"ناصف ساويرس" يؤسس شركة "النيل القابضة" بغرض الاستثمار بمصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
اعلن ناصف ساويرس عن تأسيس شركة النيل القابضة للاستثمارات(Nile Holding Investments)، وهى شركة تابعة لأسرته تم تكوينها بغرض الاستثمار المباشر بمصر بالإشتراك مع نخبة من مستثمري مناطق الخليج العربى واوروبا والولايات المتحدة.


وأضاف بيان حصل "مباشر" علي نسخه، منه أن الشركة المساهمة تنوي بنسبة قد تبلغ 25% من رأس مال جزء من استثمارات صندوق دويت سي اى سي ايجيبت اوبورتيونيتيز فاند (Duet-CIC Egypt Opportunities Fund)، وهو صندوق استثمارى خاص أسسته مجموعة دويت الدولية (Duet Group) وشركة سي اي كابيتال (CI Capital) برأس مال يبلغ ثلاثمائة مليون دولار امريكى و ذلك بغرض الاستثمار فى القطاعات المتعلقة بالصناعات الاستهلاكية في مصر بشرط ان لا تتعارض هذه الاستثمارات مع أي من أنشطة مجموعة شركات اوراسكوم.


كما قامت شركة النيل القابضة للاستثمارات بالإشتراك في إستثمار جديد بقطاع الصحة المصري من خلال صفقة تبلغ قيمتها أربعمائة مليون جنيه مصرى والتي سيتم اعلان تفاصيل عنها خلال أيام. كما تقوم الشركة حالياً بتقييم عدد من الستثمارات الجديدة بالإشتراك مع مستثمرين إستراتيجيين وصناديق خاصة دولية.


وقد علق ناصف ساويرس قائلا: " اننا على ثقة بأن مصر تستطيع تحقيق معدلات نمو اقتصادى استثنائية فى الأعوام القادمة مع جذب العديد من الاستثمار المباشر بقطاعات واعدة. كما اننا على ثقة أن الشراكة بين مجموعة دويت وشركة سي اي كابيتال قادرة على الاستفادة من فرص استثمارية قادمة في ظل مناخ استثماري متعافي تحت عبائة الاستقرار السياسي التى تعيشه البلاد حالياً “.


جدير بالذكر أن المهندس نجيب ساويرس، كان قد قال في تصريحات سابقة له ان العرض المشترك مع «بلتون» لشراء 20% من أسهم المجموعة المالية «هيرمس» هو أول استثمار كبير لنا في مصر، بعد الانتهاء من الاستحقاقين الأولين من خارطة المستقبل (اعتماد الدستور وانتخاب الرئيس)، مضيفاً أنني كنت قد أعلنت عن نيتي للاستثمار بكثافة في السوق المصرية.


وأضاف "ساويرس"، في بيان صحفي، في الفترة القادمة، سوف ننظر لاستثمارات أخرى في عدة مجالات، ونتوقع أن نرى نشاطاً كبيراً في السوق المصرية، حيث تقترب مصر من الاستقرار وتخطو خطواتها الأخيرة نحو التحول الديمقراطي.
qM1Ax8y.jpg
 
أعلى