديرية للحقيبة الاستثمارية الاساسية
529.9 قيمة الاصول الصافية التقديرية للشركة بعد الادراج
105.99 بنس قيمة الاصول الصافية التقديرية للشركة لكل سهم (بنس)
100.00 بنس سعر الاكتتاب (بنس)
5.6 في المئة خصم على قيمة الاصول الصافية التقديرية (%)
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
توقعات بتحقيق جلوبل ارباح تقارب 80 مليون دينار بواقع 70 فلس للسهم للنصف الاول على راس مال الجديد
 

دواس

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2007
المشاركات
667
الإقامة
دول مجلس التعاون الخليجي
علي فكره شركه التامين الصحي اللي تكلم عنها العضو احمد المليفي وقال ان الحكومه ناويه تبيعها باقل من قيمتها الدفتريه , الجهه اللي راح تشتري الشركه هي جلوبال .
 

q80stock

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
102
جلوبل - بيت الاستثمار العالمي

جلوبل
السهم صمد كثيرا على سعر دينار أثناء نزيف السوق ولم يتراجع ، والآن عليه تجميع واضح على سعر 1020 - 1040 والمقاومة هي 1040 و اذا كسرها فما راح يرده الا الوقوف على 1120 ليقف رافعا رأسه مشاهدا سعر 1260 ، وحيث إن لديه أرباح خيالية فإن سوف يصل الى 1300 خلال فترة قصيرة أما آخر السنة سيصل إلى 1700 بيت النازل
ومبروك لملاك السهم مقدما
سهم ذهبي وحديد و صخر
 

kuwait_17

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
726
الإقامة
الكـــــويت
جلوبل
السهم صمد كثيرا على سعر دينار أثناء نزيف السوق ولم يتراجع ، والآن عليه تجميع واضح على سعر 1020 - 1040 والمقاومة هي 1040 و اذا كسرها فما راح يرده الا الوقوف على 1120 ليقف رافعا رأسه مشاهدا سعر 1260 ، وحيث إن لديه أرباح خيالية فإن سوف يصل الى 1300 خلال فترة قصيرة أما آخر السنة سيصل إلى 1700 بيت النازل
ومبروك لملاك السهم مقدما
سهم ذهبي وحديد و صخر

تحليلك حلو بس أتمنى يكون مدعم برسم الجارت

مشكووور
 

q80stock

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2006
المشاركات
102
تحليلك حلو بس أتمنى يكون مدعم برسم الجارت

مشكووور



ودي بس جهازي علة ، الميتا ستوك مو مظبوط اللي بجهازي

عموما التحليل ضبط و سكر السهم على 1100 وإن شاء الله يصل للهدف قريب جدا لأن الشركة ما أعلنت بعد ، و راح يرتفع إن شاء الله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى