الحكومة تعرض على المصرية الكويتية سداد دفعة 11.7 مليار جم لتسوية نزاع العياط

Arabeya Online

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2012
المشاركات
6,504
القاهرة - كشف اللواء مجدى امين الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية الزراعية عن العرض الذى تقدمت به الحكومة للشركة المصرية الكويتية لسداد 25% بما يعادل 11.7 مليار جم من قيمة فروق تحويل 26 الف فدان فى العياط من النشاط الزراعي للعمراني ويقدر الإجمالي بحوالي 47 مليار جم.

اضاف فى تصريحات للمال ان المبلغ المتبقي سيتم تسديده على اقساط وان الامر متروك حاليا للشركة واذا لم تلتزم سيتم فسخ التعاقد وستحصل على ما دفعته عند التعاقد على الارض.

كان مسئول بلجنة تسوية المنازعات التابعة لمجلس الوزراء قد قال في وقت سابق ان اللجنة لن تتنازل عن التزام الشركة بسداد 47 مليار جم وفى حال عدم التزامها سيعاد طرح الارض بما عليها على مستثمرين اخرين.

تقدر استثمارات مشروع ارض العياط بمحافظة الجيزة بنحو 100 مليار جم ينفذ على فترة زمنية طويلة .

الى ذلك كشف الرئيس التنفيذي للتنمية الزراعية عن انتهاء القوات المسلحة من تجهيز البنية الاساسية ل 50 الف فدان في سيناء ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة بحيث يخصص ما يقرب من 10 الاف فدان لأهالي المنطقة والباقي لجميع المصريين.

تابع : الهيئة اتفقت ايضا مع القوات المسلحة على البدء في توفير البنية التحتية اللازمة لاستصلاح 10 الاف فدان في محافظة الوادي الجديد تمهيدا لطرحها على الشباب.

كانت المال قد انفردت الاسبوع الماضي بالكشف عن الضوابط الجديدة لتخصيص الاراضى للافراد وتتضمن عدم السماح لمن حصل على اراض فى وقت سابق بالمنافسة على المساحات الجديدة الى جانب منح العاطلين اراضى بالتكلفة الحقيقية على ان يتم السداد بعد ثلاث سنوات من التشغيل.

اضاف امين ان الهيئة ستلزم الشركات والافراد بتدبير الطاقة اللازمة فى عمليات الاستصلاح الزراعى عبر مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة .

 
أعلى