«بلومبيرغ»: أطول مسلسل خسائر لسوق الكويت !

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
خسائر المؤشر السعري 7.7% منذ بداية العام http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/06/18/563003.gif
المحرر الاقتصادي
ذكر تحليل صادر عن نشرة بلومبيرغ ان مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية، الذي تابع تراجعه لليوم الخامس في اطول سلسلة خسائر، كان امس اكبر المؤشرات هبوطاً بين اسواق الشرق الاوسط وافريقيا.
واضافت النشرة في تحليلها ان مؤشر البورصة الكويتية تراجع بنسبة 1.6 في المئة يوم امس، وهو المعدل الأعلى منذ 30 ابريل.
ويذكر ان المؤشر السعري فقد منذ بداية العام %7.7، اي ما يزيد على 583 نقطة.
وذكرت مصادر مطلعة انه لا بشائر على اي تدخل حكومي قريب، اذ ان المحفظة الوطنية الاستثمارية تعمل ومنذ فترة طويلة بعقلية «المستثمر» لا بعقلية «الدعم».
على صعيد الاسواق الخليجية، فقد كانت صاعدة امس في دبي وابوظبي والسعودية وعمان مقابل انخفاض طفيف في البحرين. (ص 26)
شركة البورصة
على صعيد آخر، أكد مصدر رقابي مطلع لــ القبس ان مجلس ادارة شركة البورصة المرتقب تشكيله، سيكون مجلساً مؤقتاً لمهمة محددة، وهي الإعداد للقواعد العامة والاجراءات الخاصة بعملية خصخصة الشركة وطرحها في اكتتاب عام بحسب النسبة المحددة في القانون 7 لعام 2010، وكذلك اعداد اطر وقواعد إدارة المزايدة على النسبة المخصصة للشركات المدرجة.
وأشار المصدر إلى ان هيئة الاسواق ستكلف المجلس رسمياً فور تسلم مقاليد الامور بمهمتين اساسيتين: الاولى ملف الخصخصة والادراج، والثانية ملف ترتيب اوضاع السوق الداخلية وتأهيل الشركة من ناحية تحسين مصادر الدخل والايرادات وتعزيز الادوات المالية وتنويعها من خلال التقدم الى هيئة الاسواق لطلب ترخيص عدد من الادوات الجديدة والتي سيكون من ابرزها صانع السوق الذي طال انتظاره.
الى ذلك، افاد المصدر ان مشروع قواعد الكفاءة والنزاهة وما تحويه من نماذج طلبات الترشيح لعضوية مجلس الادارة تطبق على مجلس الادارة الحالي الذي تختاره هيئة الاسواق والمجالس التالية بالانتخاب بعد تغيير هيكل الملكيات، حيث ستكون نموذجاً استرشادياً ثابت التطبيق كمعيار اساسي لمن يتولى عضوية شركة البورصة.
ويضيف المصدر ان مثل هذه المواثيق ضرورية نظراً لحساسية مثل هذه الشركات والتي تختلف جملة وتفصيلاً عما سواها من الشركات.
وفي ما يخص الاكتتاب ونظام الطرح العام، توقع المصدر أن تكون شركة البورصة واحدة من أنجح الاكتتابات والمزادات في تاريخ الكويت نظراً لما تحظى به الشركة من مستقبل، فضلاً عن انها ستكون الشركة الوحيدة والفريدة من نوعها لسنوات طويلة كما هي الحال بالنسبة إلى شركة المقاصة.
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
إتبع الأثر !

تخصيص البورصه، و ما أدراك ما البورصه.

شفت شلون يضغطون على أسهم ..لشرائها بالرخيص.

نفس الشيء .. ضغط على المؤشر، لشراء السوق بأكمله ..بالرخيص.

المراقبين الإستثماريين و المحللين الماليين في العالم مو مصدقين إلي حاصل في بورصة الكويت من سبع سنين!

إنهيار متواصل .. دون توقف .. يقابله امتناع حكومي تام عن التدخل / إنقاذ السوق !

أغنى دولة...أفقر / أرخص أسعار أسهم / مؤشر بورصة ! ما ترهم ! ما يصير !

و المريب في كل هذا ؟ أغلى أسعار عقار في العالم !
 
أعلى