نيوداب تتلقي 3 عروض للمساهمه في شركة الوقود الحيوي

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - تلقت شركة شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعي (نيوداب) 3 عروض اولية من شركتين اماراتية وسعودية الي جانب مستثمر مصري للمساهمه في شركة الوقود الحيوي التي تسعي " نيوداب " لتاسيسها براسمال 50 مليون جنية .

ووافق مجلس ادارة نيوداب في ابريل الماضي علي فصل نشاط الوقود الحيوي ونقلة الي شركة جديدة علي ان تتخصص الاولي في نشاط تربية الماشية .

قال وائل النحاس رئيس " نيوداب" ان قبول عروض المساهمه بشركة الوقود الحيوي مرهون بعدم تغطية الزياددة التي تجريها شركته حاليا في راسمالها بقيمة 60 مليون جنية والتي ينتظر تحويل 50 مليون جنية منها كراسمال لشركة الوقود الحيوي وتخصيص ال10 ملايين المتبقية لانشاء محطة لغوبلة التقاوي الزراعية توفر 8 ملايين جنية سنويا من تكاليف الشركة.

اضاف النحاس ان شركته خاطبيت احدي مؤسسات التمويل الدولية للمشاركة في تمويل نصف راسمال شركة الوقود الحيوي كبديل ثالث في حال عدم تغطية راس الما من " نيوداب" او رفض عروض الشراكة التي تلقتها.
وكانت الجمعية العمومية ل" نيوداب" قد وافقت في فبراير الماضي علي زيادة راسمالها المدفوع من 30 الي 90 مليون جنية عبر دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في اسهم الزيادة بقيمة 10 جنيهات للسهم الا ان المرحلة الاولي من الزيادة لم تغط بالكامل وبلغت نسبة التغطية حوالي 48.9% بما يعادل 30 مليون جنية .

وبدات المرحلة الثانية من الاكتتاب في زيادة راسمال شركة " نيوداب" امس الاثنين لتغطية 3.064 مليون سهم تمثل الحصة المتبقية بعد انتهاء المرحلة الاولي ببيع 2.93 مليون سهم بقيمة تتجاوز 30 مليون جنية وحصلت الشركة علي تاكيدات من بعض المساهمين بالرغبة في تغطية الكميات المطروحه بالمرحلة الثانية وفقا للنحاس .

واظهرت نتائج اعمال " نيوداب" خلال الربع الاولمن العام الحالي تكبدها خسائر بقيمة 456.9 الف جنية مقارنة ب 309.2 الف جنية خسائر خلال الربع المقابل من 2013 بنسبة زيادة في الخسائر بلغت 47%.

وارجع النحاس استمرار الخسائر خلال الربع الاول رغم زيادة المبيعات الي وجود خسائر مرحلة من السنوات الماضية فضلا عن عدم تحقيق بعض الاستثمارات اي ارباح منذ فترة طويلة لافتا الي انه يتم النظر في اعادة هيكلتها من جديد.

وبلغت مبيعات الشركة 2.11 مليون جنية بالربع الاول من 2014 مقابل 1.3 مليون جنية بالفترة المماثلة من 2013 بنسبة نمو 61% فيما بلغت الخسائر المرحلة 4.6 مليون جنية مقابل 7.09 مليون جنية


qM1Ax8y.jpg
 
أعلى