البورصة تنتهى مع ميلينيوم من تاسيس نظام للرقابة على صناديق المؤشرات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية عن انتهاء ادارة البورصة بالتعاون مع شركة ميلينيوم من تاسيس نظام خاص للرقابة على تعاملات صناديق المؤشرات ETFS.

اضاف ان هذا النظام الجديد يهدف الى التاكد من الالتزام بالضوابط المرتبطة بصناديق المؤشرات ومنها توفير صانع السوق عروض البيع وطلبات الشراء على وثائق الصندوق كل 3 دقائق خلال جلسة التداول بهدف خلق سيولة على الوثائق .

اشار عمران الى انه سيتم بدء التداول على وثائق صندوق بلتون للمؤشرات الذى يتبع المؤشر الرئيسى للسوق EGX 30 خلال شهر يوليو المقبل بعد ان حصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على اصدار الصندوق مؤخرا .

جدير بالذكر ان صانع السوق بصندوق المؤشرات يلتزم بتقديم عروض البيع وطلبات الشراء على وثائق الصندوق خلال ساعات التداول الرسمية وتعديل العروض والطلبات التى يقدمها خلال المدة التى يصدر قرار بتحديدها من ادارة البورصة على الا يتجاوز الفرق بين سعرى العرض والطلب وكميات العروض والطلبات النسبة والكميات التى تحددها البورصة حسب نوع الورقة المالية ومعدلات نشاطها .

وفى حالة اعتراض البورصة على اسعار العروض والطلبات المقدمة من صانع السوق فعليه الالتزام بالاسعار الواقعية وعند عدم القيام بذلك يجب على رئيس البورصة وقف العروض والطلبات محل الاعتراض وابلاغ الهيئة بذلك علما بانه يجوز لصانع السوق ممارسة نشاطى الشراء الهامشى واقتراض الاوراق المالية بغرض البيع على الاوراق التى يقوم بصناعة سوقها وذلك متى كانت هذه الاوراق مسموحا بالتعامل عليها وفقا لهذين النشاطين .

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى