بيت الإستثمار العالمي ش.م.ك.م ( جلوبل ) .

الحالة
موضوع مغلق

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,800
الإقامة
الكويت
الادراج حسب ما وصلني بتاريخ 21/5/2008

بس للحين اشاعه
 

الزنقيل

عضو نشط
التسجيل
7 يوليو 2004
المشاركات
208
الإقامة
الكويت
8:9:15 .(جلوبل)سوف تطرح عالميا شهادات الايداع العالمية للمستثمرين من المؤسسات يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)افادت
بانها سوف تقوم بطرح عالمي من شهادات الايداع العالمية (جلوبل ديبوسيتري
ريسيتس) للمستثمرين من المؤسسات ،وسوف يتم ايداع شهادات الايداع العالمية
التى تمثل اسهم عادية فى القائمة الرئيسية لسلطة الادراج البريطانية ،على ان
يتم تداولها فى بورصة لندن اعتبارا من تاريخ 21-05-2008 .
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" في بيان له الخميس الماضي نقله عنه موقع arabianbusiness عن اتجاهه للاستفادة من حصيلة بيع بعض الأسهم الشهر القادم في تمويل توسعات أنشطته في منطقة الخليج وذلك من خلال القيام بعمليات استحواذ منتقاة في إدارة الأصول والأعمال المصرفية التجارية أو أي منهما وفقا للفرص المتاحة وذلك بهدف تعزيز قنوات التوزيع وطرح منتجاته في منطقة الخليج وغيرها من الأسواق الناشئة".

كما سيعمل جلوبل على التوسع عضويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويقوم بيت الاستثمار، المدرج في الكويت ودبي والبحرين، ببيع حوالي 355 مليون سهم إلى مستثمرين مؤسساتيين بحد أدنى يصل إلى 930 فلس للسهم الواحد، وبالتالي سيتمكن من جمع حوالي 330 مليون دينار (1.24 مليار دولار).

سيحصل المستثمرون على شهادات الإيداع الدولية المتداولة في سوق لندن للأوراق المالية.
ويتولي بنك إتش إس بي سي ترتيب عملية البيع.

وذكرت مها الغنيم المسؤول التنفيذي في جلوبال في تصريح لوكالة رويترز الشهر الماضي أن بيت الاستثمار يتطلع إلى جمع 279.8 مليون دينار من بيع أسهم جديدة لتمويل التوسعات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، حيث وافق المساهمون في مارس الماضي على بيع ما يعادل 35% من رأس المال مقابل 930 فلس للسهم.

وصرح بيت الاستثمار الثلاثاء الماضي أن السعر النهائي للسهم سيتم تحديده وفقا لطلبات الشراء، على أن تنتهي عملية البيع في الخامس عشر من مايو.

ويجدر الإشارة أيضا إلى أن جلوبال لم يتمكن في فبراير الماضي من السيطرة على بنك البحرين والكويت بعد أن فاز بنك الإثمار بالنسبة الكبرى من أسهم هذا البنك * ‬وذلك بعد دخوله منافساً* ‬في* ‬مزاد على هذه الحصة ورفع ملكيته في المصرف البحريني إلى 40% مقابل 228 مليون دولار.

وقد أعلن بيت الاستثمار عن زيادة بمقدار 28% في أرباحه العام الماضي إلى 91.4 مليون دينار، كما ارتفع السهم حوالي 6.5% حتى الآن هذا العام، مقارنة بزيادة 17.6% على مؤشر سوق الكويت، حيث أغلق السهم بارتفاع 1.05%.
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
نمو أرباح "جلوبل" بنسبة 54% في الربع الأول

وكالة أنباء رويترز الاثنين 28 أبريل 2008 5:58 م

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أكبر بنوك الاستثمار الكويتية من حيث القيمة السوقية يوم الاثنين ارتفاع صافي أرباح الربع الأول من العام 54 في المئة.

وبلغ صافي الربح 34.7 مليون دينار كويتي (130.4 مليون دولار) أي ما يعادل 37 فلسا للسهم في الأشهر الثلاثة حتى 31 مارس اذار. وقالت الشركة في بيان صدر بعد إغلاق الأسواق ان هذا يزيد عن 22.5 مليون دينار أو 27 فلسا للسهم في الفترة ذاتها قبل عام. والدينار الكويتي ألف فلس.

وارتفعت ايرادات جلوبل التي تشتري وتبيع في الشركات عن طريق صناديق استثمار 50.9 في المئة الى 52.6 مليون دينار.

وقالت مها الغنيم رئيسة مجلس إدارة الشركة في البيان ان كل الوحدات ساهمت في زيادة الربح ولم تذكر تفاصيل.

وأطلقت جلوبل صندوقا يركز على الاستثمار في مصر وبدأت حملة تسويق لصناديق تستثمر في الأردن بالاضافة الى شركات خليجية تعمل وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية.

وارتفعت قيمة الأُصول تحت إدارة الشركة الى 2.5 مليار دينار في الربع الأول من 2.4 مليار دينار قبل عام.

وتعتزم جلوبل بيع حتى 355 مليون سهم الى مستثمرين من المؤسسات الشهر القادم لجمع ما لا يقل عن 330 مليون دينار وسوف تستخدم الحصيلة لتمويل عمليات استحواذ على شركات ادارة أصول وأنشطة مصرفية في الخليج.

وتقول جلوبل انها ستستخدم المال أيضا لتمويل نمو ذاتي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والاستثمار في بعض صناديقها.
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت
شلون أعرف بأقصر طريق ومن خلال موقع أن السهم تفسخ ولا لا

عموما ً ضروري جدا ً السهم تفسخ ولا لا
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
جلوبل تشتري 20% من أسهم شركة البريق القابضة بقيمة 1.4 مليون دينار

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية أنه تم اليوم الاربعاء الموافق 30-04-2008 الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 3,000,000 سهم من أسهم ‏ شركة البريق القابضة الى شركة بيت الاستثمار العالمي بسعر(0.470 فلس)‏ للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 1,410,000 د.ك.‏
 

Bo Mostafa

عضو نشط
التسجيل
27 ديسمبر 2005
المشاركات
3,621
الإقامة
كلنا للكويت

فرصة

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
508
جنة بشعلل هاالسهم وبدء العد التصاعدى لة
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
أعلن بدء حملته للترويج للإصدار الجديد


»غلوبل« يتوقع بليون دولار أميركي من شهادات الإيداع العالمية




أعلن اليوم بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن إصدار نشرة الإصدار الخاصة بطرحه العالمي من شهادات الإيداع العالمية (Global Depositary Receipts). وسيتم إيداع شهادات الإيداع العالمية, والتي تمثل أسهم عادية, في القائمة الرئيسة لسلطة الإدراج البريطانية وتداولها في بورصة لندن.
وقال بيان تلقته »السياسة« من غلوبل انه تم نشر نسخ عن نشرة الإصدار في 2 مايو 2008م وبدأت عملية بناء سجل الأوامر وحملة الترويج حيث سيقوم غلوبل بالاجتماع مع مجموعة كبيرة من المؤسسات حول العالم والتي أبدت اهتماما أولياً بهذا الإصدار.
وتم تحديد نطاق السعر لكل شهادة إيداع عالمية ليكون بين 17.5 و19.5 دولار أميركي, وتمثل كل شهادة إيداع عالمية خمسة أسهم عادية. من المتوقع أن يجمع الطرح مبلغا يقارب البليون دولار أميركي, إذا تم استخدام خيار زيادة يعادل 15 في المئة والمخصص لنشاطات الغرض منها ترسيخ وتثبيت سعر السهم.
ومن المتوقع أن يتم تحديد السعر في 15 مايو 2008م وأن يتم التخصيص بعد ذلك مباشرة. من المتوقع أن يبدأ التداول المشروط في 16 مايو الجاري.
وقد بلغت القيمة السوقية لغلوبل, والمدرجة في كل من سوق الكويت للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية وسوق دبي المالي, في مطلع مايو الجاري بليون دينار كويتي (ما يعادل 3.8 بليون دولار أميركي).
وتم تعيين إتش إس بي سي (HSBC) كمنسق الاكتتاب العالمي المنفرد, وتم تعيين كل من إتش إس بي سي (HSBC) ودويتشه بنك (فرع لندن) وجي بي مورغان وبنك يو بي إس الاستثماري كمدراء عمليات السجل المشتركين, بينما يقوم غلوبل بدور مدير الاكتتاب المساعد.
وتقود مها الغنيم خدمات غلوبل المتكاملة على خمس ركائز هي إدارة الأصول, والاستثمارات في رؤوس أموال الشركات وخدمات الخزينة, والاستثمارات المصرفية, والعقار, وخدمات الوساطة المالية, والتي توفر مجتمعة للعملاء باقة متناسقةً ومتكاملةً من المنتجات.
وتمتد قاعدة خدماتها عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتنتشر مكاتبها في 16 دولة تشمل الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وتونس وقطر ومصر والمملكة العربية السعودية والسودان واليمن وإيران, كما تتواجد في تركيا والهند وباكستان وهونغ كونغ.
ويعتبر غلوبل إحدى أكبر شركات إدارة الأصول في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة من قبلها, كما يعتبر من أكبر الشركات المستثمرة في رؤوس أموال الشركات الأخرى وعمليات التداول الملكية في المنطقة من حيث حجم الأصول. بالإضافة إلى ذلك يعتبر غلوبل أحد المدراء في الاكتتابات الخاصة والإصدارات العامة وتقوم بدور الاستشاري الستراتيجي للشركات والحكومات والمؤسسات والأفراد في منطقة الخليج العربي. تنفرد غلوبل بقاعدة عملاء عريضة اكتسبها على مدى السنوات وتشمل نحو 6500 عميل من الأفراد والمؤسسات.
وقد حظيت إنجازات وسمعة غلوبل الإقليمية على تقديرات محلية وعالمية متنوعة وعديدة, فحصلت على جائزة "أفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2007 من مجلة »يوروموني« العالمية, كما حصلت على جائزة "أفضل شركة استثمارية لإدارة الأوراق المالية في الكويت, لعامي 2005 و2006 من مجلة »يوروموني« العالمية, بالإضافة إلى جائزة »صفقة العام« لعام 2006 من مجلة »ذا بانكر« العالمية.
ويتم تداول سهم الشركة العادي حالياً في كل من سوق الكويت للأوراق المالية وسوق البحرين للأوراق المالية وسوق دبي المالي, ويتم تداوله في جميع هذه الأسواق تحت الرمز GLOBAL »غلوبل«.
وتصب غلوبل تركيزها وبالتالي نشاطاتها على منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واللتين يقطنها معظم عملائها. تعتبر هذه المناطق, شاملة المملكة العربية السعودية وقطر, من أكثر المناطق في العالم نموا من حيث حجم الثروات المستثمرة. إن من العوامل الدافعة لهذا النمو ارتفاع أسعار الطاقة وقوة حجم إنتاج النفط والغاز, واستثمارات الصناديق السيادية الكبيرة وزيادة الكثافة السكانية.
 

bozeina

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2008
المشاركات
37
ياجماعه الخير ابي تحليلكم يا محللين المنتدى على السهم
و رايكم و اهدافه
 

bozeina

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2008
المشاركات
37
شكله بس انا الي مهتم بـ جلوبل و ما في غيري ؟؟
 

AVP

عضو جديد
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
7
الظاهر الشباب نسو جلوبل و أيام جلوبل.... الصراحة جتني توصية قوية على السهم بس بدون ذكر أي اسباب أو أخبار و قبل شوي سمعت من واحد أنه في صفقة عجيبة بس للحين مو أكيد.. في أحد عنده أخبار طيبة للسهم؟
 
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
259
جلوبل تشتري 2.47% من بنك البحرين و الكويت بسعر 724 فلس بحريني للسهم و ترفع ملكيتها الى 18.95%

كويت نيوز
 

bmw735i

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
423
الإقامة
الكويت
مشكور اخوي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى