مستثمر سعودي يسعى لضخ مليار دولار في المقاولات والإعلام بمصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال المستثمر السعودى إبراهيم الحارثى رئيس مؤسسة الحارثى العقارية بالمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين إنه يستهدف استثمار حوالى مليار دولار خلال عام كاستثمار مبدئى لدخول السوق المصرية، واكد انه يستهدف ضخ الاستثمارات الجديدة في مجالات المقاولات والإعلام.

وأكد الحارثى انه يسعى لعمل شراكات مع عدد من رجال الأعمال المصريين من أصحاب المنشأت العقارية المتعثرة، كما انه خاطب مجلس الوزراء للحصول على قطع أراضى في عدد من المحافظات خاصة القاهرة والجيزة، لإنشاء مدن سكنية للشباب المصرى.

وقد لفت إلى أن سوق العقارات في مصر واعد، وان لديه معلومات بأن القيادة السياسية تسعي لزيادة استثمارات القطاع لأنه يقوم بتشغيل قرابة 90 مجال أخر من حديد وأسمنت وشركات بنية تحتية وتشطيبات وغيرها الكثير.

وعبر عن رغبته في الدخول في الاستثمار في مجال الإعلام بالاستحواذ على صحيفة أو موقع إلكترونى كما يرغب في إنشاء شبكة قنوات فضائية لتكون جسر للتواصل بين الشعبين الشقيقيين المصري والسعودى.

وقال المستثمر السعودى إن القيادتان السياسيتان في مصر والسعودية تتواصلان من أجل زيادة حجم الاستثمارات فيما بينما لزيادة الدعم الاستراتيجي السعودى لمصر ومساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنشيط الاستثمارات العربية في مصر.

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى