بنك مصر المستشار المالى الجديد لدمج الشرقية للامن الغذائى والمصرية للدواجن

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف طارق الجندى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الشرقية الوطنية للامن الغذائى انه تم الاتفاق مع شركة المصرية للدواجن على تغيير المستشار المالى لتقييم اصول الشركتين بهدف دمجهما وذلك عبر الغاء العقد المبرم مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية وتوقيع عقد جديد غدا الاثنين مع الذراع الاستشارية لبنك مصر .

كانت الشرقية الوطنية قد اعلنت مطلع مارس الحالى عن اختيارها شركة برايم لتتولى مهمة المستشار المالى المستقل لتقييم اصولها وذلك فى اطار خطتها للاندماج مع شركة المصرية للدواجن وتكوين شركة قابضة للاستثمار فى الامن الغذائى .

اشار الجندى الى وجود خلاف جوهرى فى طريقة التقييم بين ادارتى شركته وبرايم بسبب رفض الاخيرة ادخال الاصول غير المنتجة فى التقييم الاجمالى فى ظل امتلاك الشرقية الوطنية 25 فدان غير منتجة بمحافظة الشرقية علاوة على رفض برايم تقييم مصنع الاعلاف التابع لشركة المنصورة للدواجن التى تمتلك شركة الشرقية الوطنية نحو 11% من اسهمها بسبب الاغلاق وعدم الانتاج منذ سنوات .

لفت الجندى فى تصريحات خاصة للمال الى مخاطبة شركته مسئولى شركة المصرية للدواجن لالغاء العقد مع برايم كما تم الاتصال بالمستثمر السعودى نواف بن دايل احد كبار المساهمين بالشركتين لاطلاعه على المستجدات وابدى بن دايل تفهمه للتغيير الاخير من الشركتين بهدف الحفاظ على اموال المساهمين .

اضاف ان العقد الجديد مع بنك مصر ينص على انتهاء الاخيرة من تقييم الشركتين فى غضون شهرين من تاريخ التوقيع وبقيمة تعاقدية اقل من التى كانت محددة لشركة برايم .

جدير بالذكر ان نواف بن دايل كان قد تقدم بخطاب الى البورصة المصرية فى 12 مايو الماضى يتضمن دراسة مبدئية لدمج شركتى المصرية للدواجن والشرقية الوطنية فى شركة قابضة مع منحهما مهلة 3 شهور لاتمام الدمج على ان تنتهى المهلة فى 12 اغسطس وطلبت الشركتان فيما بعد من المساهم زيادة المهلة الزمنية .

ينوى ابن دايل الذى يمتلك نحو 20% من اسهم المصرية للدواجن و15% من اسهم الشرقية للامن الغذائى تكوين الشركة القابضة اما عبر دمج الشركتين فى كيان واحد اما عبر عملية مبادلة الاسهم بين الشركتين لكنه شدد على ان القرار النهائى فى يد مجلس ادارة الشركتين وفضل استمرار قيد الشركة القابضة الجديدة بالبورصة .

كشفت نتائج اعمال الشرقية الوطنية للامن الغذائى عن 2013 عن تحقيق صافى ربح بقيمة 196 الف جم مقارنة ب 4.178 مليون جم خلال 2012 بنسبة تراجع بلغت 95.2% كما اظهرت نتائج اعمال المصرية للدواجن عن الشهور التسعة الاولى من العام المالى 2013-2014 تحقيق صافى ربح ب 575 الف جم مقابل صافى خسارة ب 637 الف جم تكبدتها خلال الفترة نفسها من 2012-2013 .

 
أعلى