«الماسة كابيتال» تطلق صندوقاً للاستثمار في الاكتتابات برأسمال 200 إلى 250 مليون دولار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
أطلقت شركة الماسة كابيتال صندوقاً جديداً للاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية، وفتحت حديثاً باب الاكتتاب به. وقالت الشركة: بسبب ازدهار الاكتتابات العامة الأولية في المنطقة نتيجة تواجد اكتتابات عالية المستوى من قبل شركات مرموقة مثل «إعمار للبيع بالتجزئة» والبنك التجاري الوطني في السوق، يأتي صندوق الماسة للاكتتابات العامة الأولية في الوقت المناسب، ويستهدف هذا الصندوق اكتتابات عامة أولية إقليمية خاصة من المتوقع أن توفر أكبر إمكانات للنمو. أما فترة الاكتتاب فهي حالياً لمدة شهر واحد (من نصف مايو ولغاية نصف يونيو).
وبعد هذه الفترة، سيدخل الصندوق الاكتتابات العامة التي يستهدفها بما في ذلك الاكتتابات من قبل «إعمار» والبنك التجاري الوطني وغيرهما، علما بان المبلغ الادنى للاكتتاب في الصندوق 250 الف دولار وحجمه من 200 إلى 250 مليون دولار ومدته سنتان، على أن تُدفع ارباح الاكتتابات للمستثمرين على شكل أرباح موزعة.

وفي هذا الصدد، قال شايلش داش، الرئيس التنفيذي لشركة الماسة كابيتال: «يسرّنا أن نطلق صندوق الاكتتابات الأولية العامة ونمنح المستثمرين فرصة الاكتتاب بصندوق يشارك في مرحلة النمو التالية للأسواق الرأسمالية في المنطقة. فبعد النجاح المحقق في المنطقة في العام الماضي، كان ازدهار الاكتتابات الأولية العامة ضرورة خصوصاً في ظل الترقية التي فرضتها شركة MSCI».
وأضاف قائلاً بحسب "القبس" : «يسرّنا أن نرى شركات مرموقة وناجحة تدخل السوق ونحن واثقون أنّ صندوق الاكتتابات الأولية العامة سيكون واحداً من أفضل السبل للوصول إلى الاكتتابات الخاصة بهذه الشركات. يتمتع فريقنا بعشر سنوات من الخبرة في الاستثمار في الاكتتابات الأولية العامة في المنطقة ولدينا نظام موثوق لتحديد أفضل الاكتتابات والاستفادة من نمو الشركات المكتتبة».

الاكتتابات المتوقعة
1 - مجموعة إعمار للبيع بالتجزئة (الإمارات العربية المتحدة)
2 - البنك التجاري الوطني (السعودية)
3 - مجموعة إيبل لوجيستكس غروب (الإمارات العربية المتحدة)
4 - الشركة السعودية للشحن (المملكة العربية السعودية)
5 - شركة المها سيراميكس (عمان)
6 - مستشفيات المانع العامة (السعودية)
7 - آستر دي أم للرعاية الصحية (الإمارات العربية المتحدة)
8 - شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (السعودية)
9 - بنك الاتحاد الوطني (مصر)
10 - مجموعة أو أس إن التلفزيونية (الكويت)
qM1Ax8y.jpg
 
أعلى