بزنس رمضاني / رواسب الشركات العفنة

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
بزنس رمضاني
رواسب الشركات العفنة
الاثنين 30 يونيو 2014 - الأنباء


اعداد: محمود فاروق

تعرض «الأنباء» زاوية يومية خلال شهر رمضان، يكتبها المسؤولون في القطاعات المختلفة كاستراحة يومية يتذكرون خلالها عبرا من الأزمة المالية في 2008 الأكبر تاريخيا والمستمرة تبعاتها حتى الآن، إذ يجيبون عن أسئلة حول ذكرى الأزمة والعبر الاقتصادية منها، والدروس التي تركتها فيهم.

عندما دخلت وزارة التجارة والصناعة في 2009 وجدت الواقع المرير لحال الشركات التي تأثرت بشكل كبير بالأزمة المالية العالمية، وكان لابد التعامل مع ذلك الواقع بكل حسم وقوة حتى لا تنكسر شوكة الاقتصاد المحلي أمام المنطقة.

فهناك قطاعات استطاعات أن تتعافى بسرعة وأخرى لم تستطع التغلب عليها، وكان علينا سرعة في تنقية الأجواء الاقتصادية من تلك النوعية التي أطلقت عليها في ذلك الوقت المصطلح الشهير «الشركات العفنة».

ومن خلال خطة استراتيجية مدروسة حرصت على إصلاح جزء كبير من الاختلالات التي أصابت الاقتصاد الوطني، خاصة المتعلقة بسوق الكويت للأوراق المالية، وذلك من خلال التعليمات التي أصدرتها في ذلك الوقت بهدف تنظيف السوق من الشركات العفنة والهشة التي صدمت الجميع بواقعها الصعب من خسائر وتصفية لا محال عنها.

ومازال سوق الكويت للاوراق المالية يحتفظ برواسب الشركات العفنة التي تمثل عبئا كبيرا على السوق، وتؤثر بشكل مباشر على تداولات السوق اليومية، ولا ننسى محاولات الشركات الأخرى التي تحول العودة والنهوض مرة أخرى لما كانت عليه قبل الأزمة من خلال دعم مساهميها أو القوانين والتشريعات المخصصة لذلك الأمر.

والجميع يقدر حجم مسؤوليات وزير التجارة الحالي، إلا أننا نأمل بمزيد من إسهاماته في ضبط واقع سوق الكويت للأوراق المالية مرة أخرى حتى يعود لرونقه من جديد.



أحمد الهارون

رئيس مجلس الإدارة شركة الكويتية للمقاصة و وزير التجارة والصناعة سابقا
 

KNPC-KNPC

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2012
المشاركات
276
من زين السوق يوم كنت وزير التجارة يا احمد الهارون !!!!
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,372
بالليل أكتب لكم من هو ( العفن ) ( هل الشركات ) أو ( عقل المتداول هو العفن )
 
أعلى