اخبــــــار الشركات ...... واســــــرار الســــــــــــوق

بوعجيم

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
599
اخبار الشركـــــــــــــــات.....

*** مشاعر تؤجل قضيتها مع الشايع لفبراير وإيضاحات للدولي والصينية وتحصيلات
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مشاعر القابضة (مشاعر) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى الدعوى القضائية رقم ( 503/2014 تجاري كلي/6 )– دعوى ندب خبير المرفوعة من السيد / أحمد عبد الرحمن الشايع ضد شركة مشاعر القابضة والتي سبق للشركة الإفصاح عنها، نحيطكم علماً بأن الدعوى قد تم تأجيلها إلى جلسة 16/02/2015م لورود تقرير خبير الدعوى .
لذا تعين إخطاركم وسوف نوافيكم بمستجدات القضية في حينه .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بنك الكويت الدولي يفيد بانه تم قبول استقالة السيد/ ثنيان محمد الغانم_ المدير العام لادارة الخزينة والاستثمار اعتبارا من 16/12/2014 وتقرر تكليف السيد/ جمال حمد البراك _ المدير التنفيذي لادارة الاستثمار بالوكالة وتكليف السيد/ عبدالعزيز مجيد العنزي_ مدير تنفيذي_ادارة الخزينة بالقيام بأعمال ادارة الخزينة بالوكالة وذلك اعتبارا من تاريخ 17/12/2014
وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة غير العادية للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية (الصينية) سوف تنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 16-12-2014 في تمام الساعة 10:30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث سيتم خلالها الموافقة على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق وقانون الشركات.
وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة تصنيف وتحصيل الاموال (تحصيلات) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الاعلان عنها رقم (هـ.أ.م/ق.ر2012/2) واستنادا للفقرة رقم (14) من البند ثالثا – الافصاح عن المعلومات الجوهرية وإلحاقا لكتابنا المرسل لكم بتاريخ 03/11/2014.
نفيدكم بأن القضية رقم (6962/2014) تجاري كلي /26 المرفوعة ضد شركة قاف للاستثمار (بيت المال سابقا) وموضوعها مطالبة بمبلغ 12,455,458 دولار أمريكي أو مايعادله 3,559,022 د.ك والمنظورة بجلسة 15/12/2014 قد تم تأجيلها إلى جلسة 05/01/2015 وذلك للقرار السابق ، وسوف نوافيكم بما يستجد من تطورات لاحقا


***
المستثمرون خفض رأس ماله ويتم تداوله رسمياً بالغد
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأنه تقرر اعادة التداول علي سهم شركة مجموعة المستثمرون القابضة ( المستثمرون) اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 17-12-2014 وفقا لما يلي :

1- يتداول سهم الشركة في اليوم الاول بدون حدود سعرية الي ان تتم أول صفقه ومن ثم تطبق الحدود السعرية المتبعة في السوق .
2- سيتم حساب سهم الشركة ضمن المؤشر السعري وذلك في اليوم التالي لبدء أو استئناف تداولها.

***
السورية تخفض رأس مالها ،وإيضاح لشركة الافكو وكويت للتامين
أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة غيرالعادية (المؤجلة) للشركة الكويتية السورية القابضة (السورية) قد إنعقدت يوم الثلاثاء الموافق 16-12-2014 ، وأقرت الموافقة على ما يلي :
1- اطفاء جزء من الخسائر المتراكمة والبالغة 12,974,591 د.ك كما في 30 يونيو 2014 عن طريق كامل الاحتياطي الاجباري البالغ 602,281 د.ك ليتبقى مبلغ 12,372,310 د.ك من الخسائر المتراكمة.
2- الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع بالكامل من 30,000,000 د.ك إلى 17,627,690 د.ك أي بنسبة 41.241% وذلك لإطفاء باقي الخسائر المتراكمة.
3- الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من مبلغ 17,627,690 د.ك إلى مبلغ 35,225,380 د.ك أي بنسبة 100% بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد و 3 فلس مصاريف اصدار السهم الواحد وبدون علاوة اصدار وجميع الاسهم نقدية وتسدد الزيادة على دفعة واحدة ، وتخصص الزيادة لصالح المساهمين الحاليين ، وفي حال عدم اكتمال الاكتتاب خلال اسبوعين يفتح باب الاكتتاب لصالح مساهمين جدد مع تفويض مجلس الادارة بوضع الضوابط والشروط والقواعد لاستدعاء رأس المال.
4-تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق وقانون الشركات.
وعليه سوف يتم إيقاف الشركة عن التداول إعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 17-12-2014 وذلك لحين إنتهاء الشركة من تحديث ارصدتها بسجل المساهمين بالشركة الكويتية للمقاصة .
وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الكويت للتامين (كويت ت) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال رقم (ه.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012),نفيدكم بأن وكالة موديز للتصنيف الائتماني قد أصدرت تصنيفها لشركة الكويت للتأمين بتاريخ 15/12/2014 و ذلك بتثبيت تصنيف قوة الملاءة المالية للشركة عند Baa1 مع نظرة مستقبلية مستقرة. و فيما يلي ترجمة للملخص التنفيذي الصادر عن وكالة التصنيف:

موديز لخدمات المستثمرين

الإجراء التصنيفي: موديز تؤكد تثبيت التصنيف الائتماني لشركة الكويت للتأمين عند مستوى Baa1 مع نظرة مستقبليّة مستقرّة.

الأساس المنطقي للتقييمات:

شركة الكويت للتأمين، التي منحتها موديز لخدمات المستثمرين تصنيفاً ائتمانياً من الفئة Baa1، تُعتبر واحدة من أكبر
شركات التأمين العامّة في السوق الكويتي وفقاً لما تمّ قياسه من خلال مجموع أقساط التأمين المباشرة في الكويت. تأسست الشركة في 1960 وتُؤمن معظم أنواع التأمينات العامّة مع امتلاكها حصة قليلة في سوق التأمين الصحي والتأمين الطبي. تعكس قوة الملاءة المالية المركز القوي الذي تتمتع به شركة الكويت للتأمين في السوق المحلي حيث رسّخت الشركة مكانة مرموقة وسمعة جيّدة تميّزت من خلالها بتقديم الخدمات التأمينية عالية الجودة ورافقها قوة مركزها الماليّ. كما يعكس التصنيف كذلك تنوع النشاطات التي تُقدّمها الشركة، فعلى الرغم من أنها تعمل في السوق المحلّي الذي يمتاز بالصغر والمحدودّية، إلا أنها تتميّز برسملة عالية مقارنة مع نظيراتها من شركات التأمين المنافسة في المنطقة. بيد أن نقاط القوة هذه تقابلها معوّقات الاستراتيجية الاستثمارية التي يُمكن أن تؤدي إلى تقلّب في ربحية الشركة، مع ارتفاع مستويات الأسعار التنافسية التي يشهدها سوق التأمين الكويتي.

على الرغم من أن مستوى استثمار الشركة في العقارات تعتبر متدنية مقارنة بالشركات الأخرى, إلا أن شركة الكويت
للتأمين تواجه مستوى عالٍ من المخاطر الاستثمارية بسبب تركيز الاستثمارات في أسواق الأسهم الكويتية (ما يُترجم إلى أصول عالية من المخاطر في عام 2013 وفقاً لمعايير موديز حيث وصلت إلى ما يعادل 111% من حقوق المساهمين) وهذا يؤدي إلى إحداث تقلّبات في صافي الأرباح. ولقد تراجعت اكتتابات الشركة مؤخرا ووصل مؤشر Combined ratioإلى 89% في عام 2013 مقارنة مع 71% في عام 2011.

واستمرت المنافسة الشديدة بالأسعار في سوق التأمين الكويتي وخصوصا على الممتلكات والتأمين على الحوادث.

قوة التصنيف:

•الوضع السوقي الممتاز للشركة حيث تحتل المركز الأول في الأقساط العامة المباشرة (عدا الحياة) مع علامة تجارية راسخة وعريقة كونها ثاني أكبر شركة تأمين في الكويت بشكل عام.
•لديها تنويع جيد في المنتجات داخل سوق الكويت للتأمين على الممتلكات والسيارات والحوادث والمخاطر الصحية والصناعية.
•مستوى قوى من التمويل الرأسمالي نسبة إلى مخاطر التأمين.

معوقات التصنيف:

•محفظة الاستثمار قد تؤدي إلى تقلبات كبيرة في الميزانية العمومية والأرباح, ولكن إستراتيجية الاستثمار طويلة الأجل تقلل من أي خسائر محققة.
•الاعتماد على عمليات إعادة التأمين لتغطية مخاطر تأمين المشاريع الكبرى داخل الكويت.
•تذبذب الأرباح بسبب تذبذب عوائد الاستثمار والتأمين.

العوامل التي تؤدي إلى تحسن التصنيف:

(1) التحسن في جودة الأصول مع تركيز أكبر على استثمارات السندات والودائع.
(2) التحسن المستمر في الاكتتاب وفي Combined ratio.
(3) التنوع الجغرافي الواسع لنشاط الشركة في دول التعاون الخليجي الأخرى.

العوامل التي تؤدي إلى ضعف التصنيف:

(1) ضعف المركز المالي للشركة مع زيادة الرافعة المالية الإجمالية للاكتتاب إلى ثلاثة أضعاف أو خسارة التعاقدات الرئيسية في برنامج إعادة التأمين.
(2) التدهور البارز في أداء الاكتتاب مع ارتفاع نسبة Combined Ratio أعلى من 100% لعدة سنوات.
(3) الانخفاض في سيولة محفظة الأصول.
(4) الانخفاض الكبير في حصة السوق مع استمرار المنافسة في الأسعار وزيادة شركات التأمين في سوق التأمين الكويتي الذي قد يؤثر سلبا على الإيرادات والأرباح هذا بالإضافة إلى عدم الاستقرار السياسي في المنطقة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن اجتماع الجمعية الجمعية العامة العادية وغيرالعادية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات (ألافكو) سوف تنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 16-12-2014 في تمام الساعة 11:00 صباحا في غرفة تجارة وصناعة الكويت ، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30-9-2014 بما يلي :-
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم (5 فلس كويتي لكل سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة.
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 أسهم لكل 100 سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ يوم العمل الثالث بعد قيام الشركة باجراءات الشهر.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها.

***
التمييز تحكم بقضية بيتك ضد التجاري وشركة دار الاستثمار
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي (بيتك) نصه كالاتي:

إيمـاء إلى التعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال بخصوص الإفصاح عن المعلومات الجوهرية،نود الإفادة بأنه يعلن بيت التمويل الكويتي عن صدور حكم محكمة التمييز بجلسة 14/12/2014 في الطعن رقم 1357/2013 المرفوع من بيت التمويل الكويتي ضد البنك التجاري وشركة دار الإستثمار والذى قضت فيه محكمة التمييز بالآتي حكمت المحكمة :-

أولاً :- بقبول الطعن شكلا وبتمييز الحكم المطعون فيه وألزمت المطعون ضده الأول المصروفات وعشرين دينارا أتعاب محاماة.

ثانياً :- وفى موضوع الاستئناف :
1- بوقف نفاذ التصرف الصادر من المستأنف ضده الأول البنك التجاري لنفسه و لبنك الشام التابع له خصما من مستحقات الشركة المستأنف ضدها الثانية شركة دار الاستثمار المترصد بحسابها طرفه وذلك في حدود مبلغ 44.059.760 دينار كويتي.
2- وقف نظر الاستئناف بخصوص طلب الإلزام بالمبلغ المطالب به إلى ان تنتهى المطعون ضدها الثانية شركة دار الاستثمار من تنفيذ الخطة بجدولها الزمنى وأبقت الفصل في المصروفات.

وسوف يتم الافصاح لاحقا بالأثر المترتب علي مديونية الشركة لدى مصرفنا فور طباعة الحكم.





اســـــــــــــرار الســـــــــــــــــــــــــوق


===
أجانب
12/16/2014 11:35:09 AM
علمت ( الكويت الاقتصادية ) بأن محافظ اجنبيه كانت وراء عمليات البيع والتخارج الفني علي أسهم المباني والمشاريع وزين واجيليتي ،هذا إلي جانب المحافظ والمستثمرين المحليين .
===
دكاكين
12/16/2014 11:34:49 AM
السقوط السريع والمتوالي لأسهم عدد من الشركات قد أثار علامات استفهام كبري لدي المتداولين اللذين باتوا يتسالوا عن الأسباب الحقيقيه لهذا التخارج من تلك الشركات بهذا الشكل
===
زين بالأدنى
12/16/2014 11:34:25 AM
كما توقعنا وأشرنا في عدداً سابق فقد انكسرت دعومات السهم وهوي معروضا بالحد الأدنى ،ومعلومات تفيد أن مالك كبير وبشكل غير مباشر ساهم في سقوطه
===
نحر يومي
12/16/2014 11:34:08 AM
ردود فعل غاضبة جدا بدت علي متداولى السوق بجلسة اليوم واللذين اتهموا الحكومة بالتلذذ بنحرهم وقتلهم بالطريقة البطيئة ،وللملاك اللذين يشاركوا بهذه الجريمة.
===
راقبوا "الكبار"
12/13/2014 10:27:41 AM
مراقبين يتوقعوا أن تبدأ حفلة البيع علي الأسهم التشغيلية الكبري خلال اليومين القادمين وبقوة ما لم تستجد أمور متعلقة بالدعم الحكومي
===
الوطني ٦٠٠ فلس
12/16/2014 11:35:41 AM
مراقبين مخضرمين وعارفين ببواطن الأمور يتوقعوا بلوغ سهم الوطني ٦٠- ٦٥٠ فلس بحالة عدم الدعم الحكومي .
===
الأسهم العقارية
12/16/2014 11:35:24 AM
مراقبين يتوقعوا بأن تشهد بعض الشركات العقارية المدرجة وخصوصا تلك المرتبطة بوهونات عقارية مع البنوك أزمة طاحنة خلال الأشهر القادمة


نرجو من الله التوفيق لنا ولكم
 
التعديل الأخير:
أعلى