لقاء «الغرفة» و«أسواق المال» إيجابي.. اتفقا على عقد اجتماع «عالي المستوى» و«تفصيلي»... قريباً

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
لقاء «الغرفة» و«أسواق المال» إيجابي.. اتفقا على عقد اجتماع «عالي المستوى» و«تفصيلي»... قريباً
351740_e.png


تم أمس بحضور ورعاية وزير التجارة والصناعة
لقاء 6 + 4 بدا إطارياً وتميز بحضور الرئيسين ونائبيهما إضافة لمفوضين وأربعة من أعضاء مجلس إدارة الغرفة
الغرفة استمعت لتأكيدات بالحرص على التعاون والتنسيق معها بشأن الحوكمة وأشياء أخرى
كتب الأمير يسري:
تحت رعاية وزير التجارة والصناعة د.عبد المحسن المدعج عقد أمس اجتماع عالي المستوى بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وهيئة أسواق المال للتباحث بشأن اختلاف وجهات النظر بين الطرفين حول قواعد الحوكمة الصادرة من هيئة أسواق المال للشركات.
حضور الاجتماع من الطرفين كان عالي المستوى حيث مثل هيئة أسواق المال أربعة مفوضين من المفوضين الخمس برئاسة رئيس مجلس المفوضين صالح الفلاح، وحضور نائب الرئيس د.مهدي الجزاف ود.فيصل الفهد وباسل الهارون فيما مثل «الغرفة» 6 من أعضاء مجلس ادارتها برئاسة رئيس الغرفة علي الغانم ونائبه خالد الصقر وعبد الوهاب الوزان وعبدالله الحميضي وأسامة النصف وماجد جمال الدين.
لقاء إطاري
وكان لقاء الأمس على ما يبدو اطارياً حيث تم التأكيد على جملة من الأساسيات التي تمثل بناء لمرحلة أخرى من اللقاءات حيث لم يتم التطرق الى التفاصيل الخلافية بشأن قواعد الحوكمة وسبل معالجة تحفظات الغرفة على ان يتم هذا الأمر في اجتماع يتم التحضير له خلال الأيام القليلة المقبلة.
ووفقاً لمصادر معنية فإن الغرفة بدت وكأنها حضرت الاجتماع لتستمع إلى رؤية الطرف الآخر على أساس ان الغرفة عبرت عن مرئياتها بشكل مكتوب لتبيان ما تتحفظ عليه من ملاحظات قانونية وفنية.
وأشارت المصادر الى ان الغرفة تلقت ما يمكن اعتباره توضيحات يفهم منها ان الهيئة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص وغرفة تجارة وصناعة الكويت بشأن القرارات واللوائح التي تصدرها لتنظيم أعمال الشركات التي تمثلها الغرفة وتنطوي تحت المظلة الرقابية للهيئة.
اجتماع جديد
وأوضحت المصادر أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع وفني وقانوني يتم الترتيب له خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث كافة النقاط الخلافية بهذا الخصوص وسبل معالجتها بما يضمن تبديد المخاوف التي أبدتها الغرفة.
ووصفت المصادر اللقاء بأنه ايجابي وطيب ويمكن البناء عليه خصوصا ان الغرفة أكدت من جانبها على أنها تسعى لايجاد بيئة قانونية وتنظيمية ترفع جاذبية الاستثمار وتحسن بيئة العمل.
ولفتت المصادر الى ان الغرفة بانتظار ابلاغها بموعد الاجتماع المرتقب مع الهيئة، لافتة الى الحرص على أن يكون اللقاء عالي المستوى من حيث التمثيل والدخول في التفاصيل الخلافية لحسم الأمر بشأنها سواء بالاستجابة أو التوضيح الذي من شأنه تبديد المخاوف أو التحفظات.
===
اتحاد شركات الاستثمار يستطلع آراء أعضائه بشأن قانون أسواق المال
أفاد مصدر معني أن اتحاد الشركات الاستثماري طلب من اعضائه موافاته بما لديهم من ملاحظات ومآخذ على القانون رقم (70) لسنة 2010 بشأن هيئة أسواق المال.
وأوضح المصدر أن الاتحاد ينتظر ردود الشركات التابعة لصياغتها ضمن تقرير تفصيلي للاستفادة منه ضمن زخم التوجهات النيابية الهادفة لتعديل القانون والتي تم الإعلان عن تعديل نحو (37) مادة، وقابل للزيادة إذا استدعى الأمر.
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
إجتماع تجار وهيئة السوق ووزير

كله من جانبا" آخر ومن جانبه
وقال مصدر مسؤول
حسيت انه اجتماع للكونغرس


سؤال
تعتقدون بيسوون شي لصالحنا ؟؟
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
لا انسى

القوانين بفصلونها على مشتهاهم

واحنا مع الخيل يا شقرا .

اهم تغيير اهو اعضاء مجلس الاداره يتداولون على كيف امهم وبدون رقابه .
 

ورد و هيل

عضو مميز
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
7,241
الإقامة
قلب امي
إجتماع تجار وهيئة السوق ووزير

كله من جانبا" آخر ومن جانبه
وقال مصدر مسؤول
حسيت انه اجتماع للكونغرس


سؤال
تعتقدون بيسوون شي لصالحنا ؟؟


اذا تعدل وضع الكبار .. يمكن يتعدددل ووضع الصغاار
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,061
الإقامة
بيتنا
خلصنا الحين من عذر الهيئة ومنتظرين العذر الجديد
اتوقع ماعندهم غير موضوع التويتر التركي
 
أعلى