أبراج تنتظر قرار الرقابة المالية لتحديد موعد شراء أسهم القاهرة للاستثمار

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - قال حسن القلا، رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ان شركة هسكلاى هولدنج التابعة لمجموعة ابراج للاستثمار تعمل حالياً على على استكمال بعض الخطوات الاجرائية الخاصة بالحصول على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن اعلان موعد عرض الشراء الاجبارى لـ 100% من اسهم القاهرة للاستمار وتنفيذه فى البورصة المصرية.

وأوضح أن شركته وقعت يوم الخميس الماضى اتفاقا مع هسكلاى ليمتد لبدء الاجراءات التنفيذية من جانب الاخيرة للتقدم بعرض شراء اجبارى لـ 100% من اسهم القاهرة للاستثمار فى البورصة المصرية.

وتابع القلا فى تصريحات لـ المال : ابراج انهت عملية الفحص النافى للجهالة لشركته خلال الاسابيع الماضية وفى نفس الوقت نجحت عائلة القلا المساهم الرئيسي بالشركة فى توحيد ملكيتهم بداخل شركة سوشيال امباكت والتى اصبحت تسيطر على 50% من اسهم القاهرة للاستثمار.

واشار الى ان شركة سوشيال امباكت ستحتفظ بمساهماتها فى القاهرة للاستثمار ولن تستجيب لعرض ابراج مع احتفاظها بحق الادارة.

وشدد على ان شركة المجموعة المالية للسمسرة فى الاوراق المالية ستتولى تنفيذ عملية بيع الاسهم فى البورصة خلال فترة تنفيذ عرض الشراء.

جدير بالذكر أن "هكسلاى ليميتد" إحدى الشركات التابعة لمجموعة أبراج كابيتال، قد تقدمت خلال شهر فبراير الماضى بعرض شراء لشركة القاهرة للاستثمار للاستحواذ على نسبة 100% من أسهمها بسعر لا يتجاوز 20.5 جنيه للسهم، على ان يتم زيادة راس مال الشركة بـ 100 مليون جنيه ستغطيها بالكامل ابراج.

ودعت الشركة المساهمين للأخذ في الاعتبار أنه قد لا يتم الحصول على الموافقات المشار إليها، ولذا عليهم مراعاة قراراتهم في التعامل على السهم خلال الفترة القادمة بدون ادنى مسؤولية للشركة.

ولفت رئيس مجلس ادارة القاهرة للاستثمار الى انه من المؤكد اعادة النظر من جديد فى عملية اعادة الهيكلة وفصل نشاطاتها المختلفة كالتعليم، الخدمات البترولية، والتعليم الجامعى، النقل فى كيانات مختلفة بعد دخول مساهم جديد فى هيكل الملكية.

qM1Ax8y.jpg
 
أعلى