مصر للمقاصة تترقب تفاصيل ضرائب الرأسمالية لتصميم أنظمة التحصيل

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال الدكتور طارق عبدالباري نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة ،أن شركته تترقب الحصول على تفاصيل قرار الضرائب الرأسمالية على أرباح الأسهم والوثائق وتوزيعات أرباح الشركات، حتى تعقد اجتماعًا مع مسئولي تكنولوجيا المعلومات لوضع نظامًا فنيًا لتحصيل هذه الضرائب.


وأشار إلى أن الأنظمة الفنية الحالية مجهزة لتحصيل ضريبة توزيعات أرباح الشركات، ولكن المسألة الرئيسية تتركز في آليات وقواعد تحصيل الضرائب الرأسمالية على أرباح الأسهم والوثائق لأنه لاتوجد حتى الآن رؤية واضحة بخصوص آليات إلزام المستثمرين الأفراد بسداد الضريبة في حالة تخارجهم من السوق قبل نهاية العام.


وأضاف عبدالباري أن الشق الثاني يتعلق بضرائب وثائق الصناديق ،حيث ستحتاج المقاصة إلى توضيح بشأن طبيعة الضرائب التي ستفرض على الصندوق في نهاية العام من جهة واستردادات حملة الوثائق خلال العام من جهة أخرى.


وقد كشفت "المال" اليوم أن الضرائب المزمع فرضها على البورصه، تشمل ضريبة على الأرباح الرأسمالية بنسبة 10% سنوياً على الأسهم ووثائق الصناديق، وأخرى على التوزيعات النقدية بنسبة 5% للمستثمر طويل الأجل الذى تتجاوز حصته 25%، و10% على المستثمرين قصيرى الأجل

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى