إيطاليا ثانى شريك اقتصادى لمصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - أكد الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عمق العلاقات المصرية ـ الايطالية، التى تعتبر من أقوى العلاقات الثنائية بين دول البحر المتوسط، مشيرا إلى أن إيطاليا تعد ثانى شريك اقتصادى لمصر على مستوى العالم، والشريك الأول لها على الصعيد الأوروبي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التى نظمتها هيئة الاستثمار، بالتعاون مع الغرفة الإيطالية للتعاون الاقتصادى والصداقة، ضمت 25 شركة إيطالية تقوم حاليا بزيارة مصر، وذلك للالتقاء بـ 30 شركة مصرية مناظرة لها، من أجل التعرف على فرص الاستثمار بكلا البلدين، وعقد لقاءات ثنائية بين الشركات من الجانبين.

وأوضح فهمى أن ايطاليا تعد من أكبر الدول المستثمرة فى مصر، حيث بلغت الاستثمارات الإيطالية فى مصر أكثر من 1.5 مليار دولار خلال الفترة من 1970 وحتى نهاية فبراير 2014.

من جانبه، أكد السفير أنطونيو بادينى رئيس جمعية الصداقة المصرية ـ الإيطالية أن إيطاليا تسعى حاليا إلى توسيع نطاق استثماراتها بالسوق المصرية فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة و أكد علاء عز الأمين العام لاتحاد الجمعيات المصرية الأوروبية على ضرورة إتاحة الفرص لرجال الأعمال الإيطاليين من أجل توطيد العلاقات الاقتصادية فى مصر، ، وزيادة التعاون فى مجالات التدريب ونقل الخبرات والتكنولوجيا وفتح أسواق جديدة.

وأشار المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى إلى أن هناك تحديات صعبة تواجه الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية، غير أن اقتصادنا الوطنى قادر على تخطى هذه الظروف الاستثنائية.

 
أعلى