152 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل مشروعات فى مصر

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - وقع جون مارك جرافيللينى المدير التنفيذى للعمليات للوكالة الفرنسية للتنمية ، و نيقولا جالى السفير الفرنسى فى مصر مع الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط و التعاون الدولى اتفاقية تمويل بمبلغ 95 مليون يورو لمشروع يهدف إلى دعم التوظيف و تحسين ظروف المعيشة فى الأحياء الفقيرة.

ويحظى هذا المشروع بدعم مالى من الاتحاد الأوروبى ويتولى تنفيذه الصندوق الاجتماعى للتنمية. تم التوقيع فى حضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وهناء الهلالى مدير عام الصندوق الاجتماعى للتنمية.

يتكون هذا المشروع من عنصرين، من ناحية، خط ائتمان بمبلغ 80 مليون يورو للشركات الصغيرة والمتوسطة المنتشرة على مستوى الجمهورية ، ومن ناحية أخرى، إعادة تأهيل بقيمة 15 مليون يورو لأربعة أحياء عشوائية فى القاهرة يبلغ تعداد سكانها 1.2 مليون نسمة (عزبة خير الله والزاوية الحمراء فى محافظة القاهرة، أرض اللواء و ميت عقبة فى محافظة الجيزة)

كما وقع جرافيللينى مع البنك المركزى ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية اتفاقية تمويل لبرنامج تحسين خدمات المياه والصرف الصحى فى أربع محافظات فى صعيد مصر (قنا، سوهاج، أسيوط والمنيا). هذا البرنامج الذى سيعود بالنفع على 15.3 مليون شخص يتم تمويله من الوكالة الفرنسية بمبلغ يصل إلى 57 مليون يورو بالشراكة مع جهات مانحة أوروبية أخرى.

 
أعلى