النعيم: 19 مرة مضاعف قيمة صفقة هيرمس - ساويرس - بلتون

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
قالت شركة النعيم القابضة للاستثمارات، إن سعر عرض الشراء المقدم من شركة بلتون، وصندوق الاستثمار التابع لرجل الأعمال نجيب ساويرس، لشراء %20 من أسهم شركة المجموعة المالية هيرمس، يشمل مضاعف للصفقة بقيمة 19 مرة، وذلك مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الحالى .

وذكرت أن الصفقة تعتبر إيجابية للمجموعة المالية هيرمس، وأيضًا للسوق، ولجميع بنوك الاستثمار، وأنها توفر ضعف القيمة الدفترية، وترفع حقوق الملكية إلى الضعف مرتين .

وقالت أيضًا إن مضاعف الصفقة البالغ 19.3 مرة، يبدو غاليًا من وجهة نظر المشترى، إلا أن الصفقة ستفتح باباً لأرباح مستدامة للمشترى على المدى البعيد، وذلك مع الوضع فى الاعتبار الطفرة المتوقعة بأنشطة الاندماجات، والاستحواذات، والطروحات الأولية فى مصر والخليج .

وأضافت أنه رغم أن حصة الـ %20 التى سيتم الاستحواذ عليها مؤثرة، لكنه من المهم معرفة ما إذا كانت الصفقة ستمتد لأكثر من ذلك عن طريق الاستحواذ على حصة أغلبية فى مرحلة لاحقة .

وأشارت الشركة إلى احتمالية توقف الصفقة بسبب الفشل فى الحصول على موافقة الجهات الرقابية، مثلما حدث فى صفقة «كيو انفست » ، وتوقعت أداء إيجابيًا للسهم خلال الفترة المقبلة، وأوصت بالشراء .

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت الخميس الماضى، عن إيداع مشروع عرض شراء اختيارى على %20 ، من أسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة، المقدم من كل من شركة «نيو إيجيبت انفسمنت فاند بى فى » ، وشركة بلتون المالية القابضة، وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بسعر 16 جنيهًا للسهم، على أن تكون حصة بلتون المالية القابضة %1.09 ، وبلتون كابيتال %1.09 ، أما شركة نيو إيجيبت فاند، فستبلغ حصتها %17.82.

وكانت «المال » ، قد كشفت عبر موقعها الإلكترونى، أن العرض يتضمن خططًا متوسطة وطويلة الأجل للصفقة، بخلاف المرحلة الأولى من الاستحواذ، كما انفردت «المال » بنشر خبر عن نية «بلتون » ورجل الأعمال نجيب ساويرس تقديم عرض شراء لأسهم شركة المجموعة المالية هيرمس .



qM1Ax8y.jpg
 
أعلى