ضوابط جديدة لتسعير اسهم الخزينة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية عن اعتزام الهيئة والبورصة المصرية وضع ضوابط جديدة لعروض شراء اسهم الخزينة تتعلق باسلوب تسعير السهم .

اوضح سامى ان قانون سوق المال واللائحة التنفيذية نصا على الاجل الزمنى لفترة الاحتفاظ باسهم الخزينة والحد الاقصى المتاح لشرائها فيما لم تتطرق النصوص الى الية تسعير السهم مما قد يتيح عنه عروض تبالغ فى تقييم سعر السهم بغرض التاثير على السعر السوقى للاسهم المتداولة .

اضاف رئيس الرقابة المالية ان الضوابط المرتقبة من المنتظر ان تحدد الية احتساب سعر السهم فى عروض شراء اسهم الخزينة فى حدود المتوسط السعرى صعودا وهبوطا خلال فترة زمنية معينة ستحدد خلال وقت قريب بعد المناقشات المرتقبة مع ادارة البورصة المصرية وبقية الاطراف المعنية بهدف القضاء على اى شبهة تلاعب فى اسعار الاسهم من خلال عروض شراء اسهم الخزينة .

الجدير بالذكر ان اتجاه المجموعة المالية هيرمس بعرض شراء اسهم خزينة بقيمة ترتفع على السعر السوقى للسهم لم يكن الاول من نوعه بعد ان قامت شركة العربية للاستثمارات والتنمية AIC سابقا بشراء اسهم خزينة باسعار اعلى من السوق الا ان هيئة الرقابة المالية حينها الزمتها بتنفيذ اجمالى الكمية المستهدف شراؤها بسوق الصفقات تحوطا من تاثير هذا الاجراء على السعر السوقى للسهم.

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى