«أسواق المال» ترخص 10 صناديق استثمارية لـ 3 سنوات الأنباء الكويتية - 08/10/2014

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«أسواق المال» ترخص 10 صناديق استثمارية لـ 3 سنوات
الأنباء الكويتية - 08/10/2014

أصدرت هيئة أسواق المال قرارا يقضي بترخيص 10 صناديق استثمارية قامت بتوفيق أوضاعها وفق مقتضيات القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية، وقرارات الهيئة وتعليماتها في هذا الشأن، وأسماء الصناديق هي: صندوق برقان للأسهم، صندوق الأهلي الكويتي، صندوق الثمار للأوراق المالية، صندوق عوائد العقاري، صندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة، صندوق الدار للأوراق المالية، صندوق الأهلي الخليجي، صندوق الدارج الاستثماري، صندوق زاجل للخدمات والاتصالات، وصندوق موارد للصناعة والخدمات النفطية.

ويكون الترخيص لكل صندوق من الصناديق المشار اليها في المادة الأولى من هذا القرار لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ قيده في سجل الهيئة، وتعفى الصناديق المذكورة من سداد الرسم الأولي عن تلك المدة، على ان تلتزم الصناديق المذكورة بأداء الرسم عند تجديد الترخيص لأي فترة أخرى طبقا لقرارات الهيئة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
انتبة للتاريخ >>

9 شركات استثمار كويتية تنجح بتوفيق أوضاعها وتعود مجددا


02 سبتمبر, 2014 02:39 م
المصدر: مباشر
وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على منح تراخيص لـ9 شركات استثمارية لمزاولة أنشطة الأوراق المالية، وذلك بعد أن وفقت هذه الشركات أوضاعها حسب متطلبات الهيئة.

ومن أبرز الشركات التي حصلت على الترخيص الساحل للتنمية والاستثمارات الوطنية التي تندرج ضمن مجموعة الخرافي، بجانب شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول "كامكو".

كما حصلت شركات الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" وأرزان المالية للتمويل والاستثمار وفرة للاستثمار الدولي.

وضمت قائمة الشركات بحسب "العربية نت" أيضاً مجموعة الأوراق المالية وبيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وشركة استراتيجيا للاستثمار.

وفي سياق متصل، منحت الهيئة مهلة إضافية لـ6 شركات استثمار لتوفيق أوضاع بعض الأنشطة لديها، وتمتد المهلة حتى السابع من ديسمبر المقبل.

وقررت الهيئة منح خمس شركات استثمار موافقة مبدئية لإضافة أنشطة جديدة لمزاوتها، على أن تلتزم بمعايير محددة مطلوبة خلال مدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

يذكر أن ملف شركات الاستثمار في الكويت كان من بين أعقد الملفات المالية إبان الأزمة المالية، بسبب ما واجهته هذه الشركات من تعثر وخسائر مازالت تبعاته ممتدة حتى الآن.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
انتبة للتاريخ

هيئة أسواق المال: توفيق أوضاع الدفعة الأولى من شركات الاستثمار


02 سبتمبر, 2014 06:27 ص
المصدر: مباشر
أصدرت هيئة اسواق المال قرارا بشأن توفيق اوضاع الدفعة الاولى من شركات الاستثمار مع احكام القانون رقم 7 لسنة 2010.ووافقت الهيئة على اصدار تراخيص لمزاولة انشطة اوراق مالية فيما منحت موافقة مبدئية لخمس شركات وأمهلت 6 شركات اخرى الى السابع من ديسمبر المقبل لتوفيق اوضاعها. بحسب جريدة الوطن

وشملت قائمة الشركات التسع التي وافقت الهيئة على اصدار تراخيص لها لمزاولة انشطة اوراق مالية او بعض الانشطة المطلوب مزاولتها كلا من شركة «الساحل للاستثمارات الوطنية» و«كميفك» و«كامكو» و«أرزان» و«وفرة للاستثمار» و«مجموعة الأوراق» و«جلوبل» و«استراتيجيا».

كما قررت الهيئة منح خمس شركات استثمار موافقة مبدئية مدتها ستة اشهر قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ كتاب الموافقة المبدئية وذلك لاستيفاء معايير محددة او لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لتعديل عقد التأسيس والنظام الاساسي لاضافة بعض الانشطة المطلوبة والمسموح للشركة بمزاولتها لتكون من ضمن الاغراض التي اسست من اجلها، وهذه الشركات هي: «استراتيجيا» و«نور» و«أهلي كابيتال» و«كميفك» و«ايفا».

واضافت الهيئة انه في اطار سعيها لاتاحة المجال للشركات التي لم تستوف بعض المتطلبات المتعلقة بتوفيق اوضاعها، قررت منح ست شركات استثمار مهلة اضافية حتى السابع من ديسمبر المقبل لاستكمال توفيق اوضاعها للانشطة التي لم يتم استيفاء متطلباتها وفقا للانشطة المطلوب مزاولتها، وهذه الشركات هي: «ايفا»، «كميفك»، «نور»، «شرق للاستثمار»، «كي جي ال للاستثمار»، «مجموعة الأوراق»، واشارت الهيئة الى انها تولي اهمية خاصة لمهام توفيق اوضاع شركات الاستثمار المسجلة لدى البنك المركزي وفقا لاحكام قانون الهيئة وتشريعاتها النافذة لتكون هذه الخطوة بمثابة مرحلة اولية لاستكمال توفيق اوضاع باقي شركات الاستثمار المسجلة لدى البنك ضمن المهل المتاحة وفقا لتعليمات الهيئة بهذا الشأن.

وأوضحت انها تعتبر تنفيذ تلك المهام خطوة بالغة الاهمية، في اطار السعي الى تحقيق اهداف الهيئة، المتمثلة في تنظيم نشاط الاوراق المالية بما يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية، وتقليل الاخطار النمطية المتوقع حدوثها، وحماية المتعاملين فيها، والحرص على تقديم الخدمات لهم بما يتوافق مع المعايير المعتمدة من الهيئة.

وتحث الهيئة بهذه المناسبة شركات الاستثمار المتقدمة لتوفيق اوضاعها، العمل مع الهيئة لاستكمال متطلبات توفيق اوضاعهم عملا بما جاء في قانون الهيئة ولائحتها التنفيذية والتعليمات والقرارات الصادرة منها بهذا الشأن.
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
ياسلام سلم ولع ياسوق ولع

اخبار ايجابيه + ادراجات جديده + عودة شركات متعثره بوجه جديد + سيوله جديده

ولع ياسوق ولع
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
بعد أكو أجمل وأحلى من هالأخبار الإيجابيه للسوق...
الترخيص لعشر صناديق كاننت متعثره يوم من الأيام وخاصه لشركات الاستثمار وهى الأزمه الحقيقيه ، والدفعه اللى بعدها قادمه إن شاء الله :)
ترى مافيه خير سوقنا إذا مايشعلل أو يولع الفتره المقبله ...
مسكوا وتقضبوا بأسهمكم يالربع ;)
ياليت بس يردون الأسهم المتوقفه ويكملون جميلهم ونكمل (الدار ، الدوليه للإجاره ، الصفوه،المجموعه الدوليه ، العم عارف سمعت راح يرد،جراند، الصفاة الأم وغيرهم )

مشكوووووووور يالغالى ابن الوليد عالخبر والمجهود الكبير:p
 
أعلى