بولفارا تخطط لتاجير مصنع النسيج بمقابل اهلاك الماكينات

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - اكد صلاح المرسى الرئيس التنفيذى لشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج اعتزام شركته تجميد نشاط مصنع النسيج وعرض المبنى للايجار على خلفية الخسائر التى يتكبدها سنويا وتقدر بنحو 8.5 مليون جم فضلا عن تراكم المخزون الذى وصل الى مليون متر من القماش .

اضاف المرسى ان الامر سيعرض على الجمعية العمومية المرتقب انعقادها فى الثالث من مايو المقبل للموافقة عليه لافتا الى ان بولفارا تخطط لتاجير المبنى دون الحصول على قيمة ايجارية على ان يقوم المستاجر فى المقابل بتشغيل النشاط وسداد التكاليف اللازمة وتشغيل العمالة لافتا الى ان العائد الذى ستحصل عليه بولفارا سيقتصر على قيمة اهلاك الماكينات التى تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون جم سنويا .

اشار الى انه اذا لم تنجح الشركة فى تاجير المبنى سيتم توزيع العمالة المقدرة ب 200 عامل على مصنع الغزل التابع للشركة .

قال الرئيس التنفيذى لشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج ان الشركة بصدد طرح اراض جديدة للبيع مضيفا انها تمتلك 75 الف متر مربع ستبيع جزءا منها فى مزاد لم يتم تحديد موعده بعد لافتا الى انه فى حال بيع جزء كبير من الارض ستتم اعادة التفكير فى انشاء مصنع الغزول الرفيعة .

على صعيد ما افصحت عنه الشركة فى بيان امس عن رغبتها فى الاقتراض من احدى المؤسسات الدولية قال المرسى ان الامر لا يعدو كونه مقترحا من احد المستشارين القانونيين الذى عرض على الشركة اعداد دراسة لتطويرها مشيرا الى ان بولفارا فى مرحلة البحث عن احد مكاتب الخبرة المتخصصة فى مجال الغزل والنسيج لاعداد دراسة عن كيفية تطوير الشركة .

يشار الى ان نتائج اعمال شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج عن 2013 اظهرت ارتفاع صافى خسائرها الى 72.067 مليون جم مقابل صافى خسارة تقدر ب 66.376 مليون جم تكبدتها خلال 2012 .

 
أعلى