جنوب سعد العبدالله ٤٣ الف وحدة سكنية

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
@AlraiMediaGroup: راكان النصف:تمت إفادة اللجنة الاسكانية بأخذموافقة وزارة الكهرباء على الارض المحررة حديثاً جنوب مدينة سعد العبدالله والتي تتسع لـ 43الف وحدة
 

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
@AlraiMediaGroup: احمد المنفوحي : البلدية حصلت على موافقة الكهرباء والماء على تخصيص ارض جنوب سعد العبدالله لتخصيصها للرعاية السكنية
 

الديحاني

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
243
مدينة إسكانية جديدة جنوب «سعد العبدالله»

الموقع المقترح على الدائري السادس
[URL='http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/05/27/556572.jpg']
عيسى الكندري
زكريا محمد
كشف وزير البلدية عيسى الكندري عن تنازل شركة نفط الكويت عن احد المواقع، الذي سيُستغل مدينةً سكنيةً جديدةً تقع جنوب مدينة سعد العبدالله، على الدائري السادس بمساحة 70 مليون م2، وتستوعب حوالي 43 الف وحدة. وأكد الكندري في تصريح صحافي حرص البلدية على إيجاد مواقع اسكانية تساهم في حل هذه القضية، مشيرا الى ان ميزة الموقع الجديد قربه من المنطقة الحضرية.

أعلن وزير البلدية عيسى الكندري عن تنازل شركة نفط الكويت عن أحد المواقع، الذي سيتم استغلاله كمدينة سكنية بمساحة 70 مليون م2، وتستوعب حوالي 43 ألف وحدة في جنوب مدينة سعد العبدالله، على الدائري السادس، ضمن القطعة 11.

وأكد الكندري، في تصريح صحافي، حرص البلدية على إيجاد مواقع اسكانية جديدة من أجل المساهمة في حل هذه القضية، وذلك بالتعاون مع كل الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، مشيراً إلى أن من مميزات الموقع الجديد قربه من المنطقة الحضرية، والذي تم اقتراحه سابقاً ضمن المدن التوابع، ولارتباطه بطرق رئيسية قائمة، وقربه من الخدمات والمرافق العامة.



المشكلة الإسكانية

وبين الكندري ان الموقع المقترح سيحل حوالي 50 في المئة من المشكلة، من خلال توفير القسائم لأصحاب الطلبات، الذين طال انتظارهم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيراً إلى ان الموقع يحتاج إلى تضافر جميع الجهود من كل المؤسسات والجهات الحكومية في سبيل تخصيص هذا الموقع للاسكان.



جهود متواصلة

وكشف الكندري أن الموقع المقترح فيه بعض المعوقات التي تحتاج إلى معالجة، كالتربة وبعض الاستعمالات الحكومية، اضافة الى عمل دراسة تخطيطية من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، واعداد المخططات التنظيمية، تمهيداً لاعتمادها من الجهاز التنفيذي وعرضها على المجلس البلدي لاقرارها بشكل نهائي.

وأكد أن جهود البلدية متواصلة مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية وجميع المؤسسات الحكومية، من أجل المساهمة في حل هذه القضية.



تذليل العقبات

على صعيد آخر، اعلن مدير عام البلدية بالإنابة، م. أحمد المنفوحي، عن البدء في عقد اجتماعات مع الجهات المعنية في البلاد، من خلال لجنة المرافق العامة، لمنح البلدية الموافقات النهائية على الموقع المقترح.

وقال المنفوحي، في تصريح لـ القبس، انه تم إجراء الاتصالات مع وزارة الكهرباء والماء لتذليل احدى العقبات، وهي وجود مياه جوفية، مشيراً إلى ان وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل قد اصدر قراراً بتشكيل لجنة لحصر الأراضي الصالحة لإقامة مشاريع الرعاية السكنية، برئاسة نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة.

واضاف ان اللجنة تضم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية: م. مبارك عايد العازمي - مدير شؤون البيئة، وم. وائل بدر العيسى - رئيس قسم في المكتب الفني، وم. فيصل محمد العوضي - رئيس قسم المساحة، وم. ناصر عادل خريبط - رئيس قسم التخطيط العمراني، وم. إبراهيم ناصر الناشي - رئيس قسم التنسيق.

وأوضح ان اللجنة ضمت من البلدية أحمد عبدالله المنفوحي، مساعد مدير عام بلدية الكويت لشؤون التطوير والتدريب، وم. سعد سعود المحيلبي مدير إدارة المخطط الهيكلي.



مهام اللجنة
[URL='http://www.indexsignal.com/community/members/41807/']الشراااااااي
, ‏27 مايو 2014 تبليـغ[/URL][/URL]
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
خبر حلو مدينه ضخمه عدد الوحدات فيها اكبر من مدينه الخيران اعتقد بتكون بديل عن الخيران ان شاء الله نشوفها في اقل 5 سنوات وراح تقضي علي تجارالعقار واصحاب العماير السكنيه
 
أعلى