دريك آند سكل تفوز بعقد قيمته 4.2 مليار جنيه مع كربون القابضة

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وقعت "دريك آند سكل إنترناشيونال"، مؤخراً إتفاقية مع شركة "كاربون القابضة" المصرية وذلك للمشاركة في مشروع تطوير شركة التحرير للبتروكيماويات على مدخل قناة السويس في العين السخنة في مصر.

وبموجب أحكام الإتفاقية، ستقوم شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" بالإنضمام إلى تحالف دولي مؤلف من شركة "ماري تكنيمونت"، وهي مجموعة عالمية رائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والتكنولوجيا والتراخيص والطاقة والمشاريع؛ ومجموعة "آركيرودون"، وهي مؤسسة مقاولات عالمية متنوعة الخدمات، وذلك لتنفيذ أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء والتعهيد (EPCC) المرتبطة بالمنشآت والمرافق الخارجية للمشروع.

وسيشمل نطاق عمل "دريك آند سكل إنترناشيونال" في هذا المشروع كامل الأعمال الإنشائية الخارجية والأعمال المدنية، بما في ذلك مرافق التخزين والمباني الملحقة، وذلك بموجب عقد بلغت قيمته التقريبية 2.2 مليار درهم إماراتي(4.2 مليار جنيه مصرى).

وتهدف شركة "كاربون القابضة" إلى بدء أعمال البناء في مشروع شركة التحرير للبتروكيماويات، والبالغة تكلفته أكثر من 5 مليار دولار في العام 2015.

وتسعى شركة التحرير للبتروكيماويات الى تأمين ما يزيد عن 3.4 مليار دولار من خلال التمويل والقروض من بنك التصدير والاستيراد في الولايات المتحدة، بنك التصدير والاستيراد في كوريا، ووكالة إئتمان الصادرات الإيطالية. وسوف يشتمل هذا المشروع العملاق على أول وحدة لتكسير النافتا وسيسهم في خلق 20.000 فرصة عمل خلال مرحلة البناء بحسب شركة "كاربون القابضة".

وعند إكتمال العمل فيه، سيشتمل المشروع على وحدة لتكسير النافتا باستطاعة 4 مليون طن سنوياً، بالإضافة إلى وحدات أخرى بقدرة إنتاج 1.4 مليون طن في السنة من مادة البولي ايثيلين و900.000 طن في السنة من مادة البروبلين و250.000 طن من مادة البوتادين و350.000 طن من مادة البنزين، بالإضافة الى 100,000 طن من مادة الهيكسين.

وفي شهر ديسمبر من العام الماضي، وقعت شركة التحرير للبتروكيماويات عقداً مع "مجموعة لينده" الألمانية والشركة الكورية الجنوبية من أجل تنفيذ عمليات الهندسة والتوريد والإنشاء في المشروع.

وتتوقع شركة "كاربون القابضة" أن يكون المشروع بمثابة القوة الدافعة لمشاريع أخرى في مجال البتروكيماويات في مصر ويمكن أن يوفر ما يصل إلى 100.000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في القطاعات ذات الصلة.

وتعليقاً على توقيع الإتفاقية، قال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نحن سعداء بالمشاركة في هذا التحالف الدولي المكلّف بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي سيحدث تطوراً كبيراً في قطاع البتروكيماويات المصري. وتعتبر جمهورية مصر العربية سوقاً رئيسية بالنسبة لنا في شمال أفريقيا. وسيتيح لنا هذا المشروع تعزيز مكانتنا بشكل أكبر في هذه الدولة، التي نملك فيها حضوراً كبيراً في قطاعات النفط والغاز ومعالجة المياه والمياه العادمة وقطاع الضّيافة".



qM1Ax8y.jpg
 
أعلى