تنبيه لكل من يستثمر اموالة في الصناديق الاستثمارية

sportsaaad

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت افيد اخواني الاعضاء بان هناك بعض الصناديق الاستثمارية ترفض طلب المستثمر في بيع وحداته الاستثماريه لاسترداد امواله وذلك دون وجه حق ، مع العلم بان العقد المدون بين الطرفين يجيز للمستثمر بيع وحداته في الصندوق الاستثماري في اي وقت وحسب رغبته .

ولذلك يجب على كل من تضرر من هذه الصناديق بان يشارك في هذا الموضوع ليحافظ على امواله واموال ابنائه ولنضع حد لهذه السرقات .

وانا اشخصياً تضررت من صندوق المدينة وسأتعاون مع مكتب محاماة لأقيم دعوى على الشركه لالزامها في بيع الوحدات واسترداد الاموال .

واتمنى المشاركة من الجميع للفائدة العامه ،،، وشكراً

fwaz70

عضو نشط
اخي الكريم انا في السابق شاركت بالكثير من الصناديق الاستثماريه وكان دائما في عقودهم بند يجيز لمدير الصندوق في حالات معينه ان يقبل فقط ١٠٪ من قيمة طلبات الاسترداد شهريا، بحيث انه قد يكون هناك شح بالسيوله وعدم القدره ع بيع الاسهم في السوق
انا في مره من المرات في بداية الازمه الماليه قدمت طلب استرداد من احد الصناديق وتمت الموافقة ع ١٠٪ فقط من قيمة مساهمتي بالصندوق تفعيلا لهذه الماده
فيرجى التأكد قبل الدخول في دوخة المحاكم

رابح رابح

عضو مميز
اخوي الصناديق مضبطين وضعهم القانوني وصعبه يكون لك ممسك عيهم

بس اللي اعرفه ان اذا الصندوق ربحان قبل التوزيعه تعرض حصتك عندهم ويبيعونها لك او تنتظر نهاية فترة الصندوق وتسترد حصتك
وحط في اعتبارك ان اغلب الصناديق حاطين شرط ((يجوز تجديد مدة الاستثمار تلقائيا لفترة اضافية))

عموما الوضع خربان بكل مكان
في اسهم شركات غير مدرجه بمليارات الدنانير صار لها سبع وتسع سنين وما ادرجوهم وقاعدين يلعبون بالشركة وينزلون ميزانيات متأخره سنتين يشتغلون على البراد ولا في احد يحاسبهم وفلوسنا راحت

التعديل الأخير:

fwaz70

عضو نشط
اخوي الصناديق مضبطين وضعهم القانوني وصعبه يكون لك ممسك عيهم

بس اللي اعرفه ان اذا الصندوق ربحان قبل التوزيعه تعرض حصتك عندهم ويبيعونها لك او تنتظر نهاية فترة الصندوق وتسترد حصتك
وحط في اعتبارك ان اغلب الصناديق حاطين شرط ((يجوز تجديد مدة الاستثمار تلقائيا لفترة اضافية))

عموما الوضع خربان بكل مكان

في اسهم شركات غير مدرجه بمليارات الدنانير صار لها سبع وتسع سنين وما ادرجوهم وقاعدين يلعبون بالشركة وينزلون ميزانيات متأخره سنتين يشتغلون على البراد ولا في احد يحاسبهم وفلوسنا راحت

صاج يا بوخالد
والقهر ان احنا ما ساهمنا بهالشركات الا لما شفنا اكبرها واسمنها مساهمين واساميهم مرزوزه بسجل كبار الملاك
منهم من هو مغبون مثلنا وخسر ملايين الدنانير ومنهم للاسف حرامي ساهم بالشركه باصول عينيه دخلها ع الشركه بأغلى الاثمان متسغل نفوذه وسطوته عند اصحاب القرار ..... والله المستعان

رابح رابح

عضو مميز
صاج يا بوخالد
والقهر ان احنا ما ساهمنا بهالشركات الا لما شفنا اكبرها واسمنها مساهمين واساميهم مرزوزه بسجل كبار الملاك
منهم من هو مغبون مثلنا وخسر ملايين الدنانير ومنهم للاسف حرامي ساهم بالشركه باصول عينيه دخلها ع الشركه بأغلى الاثمان متسغل نفوذه وسطوته عند اصحاب القرار ..... والله المستعان
صدقت اخوي فواز المساهمين مغبونين وفلوسهم راحت وللاسف اغلب هذي الشركات اسلاميه واناعندي شركتين وحده حصلت نص فلوسي منهم والباجي تبخر وشركة ثانية حج وعمره وتعمل في صميم الدين ولكن للأسف لم يبذلو الجهد بالتعامل مع اموال المساهمين والحفاظ عليها وخالفو مجال اختصاص الشركة وعطو احد الملاك ثلث راس المال علشان يستثمره (من جيسه وعايده) والحين طاف على موعد نهاية الاستثمار سنتين ومارجعهم والشركة خسرانه ويسوون جمعياتهم العموميه بسكات بدون اخطار المساهمين شغل نصب باستخدام الحيله بنشر اعلان صغير لاينتبه له احد وينشرونه في جريدتين والشركة صار لها سبع سنين
انا تعلمت شي من السوق اي شركة مكتوب فيها اسلاميه دبر بالك منها وحط عليها علامات استفهام والشركات هذي ماتحسب حساب لأي جهة رسميه

أعلى