مصر تسعى لجدولة 5 مليار دولار ديون نفطية بينها 300 مليون من نصيب "دانة"

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
تدين مصر بمبلغ 300 مليون دولار لشركة دانة غاز، وفق ما نقلته تقارير صحافية محلية عن وزير البترول والثروة المعدنية المصري شريف إسماعيل.ونقلت صحيفة محلية عن الوزير قوله إن دانة غاز من الشركات التي تنتج النفط في دلتا مصر. وأضاف أننا نسعى إلى أن تعزز دانة غاز استثماراتها في مصر خلال المرحلة الحالية. بحسب جريدة البيان

وقال الوزير المصري إن الوزارة تجري محادثات حاليا مع جميع الشركات الأجنبية لجدولة مستحقاتها على مصر التي بلغت 4.8 مليارات دولار حتى العام الماضي.

ويذكر أن قالت مصدر في شركة "دانة غاز" قوله: إن ما يجري في العراق لم يؤثر في عمليات الشركة في كردستان العراق .وجاء في البيان الصادر عن الشركة أمس: "تستمر عمليات "دانة غاز" في حقل كردستان العراق دون توقف، في ظل ما يجري في العراق، وجميع منشآت الشركة والعاملون فيها في أمن وسلام ولم يطرأ أي حادث يعطل العمل حتى الآن" .يذكر أن الشركة تنتج من الحقل المذكور 29300 برميل يومياً من مكافآت النفط من أصل إجمالي إنتاجها البالغ 68800 برميل يومياً .

ويذكر أن أعلنت شركة "دانة غاز" عن نتائج اجتماع مجلس ادارتها المنعقد أمس فى تمام العاشرة صباحاً بمكتب الشركة الرئيسي فى الشارقة. وأكدت الشركة فى افصاح لها على موقع السوق الرسمي انه تمت مناقشة سير مشاريع وعمليات وانتاج الشركة فى مصر وكردستان العراق ودولة الامارات ،بالاضافة الى خطط وخطوات الادارة فى متابعة سداد مستحقات الشركة المتأخرة الناجمة عن عملياتها فى مصر واقليم كردستان العراق ومدى نجاعة تلك الاجراءات.

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى