مسؤول بهيرمس: لم يتحدد حتى الآن سعر شراء باقي أسهم الخزينة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة- قال مصدر مسئول بالمجموعة المالية هيرمس انه لم يتحدد حتى الان سعر شراء ما تبقى من اسهم الخزينة التى اعلنت المجموعة عن شرائها فى يناير الماضى بقيمة تصل الى مليار جم .

كانت المجموعة المالية هيرمس قد اشترت بالفعل خلال الفترة الماضية حوالى 37 مليون سهم تعادل حوالى 480 مليون جم بمتوسط سعرى 11.5 جم للسهم بما يتيح لها استكمال تنفيذ قرار مجلس الادارة بشراء ما تبقى من اسهم خزينة بقيمة تصل الى اكثر من نصف مليار جم بحد اقصى 10% من اجمالى اسهم المجموعة .

يثير موقف الكمية المتبقية من اسهم الخزينة المقرر شراؤها عدد من التساؤلات خاصة بعد ارتفاع السعر السوقى للسهم فور اعلان ساويرس وبلتون عن التقدم بعرض شراء اختيارى ل 20% من اسهم هيرمس الى مستويات تخطت حاجز ال 13 جم للسهم علاوة على ان عرض الشراء المقدم من تحالف ساويرس بلتون حدد سعر السهم ب 16 جم .

الى ذلك اكد المصدر للمال ان قرار مجلس ادارة المجموعة المالية هيرمس شراء اسهم خزينة بقيمة مليار جم يعود الى رؤية الشركة بانخفاض سعر السهم فى السوق عن قيمته الحقيقية فضلا عن رغبتها فى تعظيم العائد للمساهمين وانه من المقرر ارجاء تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج شراء اسهم الخزينة لحين التعرف على مصير عرض الشراء المقدم حاليا للهيئة العامة للرقابة المالية من ساويرس بلتون .

فى هذا الاطار قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية انه لا خلاف على ان قرارات مجلس الادارة لابد الا تضر مصالح المساهمين وفقا للائحة التنفيذية لسوق المال وعند التطبيق على هذه الحالة سنجد ان مجلس ادارة المجموعة المالية هيرمس قد اتخذ بالفعل قرار شراء اسهم الخزينة قبل تقدم التحالف بالعرض الحالى محل الدراسة من قبل الهيئة علاوة على ان شراء اسهم الخزينة فى الظروف الطبيعية يستهدف تعظيم قيمة السهم فى حال تداوله باقل من قيمته الحقيقية .

اوضح سامى ان استفادة او ضرر المساهمين من شراء الكمية المتبقية من اسهم الخزينة يتوقف على السعر الذى سيتحدد لشراء الكمية المتبقية خاصة مع ارتفاع سعر السهم فى العرض المقدم من تحالف ساويرس بلتون والسعر السوقى ايضا والذى ستترتب عليه جدوى تدخل هيئة الرقابة المالية من عدمه .

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى